أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd June,2000العدد:10129الطبعةالاولـيالخميس 20 ,ربيع الاول 1421

الفنيــة

أقواس فنية
القوس الأول
رجل الأغنية السعودية والأوسكار والاستحقاق
تناقلت صحفنا المحلية والصحف العربية خبرا مفاده قرار اللجنة العليا لمهرجان اوسكار للاغنية المصورة الذي سيقام في الغردقة المصرية في شهر اغسطس القادم منح وأهداء رجل الاغنية السعودية وهرم الغناء العربي طلال مداح جائزة التكريم نظير عطائه الفني ومسيرته الفنية في عالم الغناء والطرب العربي الاصيل.
هذا التكريم لهذا العملاق يؤكد ان هذا الفنان السعودي يحظى بتقدير القائمين على الفن الاصيل في العالم العربي بينما تسعى هنا لدينا ايادٍ خفية لمحاربة هذا المبدع وابعاده بالطرق الملتوية عن الحفلات المحلية كونه خطيرا والدليل على ذلك القبول غير العادي الذي حظي به في حفلات ابها العام الماضي عندما اطرب وامتع بقديمه وجديده,
فمتى يدركون بان طلال كبير بفنه وخلقه ونقاء سريرته وحبه للناس الذين بادلوه الحب بالحب وكل شيء يشترى بالمال الا الحب الصادق البعيد عن المصالح.
القوس الثاني
محمد السليمان يكسب التحدي
عندما تتوفر في الفن الموهبة والاحساس مع الصدق وحلاوة الصوت فلا بد ان يصل لهدفه وأن طال المشوار, الفنان محمد السليمان فنان كافح واخلص لفنه وصبر سنوات وسنوات حتى تحقق حلمه بالنجاح المستحق.
شرائطه الاخيرة قم ياصباح النور والكنه وسبق العشق برهان صادق على احقية هذا الفنان بالنجومية في عالم الاغنية السعودية.
للفنان محمد نقول سر للامام وحذاري من المجاملة على حساب فنك .
القوس الثالث
جاء الصيف والاستثمار في السياحة والتلفزيون لم يحضر أحد
في هذا الوقت بالذات وكون القناة السعودية تصل لكافة بقاع العالم وكوننا مقدمين على نشاط سياحي كبير لا بد ان يكون تحرك التلفزيون السعودي اكثر جدية وتركيزا من خلال تقديم العديد من البرامج الاعلامية التي تعرّف بما لدينا من مواقع اثرية ومعالم جذب سياحي مثل مدائن صالح والدرعية والمناطق السياحية في الطائف وابها والباحة وخلافه.
نتمنى ان نرى هناك اكثر من برنامج اعلامي حول تلك الامور مثل سعودي بحلقات جديدة وكذلك ربوع بلادي بالاضافة لبرامج الطفل وحديث عن تلك الاماكن لكي يتعرف السائح من خارج وداخل المملكة على مافي بلادنا.
نكرر النداء للقائمين على اعلامنا السعودي وعلى رأسهم وزيرنا النشط الدكتور فؤاد فارس بأن تواجد وحضور التلفزيون السعودي امر مهم والآن بالذات,,
فهل من منفذ ومستجيب؟ نحن نثق باذن الله ان ذلك لم يغب عن اذهان المسؤولين لكننا احببنا فقط التذكير.
محمد عبدالعزيز اليحيى

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved