أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st June,2000العدد:10128الطبعةالاولـيالاربعاء 19 ,ربيع الاول 1421

محليــات

بعد تفقده صالة القبول للطلاب بجامعة الملك سعود
د, الحمودي: اختبار القبول في الكليات الصحية يضمن العدالة في إتاحة الفرصة للجميع
قام وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي صباح يوم امس الثلاثاء بجولة تفقدية لمقر تسجيل الطلاب المستجدين المتقدمين للجامعة حيث كان في استقباله الدكتور عبدالرحمن بن حمد الحركان عميد القبول والتسجيل وعدد من المسؤولين بالجامعة، حيث اطلع على سير القبول وما انجزته العمادة في اسبوعها الاول الذي خصص للتقدم للكليات الصحية، وفي نهاية جولته اوضح الدكتور الحمودي اجراءات القبول على أكمل وجه مشيرا الى ان اليوم الاربعاء هو آخر ايام التقديم للطلاب والطالبات للكليات الصحية وسوف يكون هناك اختبار تحريري يوم الاحد القادم وذلك لضمان العدالة في إتاحة الفرصة لجميع المتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط.
واضاف د, الحمودي قائلا: ان الجامعة من السنوات الماضية كسبت خبرة كافية في عمليات القبول الفوري واصبحت الخطوات ومراحل التسجيل واضحة جدا سواء للمشرفين على القبول او المنفذين لها.
واشار د, الحمودي الى ان عمادة خدمة المجتمع لديها عدة برامج تلائم سوق العمل سواء الصحية او الادارية او الحاسب الآلي وذلك مقابل رسوم مالية بسيطة وضعتها ويمكن للطلاب مراجعة العمادة للاستعلام عن ذلك.
من جانبه اشار الدكتور عبدالرحمن بن حمد الحركان عميد القبول والتسجيل بالجامعة الى ان يوم الاحد القادم سيكون هناك اختبار موحد لجميع الطلاب والطالبات المتقدمين وبعد ان يتم تصحيح الاختبار لهم سوف تعلن العمادة الاسماء المرشحة للمقابلة الشخصية حيث ستكون هناك مواعيد واماكن محددة لذلك.
واضاف د, الحركان قائلا ان الفترة الاولى للقبول تعطي فرصة لاستكمال متطلبات الكليات الصحية وإذا لم يقبل الطالب او الطالبة في احدى الكليات الصحية فإن لديه الفرصة للقبول في الفترة الثانية وذلك في إحدى الكليات المتبقية في الجامعة وسوف تبدأ الفترة الثانية يوم السبت 6/4/1421ه لباقي الطلاب الراغبين للالتحاق بالجامعة.
والتقت الجزيرة بالاستاذ سعود السيف احد مدخلي البيانات للطلاب على أحد اجهزة الحاسب الآلي حيث قال ان الطالب لا تستغرق عملية قبوله وادخال بياناته بالجهاز إلا حوالي خمس دقائق ويترتب على ذلك ادخال درجاته الحاصل عليها في استمارته الثانوية واسمه وعنوانه والكليات التي يرغب الالتحاق بها وبعد ذلك تطبع له بطاقة دخول للامتحان المقرر عقده يوم الاحد القادم وبهذا ينتهي الطالب من إجراءات القبول في الصالة.
والتقت الجزيرة بعدد من اولياء الامور والطلاب حيث اجمعوا على ان اجراءات التسجيل تسير بصورة ميسرة ولا تستغرق سوى بعض الدقائق مشيدين بحسن التنظيم داخل القاعات.

أعلـىالصفحةرجوع










[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved