أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd June,2000العدد:10129الطبعةالاولـيالخميس 20 ,ربيع الاول 1421

القرية الالكترونية

الألمان يقودون التعامل بالأسهم في أوروبا
هامبورج (د, ب, أ)
تشهد عمليات شراء وبيع الأسهم عبر الإنترنت المزيد من الاقبال في ألمانيا حيث يفتتح 1200 موقع جديد مخصص لهذا الغرض يوميا.
وبهذا يصبح الألمان متفوقين على بقية الأوروبيين ففي المرتبة الثانية تأتي بريطانيا التي يفتتح بها 690 موقعا جديداً في الإنترنت لتجارة الاسهم يومياً , وهذه هي نتائج إحصاءات دار موميرت وبارتنر للاستشارات في هامبورج التي كانت قد استخلصت من دراسات أجرتها دار داتا مونيتور لابحاث السوق في هامبورج.
وتشير الأرقام إلى أنه في غضون العامين القادمين سيتزايد عدد مواقع الاتجار في الاسهم على الإنترنت في أوروبا بنسبة 80 في المائة.
ويقول الخبراء أن ازدهار عمل سماسرة البورصة عبر الإنترنت الذين يديرون عمليات البيع والشراء من خلالها لحساب العملاء يعد دلالة على ان الألمان فقدوا خوفهم من المخاطرات ا لتي تنطوي عليها عمليات بيع وشراء الاسهم لا سيما عبر الإنترنت .
وتقول دار موميرت وبارتنر أن سماسرة الإنترنت يعمدون بشكل متواصل لخفض ما يطلبونه من أتعاب بحيث أصبحت تكلفة التعامل مع عدد منهم تقل بنسبة 50 في المائة عن التعامل مع المصارف الكبرى.
بيد أنه بالنظر إلى عمليات الاندماج بين البنوك التي ينتظر أن تحدث في غضون الأعوام الخمسة القادمة يتعين على سماسرة الأسهم عبر الإنترنت أن يتخذوا التدابير اللازمة لحماية أعمالهم من أن تستحوذ عليهامصارف اخرى وذلك إما عن طريق استهداف مجموعات متخصصة من الزبائن أو توفير انواع مختلفة من الخدمات على نطاق واسع في الأسواق.
فضلا عن ذلك ، لم تعد مهنة سماسرة الاتجار في الاسهم عبر الإنترنت في حد ذاتها ضماناً لتحقيق النجاح بالنسبة لسماسرة البورصة نظرا لكون العديد من المؤسسات المالية الكبيرة بدأت هي الأخرى في تقديم خدماتها في مجال بيع وشراء الاسهم عبر الإنترنت.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved