أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 16th June,2000العدد:10123الطبعةالاولـيالجمعة 13 ,ربيع الأول 1421

محليــات

استقبل السفير الإيراني والطلبة المتفوقين والموهوبين
الأمير عبدالمجيد يرأس الاجتماع الأول لمؤسسة العلم الخيرية
جدة - واس
رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة العلم الخيرية أمس الأول الاجتماع الأول للمؤسسة بمكتب سموه في جدة بحضور أعضاء المجلس .
وقد رحب سمو أمير منطقة مكة المكرمة في بداية الاجتماع بأعضاء المجلس متمنياً لهم التوفيق في أداء هذا العمل الخيري الذي يجسد تطلعات أبناء هذا الوطن لخدمة العلم والمعرفة وخدمة التعليم في المملكة معربا سموه عن سعادته بالمشاركة في أعمال هذه المؤسسة وكل ما يعينها على أداء رسالتها النبيلة والهادفة.
وقد تم خلال الاجتماع استعراض نظام مؤسسة العلم الخيرية وعلاقتها بالمرافق التعليمية التي أنشأتها اضافة إلى استعراض أهداف المؤسسة والخطط المستقبلية لها وطرح مشروع نظام المؤسسة على الاعضاء تمهيداً لاقراره.
من جهته أوضح رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة المهندس زهير فايز أن الاجتماع يعد الأول لمؤسسة العلم الخيرية حيث تم استعراض الاهداف والتطلعات المستقبلية بالاضافة إلى المشروعات التي قامت بها المؤسسة ومنها مشروع كلية دار الحكمة الأهلية للبنات .
وأفاد بأن المؤسسة تهدف الى إقامة منشآت تعليمية أهلية كالكليات ومعاهد التعليم العالي سواء في منطقة مكة المكرمة أو المناطق الأخرى التي لديها الرغبة في الاستفادة من خبرات المؤسسة .
واستعرض المهندس الفايز مشروع كلية دار الحكمة الأهلية للبنات بمحافظة جدة التي تعد باكورة مشروعات المؤسسة مشيرا الى أن الكلية أنشئت وفق أحدث نظم التعليم وبكوادر بشرية على مستوى عالٍ بتوجيه من سمو رئيس مجلس الادارة الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز .
ويضم مجلس ادارة مؤسسة العلم الخيرية الدكتور محمد عبده يماني وهشام محيي الدين ناظر والمهندس زهير حامد فايز وقيس ابراهيم جليدان ويحيى بن محمد بن لادن وياسين عبدالله قاضي وصالح علي التركي وخالد عبدالهادي طاهر والدكتور عادل بشناق واسماعيل ابو داود وهشام زينل علي رضا ومحمد عبدالله الخريجي والدكتور سعد الغامدي ووليد محمد محفوظ .
من جانب آخر استقبل سمو أمير منطقة مكة المكرمة امس الأول بمكتب سموه في جدة اوائل الطلاب المتفوقين والموهوبين من مختلف المناطق التعليمية في المملكة والمشاركين في الرحلة العلمية الدولية الثامنة للنادي العلمي بمركز جدة للعلوم والتكنولوجيا لليابان، وحضر اللقاء معالي رئيس إدارة النادي العلمي الدكتور محمد بن عبده يماني ومعالي نائب رئيس مجلس الشورى ونائب رئيس النادي الدكتور عبدالله بن عمر نصيف ومديرو المناطق التعليمية في جدة ومكة المكرمة والطائف والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية وعنيزة.
وفي بداية اللقاء أطلع رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية المكلف الدكتور محمد أسعد توفيق سمو أمير منطقة مكة المكرمة على عينة من صخور القمر التي أخذت بواسطة مركبة الفضاء الامريكية أبولو 17 وتزن هذه القطعة 152 جراما، ويبلغ عمرها 4 آلاف مليون سنة وهي أكبر عمراً بنسبة 99 في المائة من الصخور الموجودة على سطح الأرض .
وقد تم إحضار العينة من قبل هيئة المساحة الجيولوجية السعودية بالتنسيق مع وكالة ناسا الفضائية بالولايات المتحدة الامريكية بهدف عرضها ضمن فعاليات صيف جده 21 إلى جانب عرضها في مدينة الرياض وثلاث مدن أخرى .
بعدها ألقى الطالب زيد بن الخطاب الهنائي كلمة أكد فيها العناية الفائقة التي يحظى بها الطلاب الموهوبون في هذا البلد من قبل حكومتنا الرشيدة .
عقب ذلك وجه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز كلمة لابنائه الطلاب عبر فيها عن سعادته بلقاء هذه النخبة المميزة من أوائل الطلاب المتفوقين والمشاركين في الرحلة الدولية الثامنة للنادي العلمي الى اليابان .
وقال سموه ان سعادتي لا توصف بلقاء شباب هذا البلد الذين يعيشون اليوم مرحلة تاريخية مهمة من تاريخ بلادنا التي تشرفت بخدمة الحرمين الشريفين المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف ,وأوضح سموه أن خدمة الحرمين الشريفين نعمة لاتقدر بثمن وأهل هذا البلد هم في نعمة لا توجد في أي مكان آخر في الدنيا وهي نعمة الأمن والاستقرار وهذا الجوار العظيم للحرمين الشريفين.
وتمنى سمو أمير منطقة مكة المكرمة أن يكون الجميع على أعلى مستوى من العلم والتقدم والحضارة، مشيراً سموه إلى أن الاسلام هو دين التقدم والحضارة والرقي مؤكدا سموه أهمية التمسك به قولا وعملا وتطبيقا.
ولفت سموه إلى ما يتعرض له الاسلام من هجمة شرسة من أعدائه لجعل الدول الاسلامية في المؤخرة مبرزا سموه مايشعر به المسلم من مشاعر الالم والحسرة لهذه الهجمة الشرسة التي تستهدف الدين الإسلامي الحنيف .
وقال سمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز ان الاصل في شباب هذه البلاد من أجل أجيال مزدهرة قادرة على الانجاز والعطاء والعمل بجد واجتهاد، مشيرا سموه إلى أن مشروع النادي العلمي مشروع عظيم واهدافه بناءة وعلى الاعلام ان يركز على هذه المنجزات واعطاء الصورة الحقيقية لشباب هذا الوطن وتفوقه وابداعاته .
عقب ذلك استمع سمو أمير منطقة مكة المكرمة إلى قصيدة شعرية من الطالب فيصل المقرين .
ثم قدم رئيس مجلس النادي العلمي الدكتور محمد بن عبده يماني هدية تذكارية لسموه بعدها اخذت صورة تذكارية مع سمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بهذه المناسبة .
وفي نهاية اللقاء عبر رئيس مجلس إدارة النادي عن شكره وتقديره لسمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز على استقباله أوائل الطلاب المتفوقين والموهوبين.
وأشار إلى أن سمو صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز كان ولا يزال يدعم القدرات الشابة لهذا الوطن حيث تساهم في دعم التنمية لهذا الوطن العزيز على الجميع .
كما استقبل صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امس الاول في مكتب سموه بجدة سفير الجمهورية الإيرانية الإسلامية محمد رضا نوري بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده لدى المملكة .
وتم خلال المقابلة تبادل الاحاديث الودية , وقد نوه السفير الايراني خلال المقابلة بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود في خدمة ضيوف الرحمن مؤكداً أن تلك الجهود هي محل تقدير واعجاب الدول والشعوب الاسلامية قاطبة .
وأثنى نوري على المشروعات التي نفذتها المملكة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة .
مما مكن ويمكن حجاج بيت الله الحرام من أداء فريضة حجهم في يسر وسهولة وأمن واطمئنان .
وقال ان المملكة أخذت على عاتقها خدمة قضايا المسلمين في كل مكان من العالم,ووصف السفير الإيراني علاقات بلاده مع المملكة بأنها علاقات نموذجية وشهدت المزيد من التعاون في المجالات كافة ,وشكر نوري سمو أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية على جهوده ومتابعته المستمرة لاعمال الحج في كل عام وما لقيه خلال فترة عمله سفيراً لبلاده في المملكة من تعاون بناء .

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved