أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 16th June,2000العدد:10123الطبعةالاولـيالجمعة 13 ,ربيع الأول 1421

محليــات

بحضور عبدالوهاب عبدالواسع و د, هاشم عبده هاشم
الأمير فيصل بن بندر شهد احتفال عكاظ بتكريم أوائل الثانوية العامة بالقصيم
بريدة محمد الحنايا وواس
حضر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء أمس الاول الحفل الذي اقامته مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر بالتعاون مع إدارة التعليم بمنطقة القصيم لتكريم أوائل الثانوية العامة بمركز القصيم وذلك في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة .
وكان في استقبال سموه لدىوصوله مقر الحفل معالي المستشار بالديوان الملكي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر الأستاذ عبدالوهاب عبدالواسع ومدير عام التعليم بمنطقة القصيم صالح بن عبدالله التويجري ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب ومدير عام مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر ورئيس تحرير جريدة عكاظ الدكتور هاشم بن عبده هاشم وعدد من المسؤولين.
وبعد أن اخذ سموه مكانه في الحفل بدأ الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى معالي الأستاذ عبدالوهاب عبدالواسع كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز .
وأوضح أن قيام مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر بتكريم المتفوقين هو جزء من المسؤولية الإعلامية التي تضطلع بها المؤسسة إيمانا منها بأن وظيفة الصحافة تتجاوز حدود الإصدارات الى القيام بأعمال خلاقة من شأنها أن تغرس مفهوم المواطنة.
بعدها ألقى مدير عام التعليم بمنطقة القصيم صالح بن عبدالله التويجري كلمة شكر فيها سمو أمير منطقة القصيم علىتفضله بتكريم أبنائه الطلبة المتفوقين بالمنطقة ونوه بالتطور والنمو التعليمي الذي تشهده المملكة منذ عهد الملك عبدالعزيز رحمه الله إلى العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله .
وشكر التويجري في ختام كلمته مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر على دعمها للعملية التعليمية من خلال تكريم المتفوقين.
اثر ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز كلمة قال فيها يشعر الإنسان بالارتياح حينما يتحقق النجاح,,نجاح أبناء هذا الوطن الذين أخلصوا وأخلص معهم رجال العلم فلهم جميعاً التهنئة ولكل من رعى المسيرة الشكر .
وأضاف سموه: ان الوطن أغلى ما لدينا وهو البيت الآمن والمكان الذي يستطيع فيه المواطن أن يعمل وينجز ويخلف للأجيال ما يجب أن يخلفه من عمل صالح .
ونوه سموه بدور خادم الحرمين الشريفين لملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله في زراعة العلم وفي تقديمه في شكله الحضاري الحديث لأجيال هذا الوطن وقال رائد التعليم الأول الذي غرس الغرسة الأولى وكانت غرسة صالحة من فكر صالح وبناء صالح ,, وأقول له حفظه الله في هذه المناسبة لقد أعطيت بتخطيط سليم وبزراعة سليمة وبناء قويم .
وأشار سمو أمير منطقة القصيم إلى أن الوطن بحاجة إلى كل يد تعمل وتبني وأن الأجيال القادمة للميدان ينتظر منهم الجميع العطاء والجد والاجتهاد في مراحلهم القادمة.
ونوه سموه بما حظيت به منطقة القصيم بافتتاح فرع لكلية الطب معرباً عن أمله في أن تؤدي دورها في القريب العاجل.
وأعلن سموه عن قرار مجلس جامعة الملك سعود بشأن الموافقة على برنامج درجة الماجستير في كليتي الزراعة والطب البيطري سائلاً الله جل وعلا أن يوفق المسؤولين في التعليم للتطوير الذي يتطلبه العصر في المناهج وأسلوب التقديم.
ورفع سمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز في ختام كلمته باسم أهالي منطقة القصيم عظيم الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك فهدبن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
بعد ذلك ألقى مدير عام مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر ورئيس تحرير جريدة عكاظ الدكتور هاشم بن عبده هاشم كلمة قال فيها: إننا حين نحتفي هذا المساء بالطلبة المتفوقين الذين حققوا التفوق لهذا الوطن نتطلع جميعاً بان يكونوا في المستقبل إن شاء الله أدوات صالحة للمزيد من البناء والتنمية والتطور وما تحقق لهذه المنطقة بدعم وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم إنما هو نموذج يشعر كل مواطن في كل موقع المسؤولية أن يراه ويتابعه ويتبناه .
ثم سلم سمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز الدروع والشهادات التقديرية لعدد من المسؤولين من الإدارات الحكومية والقطاع الخاص.
كما تشرف الطلبة الأوائل باستلام الهدايا والشهادات التقديرية من يدى سموه.
بعد ذلك قدم رئيس مجلس إدارة مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر درعا لسمو أمير منطقة القصيم.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved