أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th June,2000العدد:10127الطبعةالاولـيالثلاثاء 18 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

قبل لقاء اليوم أمام رومانيا
الاتحاد الأوروبي يهدد إنجلترا بالطرد من البطولة
رئيس الوزراء البريطاني يدعم إجراءات البلجيكيين لردع المشاغبين
سبا بلجيكا د,ب,أ
تسعى سلطات كرة القدم الانجليزية الى اجراء محادثات مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقب تهديد الاتحاد بطرد المنتخب الانجليزي من بطولة أوروبا في اعقاب اندلاع أعمال عنف قام بها مشجعون انجليز في بلجيكا.
هذا وقد عقد اتحاد كرة القدم ايضا اجتماعا مع ممثلين من الحكومة البريطانية صباح أمس لمناقشة الأزمة.
وقال ديفيد ديفز المدير التنفيذي للاتحاد نتوقع ان نلتقي مع الاتحاد الأوروبي خلال 24 ساعة، وقد تحدثنا طوال الليل مع الحكومة, إننا نأخذ البيان الذي أصدره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على محمل الجد .
وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد صرح انه اذا تكررت أعمال العنف التي يقوم بها المشجعون المشاغبون الانجليز، فقد يتم اخراج الفريق الانجليزي من بطولة كأس أوروبا 2000.
ومن المقرر أن يلعب المنتخب الانجليزي أمام رومانيا باستاد مدينة شارلرول اليوم الثلاثاء, وقد شهدت تلك المدينة مصادمات مع قوات الشرطة قبل وبعد المباراة التي جرت يوم السبت بين انجلترا وألمانيا.
وقال ديفز لا أريد حتى مجرد التفكير في ذلك، لقد تحدثت لتوي الى المدرب كيفين كيجان، وهو يسعى للتركيز مع اللاعبين على المهمة التي أمامهم .
ومن ناحيته صرح وزير الداخلية البريطاني جاك سترو لهيئة الاذاعة البريطانية بي,بي,سي ان الحكومة تعاونت مع السلطات البلجيكية والهولندية والألمانية والفرنسية واتخذت استعدادات مكثفة لمنع المشاغبين من السفر الى الخارج ويبدو ان هذا الاجراء كان مجديا بشكل عام .
وقال سترو ان بعض الأشخاص الذين اعتقلوا ليس لهم علاقة مباشرة في العنف إلا ان غالبية الأشخاص الذين شاركوا في العنف فعلوا ذلك طواعية لأنهم كانوا ثملين .
وكان متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني توني بلير قد صرح في وقت متأخر من يوم الاحد ان الحكومة البريطانية تأسف للعنف الذي وقع وأنها أعربت للسلطات البلجيكة عن دعمها الكامل لها في اتخاذ أشد الاجراءات ضد المشاغبين.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved