أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 18th June,2000العدد:10125الطبعةالاولـيالأحد 16 ,ربيع الاول 1421

الاقتصادية

أسعار النفط تغلق على هبوط حاد
* لندن رويترز
هبطت اسعار النفط العالمية بشدة أول امس الجمعة مع تنامي التوقعات بأن تزيد منظمة البلدان المصدرة للبترول اوبك امداداتها الى الاسواق من الشهر القادم.
واغلق سعر خام القياس العالمي مزيج برنت المستخرج من بحر الشمال للعقود تسليم اغسطس آب على 28,30 دولارا للبرميل منخفضا 1,09 دولار بينما اغلق سعر الخام الامريكي الخفيف لعقود يوليو تموز على 29,95 دولارا منخفضا دولارا.
وساعد على هبوط الاسعار ايضا انباء عن ان حكومة الولايات المتحدة افرجت عن كمية صغيرة من النفط من احتياطياتها الاستراتيجية الى شركة سيتجو الامريكية لتكرير النفط.
وقالت وزارة الطاقة الامريكية انها افرجت عن 500 الف برميل لتفادي نقص في امدادات البنزين في الولايات المتحدة, وقالت شركة كونوكو انها ستتلقى ايضا امدادات طارئة من الاحتياطيات الحكومية.
وقال متعاملون ان الاسعار اتخذت موقفا دفاعيا في اعقاب تصريحات ادلى بها مؤخرا مسؤولون في دول منتجة رئيسية في اوبك لمحت الى ان المنظمة ستتفق في اجتماعها الذي ستعقده الاسبوع القادم على زيادة الانتاج في بداية الربع الثالث من العام الحالي.
واضافوا ان من المحتمل على ما يبدو ان تزيد اوبك المعروض النفطي بما يصل الى مليون برميل يوميا وهو مستوى يفوق ما كان يمكن ان تضخه المنظمة الاسبوع الماضي لو انها نفذت آلية غير رسمية تقضي بزيادة الانتاج بمقدار 500 الف برميل يوميا عندما يرتفع سعر سلة خامات اوبك فوق 28 دولارا للبرميل.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved