أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 18th June,2000العدد:10125الطبعةالاولـيالأحد 16 ,ربيع الاول 1421

محليــات

17 برنامجاً لخريجي الجامعات والثانوية العامة
معهد الإدارة يعلن عن بداية التسجيل في برامجه الإعدادية
* الرياض رياض العسافي
اعتمد نائب مدير عام معهد الادارة العامة لشؤون التدريب المكلف الدكتور عبدالعزيز بن شافي العتيبي خطة القبول والتسجيل للفصل الدراسي الاول للعام 1421/1422ه التي تتضمن 17 برنامجا اعداديا ينفذها المعهد لحملة الشهادتين الجامعية والثانوية مع بداية العام التدريبي القادم.
وسيبدأ التسجيل في برامج المعهد الاعدادية في كافة الفروع (المركز الرئيسي فرع جدة فرع الدمام الفرع النسوي بالرياض) يوم السبت الموافق 20/4/1421ه ويستمر لمدة خمسة ايام حتى يوم الاربعاء 25/4/1421ه كما يقفل باب القبول لأي برنامج حال اكتمال العدد المقرر وقد تم توزيع ايام التسجيل للبرامج الاعدادية بعد الثانوية وفقا لتقدير الطالب في الثانوية العامة حيث سيتم استقبال الحاصلين على تقدير (ممتاز وجيد جدا) يومي السبت والاحد 20 21/4/1421ه وخصصت ايام الاثنين والثلاثاء والاربعاء 22 23 24/4/1421ه للحاصلين على تقدير (جيد) اما البرامج الاعدادية الموجهة لخريجي الجامعات فسيتم استقبال المتقدمين لها طوال ايام الاسبوع المخصص للقبول والتسجيل.
من ناحية اخرى اوضح مدير ادارة القبول والتسجيل الاستاذ صالح بن تركي التركي ان البرامج التي سينفذها المعهد في المركز الرئيسي بالرياض تشتمل على برامج موجهة لخريجي الجامعات وهي:
برنامج ادارة التسويق: ويشترط للالتحاق في البرنامج مؤهل جامعي في تخصص (علوم ادارية، ادارة صناعية، إعلام) وبتقدير جيد على الاقل كما يشترط اجتياز المقابلة الشخصية ومدة البرنامج سنتان ونصف السنة.
برنامج الادارة الفندقية: ويشترط للالتحاق فيه مؤهل جماعي تخصص (علوم ادارية، ادارة صناعية، الاعلام، الاجتماع) وبتقدير جيد على الاقل واجتياز المقابلة الشخصية ومدة البرنامج سنتان.
برنامج الادارة البنكية ويشترط للالتحاق فيه مؤهل جامعي تخصص (علوم ادارية، ادارة صناعية) وبتقدير جيد على الاقل واجتياز المقابلة الشخصية ومدة البرنامج سنتان ونصف.
برنامج دراسات الانظمة: ويشترط للالتحاق فيه مؤهل جامعي في تخصص (شريعة او ما يعادلها من احد اقسام الشريعة) بشرط الا تقل حصيلة دراسته لمادتي الفقه واصول الفقه عن 20 ساعة وبتقدير جيد والا تقل حصيلة دراسته لمادتي التفسير والحديث عن 10 ساعات وان يكون تقديره العام جيد على الاقل بالاضافة الى اجتياز المقابلة الشخصية ومدة هذا البرنامج سنتان.
اما البرامج الموجهة لخريجي الثانوية العامة والتي تستهدف وظائف محددة في الشركات والمؤسسات في القطاع الاهلي فينفذ المعهد في المركز الرئيسي بالرياض: برنامج العمليات الفندقية، الاعمال البنكية، المبيعات، عمليات السفر والسياحة، عمليات التأمين، وبرنامج المحاسبة التجارية، علاوة على البرامج الاعدادية العامة التي ينفذها المركز الرئيسي وتتمثل في ادارة المستشفيات ادارة المواد، الدراسات الاحصائية السكرتير التنفيذي، النسخ الثانوي بلغتين، مبرمجو الحاسب الآلي، مشغلو الحاسب الآلي .
وفي فرع المعهد بالدمام سوف يتم تنفيذ (برنامج السكرتير التنفيذي، وبرنامج المبيعات، والنسخ الثانوي بلغتين، مبرمجو الحاسب الآلي) وفي فرع المعهد بجدة سوف يتم تنفيذ (برنامج السكرتير التنفيذي، والمبيعات وادارة المستشفيات ومبرمجي الحاسب الآلي), أما الفرع النسوي بالرياض فسوف ينفذ (برنامج ادارة المستشفيات، النسخ الثانوية بلغتين، موظفو مراكز المحفوظات والوثائق، مبرمجو الحاسب الآلي، السكرتير التنفيذي) وسوف يتم توزيع حقائب التسجيل في الفرع النسوي اعتبارا من يوم السبت المقبل والتي توضح اجراءات وتعليمات التسجيل في الفرع.
واهابت ادارة المعهد بالراغبين والراغبات في الالتحاق بهذه البرامج مراجعة ادارات القبول والتسجيل في كل من المركز الرئيسي للمعهد او فروعه بجدة والدمام والفرع النسوي بالرياض مصطحبين معهم الوثائق التالية:
صورة من بطاقة الاحوال او بطاقة العائلة، صورة من كشف الدرجات مع الاصل للمطابقة صورة شمسية 4x6.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved