أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th June,2000العدد:10127الطبعةالاولـيالثلاثاء 18 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

في مؤتمر صحافي مفاجئ ,, رئيس الطائي يعلن:
نادينا مَدِين بأكثر من مليونين ولاعبونا لم يتسلموا مرتباتهم 14 شهراً
حائل فرحان الجار الله
فجّر رئيس نادي الطائي الأستاذ فهد الصادر قنبلة الموسم من خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر أمس بمقر النادي حينما أعن أن الطائي مدِينٌ بأكثرمن ( مليوني) ريال حتى هذه اللحظة ,, !! على ا لرغم من ملايين الدعيع والصقري,,!!
الطائي مَدِين ولاعبوه يطالبون بمستحقات (14) شهراً
وقال الصادر: لقد استلمنا النادي كمجلس إدارة ووجدنا الطائي مدينا بأكثر من مليوني ريال,,,!!
أما اين ذهبت ملايين الدعيع وصالح الصقري والمبالغ الاخرى فهذه لا نسأل عنها نحن إطلاقاً ,, فهناك أشخاص يمكن أن يُسألوا عنها!! وإنما الذي أريد ايصاله لجماهير نادي الطائي بصفة خاصة وللجميع بصفة عامة أن الطائي بحاجة ماسة لتبرعهم ,, ووقفتهم,, فمستحقات اللاعبين المحترفين فقط أكثر من مليون وستمائة ألف ريال ,, ! وهذه مستحقات سابقة للاعبين المحترفين فقط إضافة إلى ديون أخرى,, وهذه تبلغ أكثر من مائة وانثين وستين ألف ريال,.
أما كيف تم صرف الملايين السابقة فللأسف ليس لدى أي إجابة ! وحاولت ان أبحث عن ذلك ولكن دون جدوى!!
بقي مليون ومائتا ألف
لدى الاتحاد السعودي !!
وحول ماتبقى للنادي لدى الاتحاد السعودي من إعانة الاحتراف السابقة قال:
الآن تبقى سبعمائة وخمسون ألف ريال كقسط احتراف اخير من درجة الممتاز.
وخمسمائة ألف ريال بقية مبلغ انتقال اللاعب محمد الدعيع والموجود لدى الاتحاد السعودي.
لاعبونا لم يستلموا (14 ) شهراً !!
ومضى الصادر يقول:
هناك لاعبون لم يستلموا رواتبهم منذ (14 ) شهرا,, هذا أولاً,.
ثانيا: هناك بدل سكن للاعبين يصل من (6) سنوات إلى (7)سنوات وهناك اكثر وهناك أقل ,,, حتى أن بعض اللاعبين لم يتبق لهم سوى استحقاق واحد,,, وهذا يؤكد انه لم يكن هناك أي مساواة ولا تنظيم,,! لانه في نظام الاحتراف يجب أن يكون هناك تنظيم اكثر ,, من أجل اللاعبين,, والدليل على كلامي ان هناك لاعبين لم تبق لهم سوى راتب شهرين بينما هناك لاعبون بقي لهم (14) شهرا !!
لا أتهم أحداً !!
وحول ذلك أوضح رئيس الطائي قائلاً: في ظل تلك الملايين التي دخلت خزينة النادي والتي لم يسبق للطائي منذ تأسيسه ان دخلت خزينته مثل تلك المبالغ كان من المفترض أن تكون مستحقات اللاعبين قد سلمت لهم دون استثناء !! وبهذا الكلام نحن لا نتهم أحداً بل ربما يكون هناك اهمال بالصرف, فهناك مبالغ صرفت في الوقت الذي يكون اللاعبون لم يستلموا مستحقاتهم!!
ابداً لا أتهم احداً فلربما أن زملاءنا السابقين تصرفوا بشكل خاطئ او اجتهدوا ولم يوفقوا ,, هذا لا يهم,,, المهم عندي ان يتفهم الجميع ان الطائي لا يملك الملايين بل صار مديناً!!
هذا وضع الطائي!!
وفي ظل هذه الأوضاع المادية المتردية للنادي أوضح الصادر أنه وأعضاء مجلس إدارته على ثقة باللاعبين بأنهم سيتفهمون الوضع وسيدركون ذلك , , وسيتم الصرف لهم خلال هذا الأسبوع أو الأسبوع ا لقادم بوجود لجنة خاصة ,,, وقال:
لقد قطعنا على أنفسنا عهداً بأن رواتب اللاعبين لن تتأخر اكثر من ثلاثة شهور بأي حال من الأحوال,, ونحن متفائلون بوقفة الجميع سواء أعضاء شرف أو جماهير النادي الحبيبة ,,والتي سنفتح لهم قلوبنا وسجلاتنا ليطلعوا على كل صغيرة وكبيرة ,, وسيكون هناك تنسيق بين إدارة النادي ورئيس هيئة أعضاء الشرف الشيخ علي الجميعة وأعضاء الشرف وجماهير النادي للتغلب على هذه المشكلة الكبيرة ,,! ومتى ما كانت هناك وقفة صادقة وتكاتف حقيقي من الجميع فسوف نتغلب بمشيئة الله على كل ذلك,.
لن نستقيل أو نهرب !!
وحول هذه المهمة الشاقة التي تحملتها إدارة الطائي الجديدة قال الصادر:
بالفعل هي مهمة شاقة وكبيرة ولكن في ظل هذه الإدارة المتماسكة التي تحملت المسؤولية بكل شجاعة في ظل (تهرب) الجميع عن الوضع فاعتقد أنها إدارة تستحق الدعم والوقفة الصادقة,,ولا يعني ذلك أننا سنتقاعس أو نهرب أو نستقيل بل الإدارة مستمرة وباقية وستعمل بكل جهد في سبيل الطائي ! وسنعمل ايضاً على أن ينتهي الموسم الرياضي وليس لأي لاعب أي مستحقات متأخرة !!
لاعبونا الأجانب سيكونون مميزين!!
وما إذا كان هذا الوضع سيؤثر على جلب لاعبين مميزين كمحترفين أجانب قال الصادر:
إطلاقاً لن يؤثر ذلك ,, ولو كنا سنبحث عن أي لاعبين لما بعثنا نائب الرئيس ومدير الكرة بحثاً عن لاعبين ,, ولو كنا نبحث عن أي لاعب لبحثنا عنه ونحن جالسون هنا كما حصل من زملائنا السابقين الذين اعتمدوا على السماسرة والنهاية التعاقد مع لاعبين (فاشلين) أخذوا من خزينة النادي أكثر مما يستحقون بكثير ,,!!
بل سنجتهد في هذا الاتجاه بحثاً عن النجاح,.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved