أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 18th June,2000العدد:10125الطبعةالاولـيالأحد 16 ,ربيع الاول 1421

محليــات

برامج ترفيهية وتثقيفية
مراكز صيفية للبنين والبنات في المنطقة الشرقية
* الدمام - حسين بالحارث
اعتمد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن جاسم الدوسري افتتاح 16 مركزا صيفيا موزعة على محافظات وأحياء المنطقة الشرقية لاستثمار أوقات فراغ الطلاب .
واوضح رئيس قسم النشاط الطلابي بالإدارة خالد الذوادي بأن المراكز التي تمت الموافقة عليها ستقام في ثانوية الخبر ومتوسطة عمر المختار وثانوية الظهران وابتدائية عبدالله بن عباس بالدمام وابتدائية الخليج العربي وثانوية مجمع الأمير محمد وثانوية الأمير عبدالله وابتدائية حمزة بن عبدالمطلب برحيمة ومتوسطة هارون الرشيد ومتوسطة عبدالله بن عمر ومتوسطة صفوى ومتوسطة القطيف ومتوسطة بقيق ومتوسطة سيهات وثانوية النجاح وثانوية الملك فهد .
وفي الاحساء تنظم جامعة الملك فيصل والإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية وإدارة التعليم بمحافظة الاحساء مراكز صيفية خلال العطلة الصيفية لشغل أوقات فراغ الطلاب بما يفيدهم وينمي مهاراتهم، حيث تقيم إدارة التعليم بمحافظة الاحساء في الإجازة الصيفية تسعة مراكز صيفية تنتشر في مدن وقرى المحافظة .
من جانبه أوضح رئيس قسم النشاط المدرسي بإدارة التعليم بالمحافظة عبدالرحمن عبدالمحسن الدويرج أن هذه المراكز التسعة موزعة على جميع القطاعات التعليمية بالمحافظة وهي مدرسة البحتري الابتدائية بالهفوف ومدرسة الملك عبدالعزيز المتوسطة بالهفوف ومدرسة الامام مسلم الابتدائية بالهفوف ومدرسة الخليج المتوسطة بالمبرز ومدرسة الحسن بن علي الابتدائية بالمبرز ومدرسة جواثا الابتدائية بالقرى الشمالية قرية الكلابية ومدرسة معاذ بن جبل الابتدائية بالقرى الشرقية قرية الطرف ومدرسة الوزية الابتدائية بالقرى الشمالية قرية الوزية ومدرسة جودة الابتدائية بمركز جودة .
كما تنظم عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك فيصل بالاحساء برنامجا صيفيا للطلاب بمقر الجامعة بالاحساء يهدف إلى تزويد الطالب بالمعارف والقدرات الضرورية وتعريفه بأساسيات الحاسب الآلي وتقويته في اللغة الإنجليزية .
وأشار إلى أن مدة التدريب تستمر ستة أسابيع بمعدل خمس ساعات يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا مبينا أن البرنامج يشمل ساعة تدريب يوميا على استخدام الحاسب الآلي وكيفية استخدام البريد الالكتروني والإنترنت وساعة تعليم اللغة الإنجليزية وساعة للخط والرسم، وساعتان تشملان برنامجا رياضيا يحتوي على السباحة والكاراتيه وكرة الطائرة والسلة والتنس .
ولفت رئيس لجنة التوجيه والارشاد الطلابي بالجامعة الدكتور زكي بن عبدالعزيز بودي إلى أن البرنامج قد بدأ يوم السبت قبل الماضي ولمدة 6 أسابيع مفيداً أن محتويات البرنامج مناسبة للطلاب حسب نتيجة اختبار تحديد المستوى الخاص باللغة الإنجليزية, وكشف ان هذا البرنامج يقوم بتدريسه نخبة من أعضاء هيئة التدريس وعلى أعلى المستويات الأكاديمية ,وأشار إلى أنه تم تحديد رسوم الاشتراك لكل مشترك بألف ريال مع خصم خاص لابناء منسوبي الجامعة وطلابها بواقع 50 بالمائة موضحاً أن كل المدة ستكون شاملة لمستلزمات الدراسة فيما سيتم التدريب بمقر الجامعة بالهفوف وبإشراف عمادة شؤون الطلاب بالجامعة .
كما تقيم إدارة الاشراف التربوي بالإدارة العامة لتعليم البنات بالمنطقة الشرقية عدداً من المراكز الصيفية للبنات في المنطقة الشرقية للعام الحالي 1421ه.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved