أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th June,2000العدد:10127الطبعةالاولـيالثلاثاء 18 ,ربيع الاول 1421

العالم اليوم

الأولى منذ اعتلائه عرش بلاده
العاهل المغربي يبدأ اليوم زيارة رسمية لأمريكا
* الرباط (أ,ف,ب)
وصل العاهل المغربي محمد السادس مساء أمس الاثنين إلى واشنطن في زيارة رسمية لمدة 24 ساعة تبدأ صباح اليوم الثلاثاء باستقبال رسمي يقام له في البيت الأبيض يعقبه لقاء على انفراد مع الرئيس الأمريكي بيل كلينتون.
وخلال هذه الزيارة الأولى عبر الأطلسي التي يقوم بها الملك محمد السادس بعد اعتلائه عرش بلاده يتوقع أن يسعى الملك الشاب خصوصاً إلى إقناع محاوريه بضرورة زيادة حجم المبادلات التجارية بين البلدين والذي ترى الرباط أنه لا يتفق ومستوى العلاقات السياسية الممتازة بينهما .
وفي هذا الاطار يعقب زيارة العاهل المغربي وصول بعثة اقتصادية مغربية من رجال الأعمال والمسؤولين في 26 من الشهر الحالي إلى الولايات المتحدة حيث تزور على التوالي نيويورك وشيكاغو وسان فرانسيسكو .
وعلى الصعيد السياسي ترى مصادر مطلعة في الرباط أن الملك محمد السادس سيبحث خصوصاً مع محاوريه الوضع في الشرق الأوسط مشددا على رغبته في مواصلة جهود والده الملك الراحل الحسن الثاني من أجل سلام عادل وشامل على جميع مسارات النزاع العربي/ الإسرائيلي .
ويتوقع أيضاً أن تحتل قضية الصحراء الغربية التي تشهد تعثراً في عملية الاستفتاء على حق تقرير المصير منذ حوالي عشر سنوات، جانبا من محادثات العاهل المغربي في واشنطن عشية لقاء جديد بين الاطراف المعنية يعقد في 28/حزيران / يونيو في لندن تحت رعاية وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جيمس بيكر.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved