أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st June,2000العدد:10128الطبعةالاولـيالاربعاء 19 ,ربيع الاول 1421

ملحق الطائف

الشيخ مناحي العبود لـ ملحق الطائف
مستقبل الاستثمار في السياحة مضمون بفضل سياسة حكومتنا الرشيدة
مدينة ظلم يوجد بها العديد من مناجم الذهب وهذا يبشر بمستقبل كبير لهذه المدينة الحالمة
يعتبر الشيخ مناحي بن صامل العبود العتيبي من أبرز أعيان وتجار منطقة ظلم التابعة لمحافظة الطائف استطاع أن يبني نفسه بنفسه حتى وصل إلى ما وصل إليه من مكانة منذ عام 1364ه عندما بدأ العمل في أحد مناجم الذهب بظلم.
هذا هو الشيخ العبود الذي تحدث ل ملحق الطائف في هذا الحوار:
البطاقة
* البطاقة الشخصية ؟
مناحي بن صامل العبود العتيبي من مواليد ظلم
* كيف كانت بدايتك ؟
أولاً عملت في مناجم الذهب المنتشرة في مدينة ظلم عندما بدأت الانتاج عام 1364ه والحمد لله وفقت في جمع مبلغ من المال واستطعت الدخول في عالم التجارة.
ثانياً إن مناخ المملكة يساعد على الاستثمار وذلك بفضل ما تقدمه حكومتنا الرشيدة من تسهيلات في هذا الجانب وصلت إلى ما وصلت إليه الآن.
* في اعتقادك ما هي الأسباب التي جعلت التجارة في مدينة ظلم تزدهر بهذا الشكل ؟
إن الدعم الذي تقدمه حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني كان له الأثر الكبير بعد الله في ازدهار التجارة في مدينة ظلم والحمد لله ما زال هذا الدعم مستمراً وما زالت التجارة تزدهر في جميع مناطق المملكة وليس في مدينة ظلم لوحدها.
النشاط
* وماذا عن نشاطكم في مدينة ظلم ؟
الحمد لله لنا أنشطة تجارية مختلفة منها استراحات ومطاعم وكذلك ثلاجة مواد غذائية وتجارة تجزئة في الأواني المنزلية وتجارة تجزئة في الملابس الجاهزة.
مستقبل السياحة في المنطقة
* كيف ترون مستقبل المنطقة سياحياً؟
أولاً لابد لنا من أن نشير هنا أن ما تقدمه حكومتنا الرشيدة في سبيل راحة المواطن والزائر لأي منطقة سواء كان هذا الزائر أو السائح من داخل المملكة أو خارجها فلذلك أنشئت الهيئة العليا للسياحة وتم تعيين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز أميناً عاماً لها وهذا في حد ذاته دعم للسياحة في المملكة.
ثانياً مستقبل السياحة في مدينة ظلم جيد لما تتمتع به من موقع حيث تعتبر بوابة الحجاز لأنها تقع في ملتقى الطرق طريق الرياض الطائف وكذلك طريق القصيم ودول الخليج الطائف أضف إلى ذلك أنه توجد بها مناجم للذهب مما يجعل مستقبل مدينة ظلم جيداً وهناك أماكن أثرية بالإضافة إلى أن الملك عبدالعزيز يرحمه الله كان عند قدومه من نجد إلى الحجاز عن طريق البر يمر بمدينة ظلم رحمه الله يتفقد جميع متطلبات المواطنين ثم ينتقل إلى مكان يسمى (البَره) يقضي فيه عدة أيام ثم يتجه إلى الطائف.
مجالس الملك عبدالعزيز
* هل حضرت مجالس الملك عبدالعزيز يرحمه الله ؟
نعم حضرت مجالس الملك عبدالعزيز يرحمه الله وكنت في ذلك الوقت صغيراً ولكن مجالس الملك سعود والملك فيصل حضرت العديد منها والملك عبدالعزيز يرحمه الله كان شديد الحرص على تلبية احتياجات المواطنين وكذا سار على دربه أبناؤه من بعده حتى عهد خادم الحرمين الشريفين العهد الزاهر عهد التطور والنماء.
* كيف ترى الاقبال على مدينة ظلم ؟
مدينة ظلم والحمد لله تحظى باهتمام حكومتنا الرشيدة والاقبال ولله الحمد جيد ويكون أكثر كثافة في فصل الصيف ومواسم الحج وكذلك في شهر رمضان الكريم والتجارة في مدينة ظلم لها مستقبل طيب إن شاء الله.
الخدمات في ظلم
* ماذا عن الخدمات في مدينة ظلم ؟
الخدمات في مدينة ظلم بدأت في الازدهار والتطور في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وما يبذله معالي محافظ الطائف من جهود مستمرة في سبيل راحة المواطن خصوصاً أن مدينة ظلم يتبعها العديد من القرى والهجر حيث يوجد بها العديد من المدارس ومركز صحي ومخفر شرطة ومكتب للبلدية ومركز تابع لإمارة منطقة مكة المكرمة ومقسم للهاتف ونطمع في إنشاء مستشفى في مدينة ظلم لحاجتنا الماسة إليه وكذلك نطمع في المزيد من الخدمات التي تساعدنا على تطوير المدينة وتظل الخدمات مستمرة حتى يتحقق ما نصبو إليه.

أعلـىالصفحةرجوع










[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved