أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th June,2000العدد:10127الطبعةالاولـيالثلاثاء 18 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

تقام في الأردن 10-17 أغسطس
منتخبا المملكة والكويت على رأس مجموعتي تصفيات آسيا لكرة اليد
عمان أ,ف,ب
تسحب الخميس المقبل في مقر اتحاد كرة اليد الأردني قرعة تصفيات كأس العالم لكرة اليد مجموعة غرب آسيا التي ستقام في الأردن من 10 الى 17 آب/اغسطس المقبل بمشاركة السعودية والامارات والكويت وقطر وسوريا وايران والأردن.
ويشرف على القرعة رئيس اتحاد كرة اليد عضو الاتحادين العربي والآسيوي ساري حمدان بالاضافة الى ممثلين عن الاتحاد الآسيوي لكرة اليد وهما نهاد العصفور وجاسم ذياب,وتوزع المنتخبات المشاركة على مجموعتين مع مراعاة وضع السعودية والكويت أول وثاني تصفيات كأس العالم السابقة في الدمام على رأس المجموعتين على أن يمنح الأردن حق اختيار المجموعة التي يفضل اللعب فيها بعد معرفة فريقين في كل مجموعة,وقال ساري حمدان لوكالة فرانس برس :ان كل مجموعة ستلعب وفق نظام الدوري المجزأ مرحلة واحدة على ان يتأهل أول وثاني المجموعتين الى الدور نصف النهائي وفيه يلعب بطل المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وبطل المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، على أن يتأهل الفائزان للمباراة النهائية، ويلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع .
وأوضح حمدان ان بطل التصفيات سيتأهل مباشرة الى نهائيات كأس العالم في فرنسا من 23 كانون الثاني/يناير الى 4 شباط/فبراير المقبلين بحيث يلعب في النهائيات ضمن المجموعة الثالثة التي تضم اسبانيا والولايات المتحدة وكوبا والمانيا وكرواتيا في حين يلعب الثاني مع ثاني تصفيات شرق آسيا ضمن المجموعة الرابعة الى جانب روسيا وأوكرانيا تونس والنروج وسلوفينيا.
يشار الى ان قرعة كأس العالم سحبت السبت الماضي في باريس بحيث ضمت المجموعة الأولى السويد وتشيكيا والمغرب وايسلندا والبرتغال ومصر، والثانية بطل شرق آسيا وفرنسا والبرازيل والجزائر ويوغوسلافيا والأرجنتين.
من جهة أخرى يستعد الأردن لاستضافة نهائيات بطولة الأمير فيصل بن فهد الثانية لكرة اليد بطولة كأس العرب الثانية من 10 الى 20 تموز/ يوليو المقبل.
وقد أعلنت 10 دول مشاركتها في هذه البطولة حتى الآن هي: السعودية والامارات وقطر وسوريا ولبنان وفلسطين ومصر والجزائر وتونس والأردن.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved