أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th June,2000العدد:10127الطبعةالاولـيالثلاثاء 18 ,ربيع الاول 1421

محليــات

فيما أقيم الحد على نشال داخل الحرم
تنفيذ حد القصاص في إندونيسية قتلت مكفولتها بالأحساء
الاحساء واس
أصدرت وزارة الداخلية أمس بيانا حول تنفيذ حكم القصاص وفيما يلي نص البيان:
بيان من وزارة الداخلية
قال الله تعالى: يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى الآية,.
وقال تعالى : ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون
أقدمت وارني سميران أودي إندونيسية الجنسية على قتل زوجة كفيلها المرأة فاطمة بنت ابراهيم بن محمد الفريدان سعودية الجنسية وذلك بضربها بماسورة حديدية على رأسها مما أدى الى وفاتها اثر سوء تفاهم حصل بينهما.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانية المذكورة وأسفر التحقيق معها عن ادانتها بجريمتها وباحالتها الى المحكمة الشرعية صدر بحقها صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليها شرعا والحكم عليها بالقتل قصاصا وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الاعلى بهيئته الدائمة وصدر الامر السامي رقم 1160/م في 1/11/1420ه بانفاذ ما تقرر شرعا بحق الجانية المذكورة.
وقد تم تنفيذ القصاص بالجانية وارني سميران اودي اندونيسية أمس الاثنين الموافق 17/3/1421ه بمدينة الاحساء بالمنطقة الشرقية.
ووزارة الداخلية اذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الامن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره او يتعدون على الآمنين بسفك دمائهم أو هتك أو سلب أموالهم وتنفيذ أحكام الله فيهم دون هوادة وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي الى سواء السبيل.
كما أصدرت وزارة الداخلية أمس بيانا بخصوص تنفيذ حكم حد السرقة في أحد الجناة وفيما يلي نص البيان:
بيان من وزارة الداخلية .
قال الله تعالى: والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاء بما كسبا نكالاً من الله والله عزيز حكيم .
أقدم عمر بن بكر بن مصطفى نيجيري الجنسية على النشل داخل المسجد الحرام وبفضل من الله تم القبض عليه وأسفر التحقيق معه عن ادانته بجريمته وباحالته الى المحكمة الشرعية صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليه شرعا والحكم عليه باقامة حد السرقة وذلك بقطع يده اليمنى من مفصل الكف وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الاعلى بهيئته الدائمة وصدر الامر السامي رقم 4/1014/ م وتاريخ 19/10/1420 بانفاذ ما تقرر شرعا.
وقد تم تنفيذ الحكم بقطع يد السارق عمر بن بكر بن مصطفى أمس الاثنين الموافق 17/3/1421ه في مدينة مكة المكرمة بمنطقة مكة المكرمة.
ووزارة الداخلية اذ تعلن عن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الامن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره وتنفيذ أحكام الله فيهم وتحذر كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون جزاءه.
والله الهادي الى سواء السبيل.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved