أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 18th June,2000العدد:10125الطبعةالاولـيالأحد 16 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

عرفات بعد عودته من واشنطن ولقائه مبارك أمس
الإسرائيليون غير جادين في المفاوضات لإبرام اتفاق سلام
* القاهرة رويترز
قال الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أمس السبت ان الفلسطينيين يشعرون بالاحباط بسبب عدم وجود مقترحات جادة من الجانب الاسرائيلي خلال محادثات السلام.
ونسب وزير الخارجية المصري عمرو موسى الى عرفات قوله: ان اسرائيل لا تقوم بتحرك في المحادثات الرامية لابرام اتفاق نهائي للسلام.
وكان موسى يتحدث للصحفيين بعد أن اطلع عرفات الرئيس المصري حسني مبارك على نتائج المحادثات التي أجراها في واشنطن مع الرئيس الأمريكي بيل كلينتون يوم الخميس.
ونقل موسى عن عرفات قوله لمبارك يشعر الفلسطينيون بالاحباط لأنه لا توجد مقترحات ترتفع الى مستوى المرحلة النهائية .
واضاف ركز عرفات على أنه لا يوجد تحرك من الجانب الاسرائيلي في اي من الموضوعات الرئيسية المطروحة .
ونسب الى عرفات القول بأنه ما زال الأمر كما هو,, يتحدثون عن امتار هنا أو هناك أو واحد في المائة هنا وثلاثة أسرى يفرج عنهم,, الموضوع غير جدي .
وقال عرفات في جنيف أمس الأول إن من الصعب عقد قمة مقترحة مع اسرائيل والولايات المتحدة بهدف ابرام اتفاق للسلام بين اسرائيل والفلسطينيين.
على صعيد آخر أعلن مسؤول فلسطيني أمس السبت أنه تم الاتفاق مع الجانب الاسرائيلي على اعادة فتح جميع المعابر التجارية بين السلطة الفلسطينية واسرائيل بعد حل المشكلة.
وقال ناصر السراج مدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة الفلسطينية لوكالة فرانس برس أمس إنه تم اعادة فتح المعابر بعد انتهاء الأسباب التي أدت الى اغلاقها امام البضائع الاسرائيلية بعد أن أعاد الجانب الاسرائيلي الوضع الى طبيعته وتم اصدار التصاريح وأذونات الاستيراد وحل المشاكل التجارية العالقة .
وأضاف السراج أن المعابر فتحت ابتداء من أمس الأول.
وكان مسؤول فلسطيني أعلن الاربعاء الماضي عن اغلاق جميع المعابر التجارية حتى اشعار آخر بين السلطة الفلسطينية واسرائيل احتجاجا على الخسائر الفادحة التي لحقت بالاقتصاد الفلسطيني نتيجة اضراب للموظفين الاداريين الاسرائيليين منذ شهرين.
وكان السراج أوضح ان الاغلاق يأتي احتجاجا على مماطلة الجانب الاسرائيلي في حل مشكلة اضراب موظفي الادارة المدنية الاسرائيلية منذ أكثر من شهرين مما ألحق خسائر فادحة بالاقتصاد الفلسطيني واعاق اصدار التصريحات والأذونات الخاصة بالاستيراد وتصاريح دخول الشاحنات الفلسطينية الى اسرائيل .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved