أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st June,2000العدد:10128الطبعةالاولـيالاربعاء 19 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

سموه يشكر د, بكر ومنسوبي الخطوط السعودية
الأمير نايف يرعى اليوم الندوة العلمية لزراعة الرحم
* * جدة أحمد العلي واس
يرعى صاحب السمو الملكي وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ظهر اليوم الاربعاء الندوة العلمية حول زراعة الرحم والتي تنظمها جامعة الملك عبدالعزيز بمركز الملك فهد للعلوم الطبية.
وتأتي هذه الندوة امتدادا للانجاز السعودي العالمي الذي حققه الفريق الطبي من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة برئاسة الدكتورة وفاء فقيه.
هذا وتحظى هذه الندوة باهتمام عالمي كبير من خلال تواجد العديد من المحطات العالمية العربية والأجنبية اضافة الى وكالات الأنباء والصحف.
من جهة أخرى أعرب صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية عن شكره وتقديره لمدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية للجهود المبذولة لخدمة حجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج 1420ه.
وتمنى سموه في برقية بعث بها إلى الدكتور خالد بن عبدالله بكر لالسعودية ومنسوبيها التوفيق في كل ما يقومون به لخدمة الحجيج انطلاقا من اعتزاز المملكة وأبنائها ومؤسساتها بالوفاء بالرسالة التي اختارها الخالق عز وجل لتحملها هذه الأرض الطاهرة وأبناؤها الذين حملوا على عاتقهم توفير سبل الراحة والأمان للحجيج.
وكان مدير عام السعودية قد بعث ببرقية إلى سمو وزير الداخلية أوضح فيها أن نجاح السعودية في تنفيذ خطة موسم حج 1420ه على أكمل وجه تأتي في إطار حرص الخطوط السعودية على تجنيد كافة إمكاناتها المتاحة سواء الفنية أو البشرية لخدمة ضيوف الرحمن تنفيذاً للتوجيهات السامية من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي ولي عهده الأمين وصاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وذلك في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة لخدمة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين.
وأشار الدكتور بكر إلى أن السعودية أعدت خطة مدروسة بالتنسيق مع مختلف مناطق العالم مع وضع كافة الإمكانات البشرية والتقنية واستخدامها الاستخدام الأمثل على مدار الساعة في المحطات الداخلية والدولية لخدمة حجاج بيت الله الحرام حيث ارتكزت خطة حج عام 1420ه على سرعة إنهاء اجراءات خدمة الحجاج في كافة المواقع سواء في مكاتب الحجز والمبيعات أو المطارات أو على الطائرات وقدمت هذه الخدمة بكفاءة في إطار التعامل الحسن والاخلاق الحميدة.
وبيّن أن الخطة شملت تسيير أكثر من ألف و48 رحلة مجدولة وإضافية لنقل نحو 575 ألف حاج في مرحلتي القدوم والعودة بزيادة 21 بالمائة عن العام السابق 1419ه ووفقا لهذه الخطة قامت السعودية بنقل الحجاج من مختلف دول العالم.
وأوضح مدير عام الخطوط السعودية أن السعودية عملت على زيادة حصتها في الأسواق المختلفة وخصوصا الأسواق ذات الكثافة العالية واستغلال إمكانات أسطول السعودية الجديد بالإضافة إلى تحقيق معدلات عالية في مواعيد الرحلات والتنسيق المبكر مع الأجهزة الحكومية المختلفة مما ساعد على تحقيق الأهداف التي وضعتها السعودية .
وأضاف ان السعودية قامت في مرحلة قدوم الحجاج بتوفير طائرات إضافية احتياطية لدعم عملياتها الجوية في حالة تعرض أيٍّ من طائراتها المجدولة لأي طارىء وذلك في مطارات الدول التي يتم نقل عدد كبير من الحجاج مثل ماليزيا وأندونيسيا مؤكداً أن ذلك أدى إلى سلاسة حركة نقل الحجاج وانضباطها بمستوى عال دون تأخير.
وبيّن أن السعودية قامت خلال مرحلة عودة الحجاج باتخاذ الكثير من الإجراءات التي ساهمت في تسهيل عملية مغادرة الحجاج بصورة منظمة ومنها فتح 6 كاونترات لقبول المسافرين خارج الصالات لإنهاء اجراءات سفر الحجاج ووزن أمتعتهم قبل دخولهم الصالات مما نتج عنه سهولة وسرعة انهاء اجراءات سفرهم.
وأفاد أن السعودية قامت أيضا بتجهيز صالة إضافية في مدينة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة تحملت السعودية تكاليف انشائها وهي مجهزة مسبقا لقبول عفش ركاب المجموعات وانهاء اجراءاتهم وكذلك خدمة الركاب المتأخرة رحلاتهم ولعدم تعطيل الرحلات الأخرى لحين توفر طائرات بديلة أو وصول الطائرات الخاصة بنقلهم وفتح كاونتر لقبول الأمتعة الزائدة للركاب على رحلات الشحن وذلك تسهيلا للركاب وسرعة انهاء اجراءاتهم ووضع طائرة إضافية احتياطية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة خلال مرحلة العودة لاستخدامها عند وجود أي طارىء - لا قدر الله - للطائرات المجدولة لنقل الحجاج وإعادتهم إلى بلادهم.

أعلـىالصفحةرجوع










[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved