أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 18th June,2000العدد:10125الطبعةالاولـيالأحد 16 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

في مدينة شارلروا البلجيكية
أخطر مشاهد العنف تسفر عن اعتقال 200 وطعن مشجع إنجليزي
* بروكسل الوكالات
أعلن متحدث باسم الشرطة ان أحد المشجعين الانجليز طعن في وقت مبكر امس السبت في مدينة شارلروا بجنوب بلجيكا.
وأكد المتحدث تقارير تلفزيونية افادت ان مشجعا انجليزيا طعن في شارلروا حيث التقى منتخبا انجلترا وألمانيا يوم امس السبت في مباراة في نهائيات بطولة كأس الامم الاوروبية، ولم يذكر تفاصيل اخرى,وقال تلفزيون سكاي في نبأ له من شارلروا ان تركيا هاجم مشجعا انجليزيا في ميدان بوسط المدينة, وقال ان المشجع اصيب بجروح بالغة ونقل الى المستشفى.
وتخشى الشرطة وقوع متاعب بين المشجعين الانجليز والاتراك في اعقاب حادث طعن اثنين من مشجعي نادي ليدز في اسطنبول في ابريل/ نيسان الماضي,وفي وقت سابق اعتقل اكثر من 200 مشجع انجليزي في وسط بروكسل في وقت متأخر يوم امس الاول الجمعة في اخطر مشاهد عنف حتى الآن اثناء نهائيات بطولة كأس الامم الاوروبية.
وقال متحدث باسم الشرطة لرويترز احدث رقم يمكنني ذكره هو اكثر من 200 وأضاف ان معظم المعتقلين سيتم ترحيلهم.
وفي وقت سابق اطلقت الشرطة غازات الدموع على مئات من المشجعين المخمورين الذين عاثوا فسادا في الشوارع الجانبية الضيقة فحطموا السيارات وواجهات المتاجر واشتبكوا في معارك شرسة بعضهم مع بعض ومع السكان المحليين والشرطة.
مشجعون إنجليز وبلجيكيون يتشاجرون
وكانت مشاجرات اندلعت بين مشجعين انجليز وبلجيكيين كانوا يحتفلون بفوز فرنسا على جمهورية التشيك في ميدان شارلروا الرئيسي امس الاول الجمعة.
وقال مراسل لرويترز ان عددا من المشجعين الانجليز المخمورين ألقوا أكوابا من البلاستيك فيها جعة على موكب يضم نحو 12 سيارة بلجيكية كانت تسير في الميدان ملوحة بالاعلام الفرنسية بعد فوز فرنسا في المباراة التي اقيمت في مدينة بروجيس البلجيكية.
وقال المراسل ان الشجار اندلع بعد وقت قصير من انتهاء المباراة وانه تم القاء مقعد في الهواء في هذا الشجار.
ووصلت الشرطة الى المكان بعد وقت قصير لاعادة الهدوء.
من ناحية اخرى نفت الشرطة البلجيكية مساء الجمعة وجود اي دليل يتعلق بشائعات بأن الفريق الفرنسي تعرض لتهديدات بالاعتداء عليه.
وقال مسؤولون ان بعثة المنتخب الفرنسي لكرة القدم تخضع لحراسة مماثلة لتلك التي تتمتع بها كافة الفرق الاخرى ال15 المشاركة في البطولة التي تستضيفها كل من هولندا وبلجيكا معا.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved