أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 18th June,2000العدد:10125الطبعةالاولـيالأحد 16 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

الخاطفون من قبيلة جهم اليمنية
خطف إيطالي ومسؤول يمني في محافظة مأرب
* صنعاء أ,ف,ب
علم أمس السبت من مصدر في الشرطة اليمنية ان عناصر قبلية مسلحة خطفت في محافظة مأرب شرق صنعاء عالم آثار ايطاليا ومدير دائرة المتاحف في اليمن.
وأضاف المصدر نفسه ان الرجلين اللذين لم يكشف عن هويتيهما خطفا مساء أول أمس على أيدي عناصر مسلحة من قبيلة جهم بينما كانا عائدين الى العاصمة على متن سيارة إثر زيارة موقع أثري في مأرب على بعد 200كم شرق صنعاء.
ونقل الخاطفون الرهينتين الى منطقة سرواح الجبلية على بعد 140 كلم شمال صنعاء, وتأتي عملية الخطف بعد أسبوع من مقتل دبلوماسي نرويجي كان يقوم بزيارة سياحية لليمن في تبادل لاطلاق النار بين الشرطة والخاطفين.
وقالت مصادر قبلية يمنية ان الدبلوماسي غودبرند ستوف 44 عاما السكرتير الأول في السفارة النرويجية في زامبيا خطف في اليمن مع ابنه البالغ التاسعة من العمر على أيدي عناصر مسلحة أمام فندق في وسط العاصمة.
يذكر أن القبائل اليمنية تقوم من وقت لآخر بخطف أجانب وخصوصا غربيين للضغط على السلطات وحملها على تلبية مطالبها وهي في معظم الأحيان مطالب مادية.
وكان اليمن شدد في 1998 العقوبات على الأشخاص الذين يدانون بالخطف ويمكن أن تصدر بحقهم أحكام بالاعدام وخصوصا اذا قتل أو جرح رهائن خلال العملية.
وقد أعدم أبوالحسن المحضار، زعيم احدى المجموعات المتطرفة في تشرين الأول/اكتوبر الماضي لخطفه 16 من الرعايا الغربيين قتل أربعة منهم ثلاثة بريطانيين واسترالي عند محاولة للافراج عنهم قامت بها الشرطة.


أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved