أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 16th June,2000العدد:10123الطبعةالاولـيالجمعة 13 ,ربيع الأول 1421

الريـاضيـة

في خطابين عاجلين للاتحاد والشباب الرئاسة العامة تتساءل
ما قيمة الانتقال الحقيقي لمرزوق العتيبي؟ 9 ملايين أم مليونا ريال فقط؟
كتب طارق العبودي
طالبت الرئاسة العامة لرعاية الشباب رئيسي الشباب والاتحاد عبر خطابين عاجلين موجهاين لسمو الأمير خالد بن سعد والاستاذ احمد مسعود مذيلين بتوقيع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بتقديم مبررات واضحة حول الاسس التي تم من خلالها احتساب استحقاق اللاعب الدولي مرزوق العتيبي مهاجم الشباب الذي انهى الاتحاديون مؤخرا اجراءات انتقاله لناديهم بنجاح تام,, حيث لاحظت الرئاسة ان وثيقة انتقال اللاعب نموذج أ الموقعة من رئيسي الناديين الامير خالد بن سعد الشباب واحمد مسعود الاتحاد تنص على ان قيمة الصفقة 2,000,000 ريال فقط وكذلك الشيك الصادر من البنك السعودي الفرنسي بتاريخ 7/6/2000م الذي يحمل الرقم 644536 .
في حين ان جميع الصحف المحلية قد اجمعت على ان مقدار قيمة الانتقال 9,000,000 ريال منها 6 ملايين لمصلحة نادي الشباب و3 ملايين للاعب حسب تأكيده بنفسه في تصريحات صحفية.
وتساءلت الرئاسة في خطابيها للناديين عن قيمة الانتقال الحقيقي هل هي 9 ملايين كما ذكرها اللاعب للصحف أم انها مليونا ريال فقط حسب ما جاء في وثيقة الانتقال الموقعة من رئيسي الناديين؟!,, وهل تنازل اللاعب عن حقه النظامي من قيمة الانتقال 15% ؟!! وما هي مصلحته في ذلك؟!.
وركزت الرئاسة في خطابيها على نقطة هامة جاءت على صيغة تساؤل آخر وهو: اذا كان قيمة انتقال اللاعب 9 ملايين ريال حسب تأكيده الشخصي للصحف فعلى اي اساس تم احتساب استحقاقه ب3 ملايين ريال اذا كان الشباب قد تسلم 6 ملايين؟! حيث اوضحت ان نصيب اللاعب في هذه الحالة حسب لائحة الاحتراف 900,000 تسعمائة ألف ريال فقط اي ما نسبته 15% من قيمة الصفقة.
وقد طلبت الرئاسة العامة لرعاية الشباب من إدارتي الناديين الرد سريعا حرصا على سلامة اجراءات الانتقال وحتى لا يكون هناك اختلاف بين المعلن والموقع تحقيقا لمصلحة الناديين ومستقبل اللاعب.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved