أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd June,2000العدد:10129الطبعةالاولـيالخميس 20 ,ربيع الاول 1421

الاقتصادية

أقرَّ ميزانية سنوية للمصاريف التشغيلية
الأمير عبدالمجيد رأس الاجتماع التأسيسي لمشروع التدريب والتوظيف بمكة
جدة واس
برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة عقد بمكتب سموه بجدة أول أمس الاجتماع التأسيسي للجنة العليا لمشروع الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز للتدريب والتوظيف بمنطقة مكة المكرمة.
وحضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة وأعضاء اللجنة العليا.
وتم خلال الاجتماع مناقشة الخطوات التي اتخذت لتحقيق هذا المشروع الهادف لتأهيل الشباب السعودي واعدادهم للالتحاق بالكثير من الوظائف في القطاع الخاص, وقد افتتح سموه الاجتماع بكلمة حمد الله فيها وأثنى على ما أنعم به على بلادنا من نعمة الإسلام والأمن والأمان الذي تعيشه بفضل من الله ثم رعاية الدولة للمواطنين وتوفير سبل العيش الكريم لهم مورداً من ذلك موضوع توفير الوظائف المناسبة للمواطنين مؤكداً ان القيادة الحكيمة للمملكة تولي ذلك جل اهتمامها.
وأوضح سموه أنه انطلاقاً من ذلك تم انشاء مشروع التدريب والتوظيف بمنطقة مكة المكرمة مبيناً ان المشروع يهدف إلى الاحلال التدريجي للعمالة السعودية بالقطاع الخاص وتوفير فرص التأهيل والتدريب والتوظيف المناسبة لهم وفق قرار مجلس الوزراء رقم 50 وغيره من القرارات المتعلقة بتوطين الوظائف بأسلوب علمي يضمن المواءمة بين العرض والطلب على العمالة الوطنية.
بعد ذلك بدئ في مناقشة جدول الأعمال واتخذ المجلس عدداً من القرارات ومنها الموافقة على الهيكل التنظيمي للمشروع واقرار آلية عمل المشروع وأساليب تمويله واختيار رجال الأعمال من أعضاء مجلس المنطقة المشاركين في عضوية اللجنة العليا للمشروع والموافقة على الهيكل التنظيمي للأمانة العامة للمشروع ومقر عملها وتوفير الكوادر البشرية لجهازها وما تحتاجه من مستلزمات تأسيسية.
كما أقرَّ الاجتماع توفير ميزانية سنوية للمصاريف التشغيلية للأمانة العامة والموافقة على مهام وحدات المشروع واقرار آلية قرارات وتوصيات اجتماعات اللجنة العليا.
وفي نهاية الاجتماع أشاد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بالدور الذي تضطلع به المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني وما تقوم به ضمن وحدات المشروع.
وأفاد سموه أنه بدئ فعلياً في تنفيذ مكاتب التدريب والتوظيف في الكليات التقنية بمكة المكرمة وجدة وبمعهد المراقبين بالطائف.
وحيث سموه على تضافر الجهود من قبل جميع الأجهزة الحكومية ومنشآت القطاع الخاص والتجاوب مع متطلبات المشروع لتحقيق الهدف النبيل المتوخى من انشائه.
ودعا سمو أمير منطقة مكة المكرمة رؤساء اللجان التنفيذية في مكة المكرمة ومحافظتي جدة والطائف لمتابعة أعمال مكاتب التدريب والتوظيف وفرق المتابعة الميدانية المرتبطة بكل من تلك اللجان موضحاً في الوقت نفسه أن هناك تنظيماً جديداً للفرق الميدانية سينتج عن الدراسة التي تجريها الأمانة العامة للمشروع باعادة توزيع القوى البشرية والآلية المتوفرة لكل منها بما يحقق فاعلية الانجاز.
تجدر الاشارة إلى أن اللجنة العليا لمشروع سمو الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز للتدريب والتوظيف تضم في عضويتها معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر وأمين مدينة مكة المكرمة الدكتور فؤاد غزالي ومدير جامعة أم القرى الدكتور سهيل قاضي وأمين مدينة جدة الدكتور نزيه نصيف ومدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور غازي عبيد مدني ووكيل امارة منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة التنفيذية للمشروع عبدالله الفايز ومدير فرع وزارة التجارة بمحافظة جدة محمد عتيق الحربي ومدير مكتب العمل بالمنطقة عبدالرؤوف الفايدي وامين عام المشروع الدكتور عبدالعزيز الهزاع ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بجدة اسماعيل ابو داود ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة المكلف اللواء سعد جابر الشنبري ومدير جوازات منطقة مكة المكرمة اللواء أحمد فاضل ومدير المباحث العامة بالمنطقة اللواء ياسين البار.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved