أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th June,2000العدد:10127الطبعةالاولـيالثلاثاء 18 ,ربيع الاول 1421

العالم اليوم

فيما أكدت أولبرايت أن الفجوة بين الجانبين كبيرة
الفلسطينيون يرفضون تأجيل أو تعديل برامج المفاوضات مع إسرائيل
عمان القدس غزة الوكالات - واس
جدد أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس موقف السلطة الفلسطينية الرافض لأي تأجيل أو تعديل أو دمج للقضايا الانتقالية أو النهائية المدرجة على جدول أعمال المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية,وأوضح المسؤول الفلسطيني في حديث اذاعي أمس أن السلطة الفلسطينية تحتكم إلى قرارات الشرعية الدولية وتلتزم بالاتفاقيات الموقعة وتطالب الجانب الاسرائيلي بتنفيذها.
وحول موضوع زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية للمنطقة لدراسة امكانية عقد قمة ثلاثية فلسطينية أمريكية اسرائيلية قال المسؤول الفلسطيني ان الجانب الفلسطيني سيقرر الخطوة القادمة في ضوء نتائج زيارة أولبرايت والجهود الأمريكية الخاصة بالتوصل إلى الاطار العام للتسوية الدائمة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
ومن جهتها حذرت القيادة الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية من مغبة القيام بأي مغامرة عسكرية ضد السكان العرب في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأكدت القيادة الفلسطينية في بيان صحفي صدر في ختام اجتماعها الأسبوعي الذي انتهى فجر امس,, أكدت ان الفلسطينيين لن يترددوا لحظة واحدة في الدفاع عن حقوقهم الوطنية الثابتة والمشروعة.
وأوضحت القيادة في اجتماعها برئاسة ياسر عرفات انها تنظر بكل خطورة وجدية للتهديدات الإسرائيلية سواء ما جاء على لسان رئيس الأركان الإسرائيلي أو ما تم نشره عن الاجتماع المصغر للحكومة الإسرائيلية مؤخراً.
ودعت القيادة الفلسطينية الجانب الاسرائيلي بدل اطلاق هذه التهديدات الى تنفيذ اتفاقات السلام الموقعة مع الفلسطينيين والتي كان آخرها اتفاقية شرم الشيخ التي نصت على وجوب الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الضفة الغربية.
وأوضح البيان أن القيادة الفلسطينية استعرضت نتائج الاجتماع الذي عقده الرئيس الفلسطيني مع الرئيس الأمريكي في واشنطن يوم الخميس الماضي حيث أعربت عن شكرها لما يبذله الرئيس كلينتون من جهود لدفع عملية السلام إلى الأمام.
ودعا البيان الإدارة الأمريكية وكافة الأطراف العربية والدولية إلى الوقوف بحزم تجاه المواقف الاسرائيلية المتعنتة لانقاذ عملية السلام من خطر الانهيار الوشيك جراء امتناع اسرائيل عن تنفيذ الاتفاقات السلمية الموقعة مع الفلسطينيين.
وفي القدس المحتلة اعتبر المفاوض الاسرائيلي شلومو بن عامي أمس الاثنين ان عقد قمة بين الرئيس الأمريكي بيل كلينتون ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أمر ممكن.
وقال بن عامي، الذي يتولى رئاسة الوفد الاسرائيلي الى المفاوضات مع الفلسطينيين قرب واشنطن، للاذاعة أن الاسبوعين المقبلين حاسمان ولا أعتقد أنه من المستحيل عقد قمة مع الأمريكيين والفلسطينيين لمناقشة المسائل الصعبة .
واضاف بن عامي، وزير الأمن الداخلي لا أرى أزمة (,,,) ونجري مفاوضات مكثفة مع الأمريكيين .
وأمس الأول أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية مادلين أولبرايت ان الخلافات بين الاسرائيليين والفلسطينيين لا تزال كبيرة إلى حد ما غداة اختتام جولة من المفاوضات لم تسفر عن نتائج ملموسة.
وأعلنت أن الهدف من جولتها المقبلة في الشرق الأوسط هو التأكد مما اذا كان باراك وعرفات مستعدين لعقد قمة ثلاثية مع كلينتون.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved