أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 18th June,2000العدد:10125الطبعةالاولـيالأحد 16 ,ربيع الاول 1421

الاقتصادية

تقدم للريال السعودي على بعض العملات الأجنبية
* الرياض واس
أظهر المؤشر اليومي لمؤسسة النقد العربي السعودي عن حركة تبادل العملات وأسعار الصرف في اسواق المال للعملات الرئيسية مقابل الريال السعودي تقدما للريال السعودي على بعض العملات فيما انخفض انخفاضا طفيفا امام البعض الآخر من العملات.
وبلغ سعر صرف الجنية الاسترليني امام الريال السعودي يوم الاثنين الماضي يوم افتتاح السوق ب5,67 ريالات ويوم الثلاثاء الماضي ارتفع سعر صرفه نوعا ما إلى 5,68 ريالات ويوم الاربعاء الماضي انخفض سعر صرفه إلى 5,65 واستمر على هذا السعر حتى يوم الخميس الماضي، ويوم الجمعة الماضي ارتفع سعر صرف الجنيه الاسترليني الى 5,69 ريالات واغلق على هذا السعر.
أما المارك الالماني فاتصف سعر صرفه بالثبات امام الريال معظم ايام التداول حيث بدأ بسعر صرف 1,83 ريال وعند افتتاح السوق ويوم الثلاثاء الماضي ارتفع سعره إلى 1,84 ريال ويوم الاربعاء بقي سعر صرفه كما هو 1,84 ريال ويوم الخميس انخفض سعر صرفه الى 1,82 ريال ويوم الجمعة سجل ارتفاعا في سعر صرفه حيث بلغ 1,85 ريال.
وبالنسبة للفرنك الفرنسي فقد بدا على سعره الثبات الى حد ما طيلة ايام التداول حيث بلغ سعر صرفه عند افتتاح السوق يوم الاثنين الماضي 0,54 من الرياض ويوم الثلاثاء الماضي ارتفع سعر صرفه الى 0,55 من الريال وفي يوم الاربعاء بقي سعر صرف الفرنك الفرنسي كما هو 0,55 من الريال ويوم الخميس الماضي انخفض سعر صرفه الى 0,54 من الريال ويوم الجمعة الماضي عند اغلاق السوق ارتفع سعر صرف الفرنك الفرنسي الى 0,55 من الريال واقفل على هذا السعر.
أما الفرنك السويسري فقد اتصف بالارتفاع في سعر صرفه امام الريال في معظم ايام التداول هذا الاسبوع حيث بدأ يوم الاثنين الماضي بسعر صرف 2,29 ريال امام الريال ويوم الثلاثاء ارتفع سعر صرفه إلى 2,30 ريال ويوم الاربعاء الماضي ارتفع سعر صرفه الى 2,31 ريال.
وفي يوم الخميس الماضي انخفض سعر صرفه إلى 2,28 ريال ويوم الجمعة الماضي عند اغلاق السوق ارتفع سعر صرفه ارتفاعا ملحوظا حيث بلغ 2,32 ريال واقفل على هذا السعر.
أما الين الياباني فقد ظهر على سعر صرفه الثبات الملحوظ طيلة ايام سوق المال حيث بدأ يوم الاثنين الماضي يوم افتتاح السوق بسعر صرف بلغ 3,51 ريالات لكل مائة ين ياباني وفي اليوم التالي يوم الثلاثاء الماضي ارتفع اإلى 3,52 ريالات ويوم الاربعاء الماضي انخفض سعر صرف الين امام الريال إلى 3,51 ريالات لكل مائة ين.
وفي يوم الخميس الماضي ارتفع سعر صرف الين الياباني إلى 3,52 ريالات لكل مائة ين ياباني وعند اغلاق السوق يوم الجمعة الماضي بقي سعر صرفه كما هو 3,52 ريالات لكل مائة ين ياباني واقفل على هذا السعر.
وجاء الدولار الكندي بسعر صرف له عند افتتاح السوق يوم الاثنين الماضي 2,54 أمام الريال وفي يوم الثلاثاء الماضي استمر على هذا السعر.
وفي يوم الاربعاء الماضي ارتفع سعر صرف الدولار الكندي الى 2,55 ريال وبقي على هذا السعر حتى يوم الخميس الماضي ويوم الجمعة الماضي عند اغلاق السوق ارتفع سعر صرفه لى 2,56 ريال واقفل على هذا السعر.
وبالنسبة للفرنك البلجيكي فقد افتتح سوق المال يوم الاثنين الماضي بسعر صرف بلغ 8,86 ريالات لكل مائة فرنك وفي اليوم التالي يوم الثلاثاء الماضي ارتفع سعر صرفه الى 8,90 ريالات لكل مائة فرنك بلجيكي.
ويوم الاربعاء الماضي ارتفع سعر صرف الفرنك البلجيكي بشكل ملحوظ إلى 8,94 ريالات لكل مائة فرنك ويوم الخميس الماضي انخفض سعر صرفه الى 8,84 ريالات لكل مائة فرنك بلجيكي.
وفي يوم الجمعة ارتفع سعر صرف الفرنك البلجيكي 8,96 ريالات لكل مائة فرنك بلجيكي واقفل سوق المال على هذا السعر.
أما الجلدر الهولندي فبدأ سعر صرفه يوم افتتاح السوق يوم الاثنين الماضي ب1,62 ريال وفي اليوم التالي يوم الثلاثاء الماضي ارتفع سعر صرفه الى 1,63 ريال ويوم الاربعاء الماضي ارتفع سعر صرفه 1,64 ريال.
ويوم الخميس الماضي انخفض سعر صرف الجلدر الهولندي الى 1,62 ريال ثم ارتفع سعر صرفه بشكل ملحوظ الى 1,64 ريال آخر ايام السوق يوم الجمعة الماضي واقفل على هذا السعر.
واتصف سعر صرف الليرة الايطالية بالثبات امام الريال السعودي معظم ايام التداول حيث بدأ سعر صرفها ب0,18 من الريال لكل مائة ليرة ايطالية واستمرت على نفس السعر في اليوم التالي يوم الثلاثاء الماضي 0,18 ريال لكل مائة ليرة.
وفي يوم الاربعاء الماضي ارتفع سعر صرفها الى 0,19 من الريال لكل مائة ليرة ويوم الخميس الماضي انخفض سعر صرف الليرة 0,18 ريال لكل مائة ليرة ثم ارتفع سعر صرف الليرة عند اغلاق السوق يوم الجمعة الماضي الى 0,19 من الريال لكل مائة ليرة واقفلت على هذا السعر.
وبالنسبة للعملة الاوروبية اليورو فقد بدأ على سعر صرفها الارتفاع في معظم ايام التداول حيث بدا سعر صرف اليورو في سوق المال يوم الافتتاح يوم الاثنين الماضي ب3,58 ريالات ويوم الثلاثاء الماضي ارتفع سعر صرف اليورو إلى 3,59 ريالات.
وفي يوم الاربعاء الماضي ارتفع سعر صرف اليورو الى 3,61 مقابل الريال ويوم الخميس الماضي ارتفع سعر صرفه 3,67 ريالات وعند اغلاق السوق يوم الجمعة الماضي انخفض سعر صرف اليورو إلى 3,62 ريالات واقفل على هذا السعر.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved