أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th June,2000العدد:10127الطبعةالاولـيالثلاثاء 18 ,ربيع الاول 1421

محليــات

الجزيرة تنشر أسماء الطلبة الخريجين
وكيل إمارة القصيم يشهد حفل معهد العالمية للحاسب ويفتتح المقر الجديد
* بريدة عبدالرحمن التويجري
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم افتتح وكيل امارة منطقة القصيم الأستاذ عبدالعزيز بن حمد السويلم مساء أمس الأول الاحد معهد العالمية للحاسب والتقنية فرع منطقة القصيم في مقره الجديد بمدينة بريدة.
وكان في استقبال وكيل الامارة مدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب ومدير عام معاهد العالمية بالمملكة الدكتور محمد بن سعود البدر ومدير معهد العالمية بالقصيم الأستاذ سليمان البدر ومنسوبو المعهد وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين في المنطقة.
وقد حضر الحفل مدير عام المعاهد والمراكز الأهلية بالمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني سعادة الأستاذ ابراهيم بن عبدالله الشثري.
وفور وصول وكيل امارة منطقة القصيم قام بافتتاح المبنى الجديد وتجوّل داخل مرافقه المختلفة ومعامل واقسام المعهد، بعدها استراحة قصيرة وتناول وجبة المرطبات التي أعدها منسوبو المعهد بهذه المناسبة.
بعد ذلك شهد السويلم حفل تخريج الدفعة الأولى والثانية من طلبة المعهد في الصالة الرئيسية بالمعهد حيث بدأ الحفل بالقرآن الكريم رتله الطالب خالد العميريني، فكلمة مدير عام المعاهد العالمية بالمملكة الدكتور محمد البدر رحب فيها بوكيل امارة المنطقة ومدير عام المراكز والمعاهد الأهلية بالمؤسسة العامة الأستاذ ابراهيم الشثري والحضور.
وقال ان دور معاهد العالمية هو تأهيل الشباب للانخراط في الوظائف في مجال الحاسب وتطبيقاته في المعهد ويوفر لخريجي الثانويات فرصة مواصلة الدراسة لمدة عامين لاكتساب مهارات أصبحت مطلوبة ومرغوبة حتى في أكثر الدول تقدما.
تلا ذلك كلمة الطلاب المتدربين والخريجين ألقاها نيابة عنهم الخريج محمد الفهيدي.
تلاها كلمة المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني ألقاها الأستاذ ابراهيم الشثري قال فيها ان الدعم والتشجيع الحكومي لم يقتصر على النشاطات الاقتصادية بل أعطى جانب التأهيل المهني اهتماما بالغا يتوافق وحاجة الوطن.
وأشار الى ان عدد المعاهد التي تشرف عليها المؤسسة اكثر من 350 معهدا ومركزا وبلغ عدد التخصصات فيها 42 تخصصا، فيما بلغ عدد الخريجين من هذه المعاهد والمراكز ما يزيد على 86 ألف متدرب حتى الآن.
ثم ألقى وكيل امارة منطقة القصيم كلمة بهذه المناسبة قال فيها شرفني صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم نيابة عن سموه الكريم بمشاركة مسؤولي وطلاب معهد العالمية للحاسب والتقنية فرحتهم بتخريج الدفعتين الأولى والثانية من طلبة المعهد معبرا عن سعادته بما سمعه من معلومات عن المعهد فضلا عن وجود ثلاثة مراكز في منطقة القصيم لمعهد العالمية في كل من بريدة وعنيزة والرس مشيرا الى ان الثورة العلمية الكبيرة والتطور الهائل في الأجهزة الالكترونية الحديثة من حاسبات وانترنت يتطلب في مقابلها تطوراً مماثلاً في الوسائل والأساليب العلمية,, لهذا فالدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة قد لاحظت هذا الموضوع فقامت بادخال الحاسب الآلي بأجهزتها المختلفة لما في ذلك من تيسير أمور الناس وضبط لأعمالهم، وقال ان الدولة حريصة على تخريج أجيال شابة تستطيع ان تتعامل مع الحاسب الآلي في كافة شؤونها الحياتية حيث أوجدت في جامعاتها كليات علوم الحاسب الآلي والمعلومات وأوجدت أقساما في الكليات التقنية والمعاهد المتخصصة في هذا المجال,ثم قام الأستاذ السويلم بتوزيع الشهادات على الطلبة الخريجين في الدفعة الأولى والثانية.
وفيما يلي أسماء الطلبة الخريجين:
محمد عويش رحيم الفهيدي، عمر عدنان السنيح، وائل رشاد علي، اياد محمد عبدالهادي، خالد عبدالعزيز العميريني، عبدالرحمن عبدالرحمن البيالي، فهد شفاقة العنزي، عايض ناصر الحربي، منصور فهد العنزي، حسام علي مصطفى، حاتم حسين الرملاوي، سعود عبيدالله الحربي، محمد محمود عيسى حسين، عادل عبدالله الناصر، يوسف عبدالله الفريهيدي، بندر عبدالله محمد المحيسن، حمدان مرعي العنزي، محمد عواد العنزي، عبدالله عبدالعزيز الحميضي، ابراهيم عبدالله المزيد.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved