أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 18th June,2000العدد:10125الطبعةالاولـيالأحد 16 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

الخطباء دعوا إلى الالتزام بنهج التصحيح والتجديد والتطوير
المؤتمر القطري لحزب البعث يبايع بشار الأسد
* * دمشق أ,ف,ب
أشاد الخطباء في المؤتمر القطري التاسع لحزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم في سوريا امس السبت خلال الجلسة الصباحية بالرئيس الراحل حافظ الاسد وبايعوا ابنه بشاراً ليخلفه في مسؤولياته من دون تناسي المشاكل الاجتماعية وقضايا الفساد بشكل خاص.
واعتبر الامين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي سليمان قداح في كلمته امام مؤتمر الحزب ان بشار الأسد هو الاجدر بتحمل المسؤولية في سوريا.
وقال قداح مخاطبا الرئيس الراحل حافظ الاسد ان أبناء وطنك لم يجدوا وسيلة افضل للتعبير عن وفائهم سوى ان يبايعوا بشارا ليكون حامل الراية وحاميا للديار فهو الاجدر بتحمل المسؤولية والاقدر على ان يكون الامين على مبادئك .
وتابع قداح نحيي أمل المستقبل بشار الأسد قبل ان يكمل مخاطبا الاخير نحن معك وخلفك نواصل المسيرة لنعبر عن التزامنا ووفائنا لنهج الراحل الكبير الرفيق الامين العام حافظ الأسد لتحقيق اهداف أمتنا في الوحدة والحرية والاشتراكية .
وأشاد قداح ببشار الأسد الذي جسد في شخصه وعمله مفهوم التواصل بين جيلين مشيرا إلى دوره في التحديث ومحاربة الفساد والتجديد على قاعدة الاستمرار (,,,) والمعالجة العلمية لمقتضيات التطور .
وكان ابرز الحضور بشار الأسد الذي عين الأحد الماضي قائدا عاما للجيش والقوات المسلحة إضافة إلى اعضاء القيادتين القطرية والقومية.
ويبلغ عدد المندوبين المشاركين في المؤتمر 1021 عضوا اصيلا اضافة إلى 138 عضوا مراقبا يتوزعون على ثلاث لجان سياسية وتنظيمية واقتصادية.
كما اشاد بالمؤسسات التي حددت آلية الانتقال الهادئ في السلطة مشيرا إلى قيام القيادة القطرية بترشيح بشار الأسد لرئاسة الجمهورية.
بعدها اختار المؤتمر رئيسا له هو الامين العام المساعد عبدالله الأحمر الذي أدار الجلسة فتعاقب على الكلام عدد من الخطباء من ممثلي الاحزاب المشاركة في الجبهة الوطنية.
فدعا فايز إسماعيل امين عام حزب الوحدويين الاشتراكيين الى الالتزام بنهج التصحيح والتجديد والتطوير بقيادة بشار الأسد .
ثم ألقى الأحمر كلمة أمين عام حركة الاشتراكيين العرب عبدالغني قنوت الذي تغيب بسبب المرض فأعلن تأييد ترشيح بشار الاسد لمنصب رئيس الجمهورية متمنيا له التوفيق والنجاح .
كما تطرق قنوت الى الأمور الحياتية فدعا إلى التصدي لمظاهر الفساد والرشوة والمحسوبية وتطوير الادارة واستقلالية القضاء وتطبيق مبدأ المحاسبة وهي من المواضيع المهمة التي ينتظر المواطن ايجاد الحلول السريعة لها .
من جهتها القت وصال فرحة الامين العام للحزب الشيوعي السوري كلمة دعت فيها إلى المزيد من الحريات الديموقراطية وطالبت بصحافة علنية مرخصة لنا ولكافة احزاب الجبهة الوطنية .
وشددت فرحة على المواضيع الاجتماعية فدعت إلى اجراء اصلاح ضريبي يزيد الضرائب على ذوي الارباح المرتفعة ويخففها عن ذوي الدخل المحدود كما طالبت بالتعليم المجاني والطبابة المجانية , وتمنت أخيراً لبشار الأسد التوفيق في مهمته .
ورأى صفوان القدسي الامين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي في سوريا ان الرئيس الراحل حافظ الأسد مازال حاضراً بيننا بحضور بشار الأسد الذي يشكل حضورا لكل ما كان يجسده حافظ الأسد (,,,) من قاعدة صلبة ومتينة لاستمرار نهج عظيم .
وألقى يوسف فيصل الامين العام للحزب الشيوعي السوري كلمة دعا فيها إلى اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لوضع حد لظاهرة الفساد والهدر وإلى احالة الفاسدين السابقين واللاحقين الى المحاكمة لكي تتعزز الثقة بالنظام الوطني .
كما طالب بتعزيز الديموقراطية وتطوير دور مجلس الشعب الرقابي ورفع شأن الثقافة والمثقفين
كما تليت أخيراً كلمة باسم أحمد الأسعد أمين عام الحزب الوحدوي الاشتراكي الديموقراطي الذي تغيب بسبب المرض، كما القى غسان عبدالعزيز الامين العام لحركة الاشتراكيين العرب كلمة أمام المؤتمر.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved