أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th June,2000العدد:10127الطبعةالاولـيالثلاثاء 18 ,ربيع الاول 1421

العالم اليوم

لتسوية أزمة الإقليم
رئيس ناغورني كاراباخ
يدعو أذربيجان إلى التفاوض
* ستيباناكيرت (ناغورني كاراباخ) أ,ف,ب
دعا مَن يسمى رئيس ناغورني كاراباخ اركادي غوكاسيان امس الرئيس الاذربيجاني حيدر علييف الى الجلوس الى طاولة المفاوضات لتسوية مشكلة كاراباخ,وقال في مقابلة مع وكالة فرانس برس أنا مستعد للجلوس الى طاولة المفاوضات واجراء مفاوضات ثلاثية مع ارمينيا واذربيجان لتسوية قضية ناغورني كاراباخ,واضاف ان الرئيس علييف يجب ان يفهم ان لا تسوية لهذه المشكلة من دون اجراء مفاوضات حول ناغورني كاراباخ.
وعاد غوكاسيان الذي اصيب بجروح خطرة في ساقيه اثر تعرضه لاعتداء بالأسلحة الرشاشة في أذار/ مارس الماضي، الى ستيباناكيرت عاصمة ناغورني كاراباخ الجمعة بعد ان تلقى علاجاً في المستشفى في يريفان.
وتأتي عودة غوكاسيان عشية اجراء انتخابات تشريعية لتشكيل برلمان جديد في هذه الجمهورية التي اعلنت استقلالها من جانب واحد من دون ان تحظى باعتراف المجتمع الدولي,واعلن غوكاسيان ان رئيس ارمينيا روبرت كوتشاريان والرئيس الاذربيجاني حيدر علييف قد يلتقيان في نهاية حزيران/ يونيو في موسكو للبحث في أزمة ناغورني كاراباخ.
واضاف ان الرئيسين سيشاركان في 24 حزيران/ يونيو الحالي في موسكو في قمة مجموعة الدول المستقلة وقد يلتقيان في اليوم التالي للبحث في مشكلة ناغورني كاراباخ, وأعلن ان بعثة جديدة لمجموعة (مينسك) ستتوجه الى المنطقة في الثالث من تموز/ يوليو في محاولة للتوصل الى تسوية للقضية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved