أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 18th June,2000العدد:10125الطبعةالاولـيالأحد 16 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

اليوم,, ضمن المجموعة الثانية
إسبانيا تواجه خطر الخروج المبكر والنروج تأمل في مفاجأة ثانية
* نيقوسيا أ,ف,ب
تواجه اسبانيا خطر الخروج المبكر اذا لم تتدارك نفسها عندما تلتقي سلوفينيا اليوم الاحد على ملعب ارينا في امستردام في المجموعة الثالثة من كأس الامم الاوروبية، في حين تلتقي النروج مع يوغسلافيا على ملعب سليسان في لياج (بلجيكا).
وكانت اسبانيا احد المنتخبات المرشحة لاحراز اللقب قبل بداية البطولة، بيد انها سقطت بشكل مفاجئ امام النروج صفر/1 في مباراتها الافتتاحية.
ولا خيار امام اسبانيا سوى الفوز لأن التعادل او الخسارة يعنيان حزم الحقائب مبكرا ليتكرر سيناريو مونديال 98 في فرنسا.
ويعاني المنتخب الاسباني من اصابة لاعبين هما خوان فيلاسكو وميشال سالغادو، وقد يشرك المدرب خوسيه انطونيو كاماتشو باكو خيميز وفران مكانهما.
ومن الممكن ان يجري كاماتشو تعديلات اخرى قد تطال حارس المرمى فرانشيسكو مولينا الذي ارتكب الخطأ الذي جاء منه الهدف النروجي, واغلب الظن انه سيشرك سانتياغو كانيزاريس بين الخشبات الثلاث.
واذا اعتمد كاماتشو التشكيلة التي خاضت التدريب الاخير امس الاول الجمعة، فإن لاعب وسط فالنسيا غايزكا مندييتا قد يلعب اساسيا.
اما سلوفينيا التي تقدمت على جارتها يوغسلافيا 3/ صفر حتى الدقيقة 67، قبل ان تدرك الاخيرة التعادل 33 في مدى ست دقائق، فقد برهنت انها تملك قوة هجومية تتمثل بزلاتكو زاهوفيتش متصدر ترتيب الهدافين الى جانب الفرنسي تييري هنري واليوغسلافي سافو ميلوسيفيتش برصيد هدفين، لكنها تعاني من ثغرة في الدفاع بدت واضحة في الدقائق الاخيرة من مباراتها مع يوغسلافيا.
النروج يوغسلافيا
حققت النروج المفاجأة الاولى في هذه البطولة بتغلبها على اسبانيا،و هي تأمل في أن تكرر فعلتها عندما تلتقي يوغسلافيا.
والفرصة سانحة امام النروج للتغلب على يوغسلافيا التي قدمت عرضا عاديا جدا ضد سلوفينيا حتى انها لم تدرك التعادل الا بعد تراخي لاعبي الاخيرة, على الورق يبدو المنتخب اليوغسلافي افضل من نظيره النروجي لأن معظم لاعبيه منضمون الى اندية ايطالية واسبانية، لكن الطريقة التي استقبلت بها شباكه ثلاثة اهداف من منتخب مغمور على خارطة كرة القدم الأوروبية رسمت أكثر من علامة استفهام حول خط الدفاع الذي سيغيب عنه افضل لاعب فيه وهو سينيسا ميهايلوفيتش لوقفه بعد ان طرد في المباراة الاولى.
واكد مدرب النروج نيلز يوهان سمب بأن أفراد المنتخب يعرفون جيدا ان الفوز على اسبانيا لن يفيد بشيء اذا فشلنا في بلوغ ربع النهائي وبالتالي سنركز جهودنا على احراز نقاط المباراة الثلاث ضد يوغسلافيا أيضا .
اما المهاجم الن ايفرسن صاحب هدف الفوز في مرمى اسبانيا فقال: الجو ممتاز في صفوف المنتخب واذا بلغنا ربع النهائي فبمقدورنا بلوغ المباراة النهائية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved