أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd June,2000العدد:10129الطبعةالاولـيالخميس 20 ,ربيع الاول 1421

القرية الالكترونية

عالم نت
ربط فروع البنك العربي بالوسائط
مبارك البيشي
اختار البنك العربي شركة آن سي آر لتنفيذ بنية تشبيك اساسية جديدة تستند الى تقنية من أنظمة سيسكو للتجاوب مع النمو في اعمال البنك حول العالم, وبموجب العقد الذي تبلغ قيمته 600 الف دولار ستقوم ان سي ار بتأسيس شبكة دولية جديدة للبنك العربي لتحسين مستوى الترابط بين فروع البنك حول العالم ودعم متطلبات الوسائط المتعددة والبيانات وتبادل البيانات التي تشهد تغييرات سريعة.
*********
Aol أوروبا تخفض المكالمات الهاتفية
أعلن اندرياس شميدت رئيس شركة Aol في اوروبا أن ترخيص تسعيرة الهاتف ليتم تعميم استخدامه على شبكة الانترنت سيساعد على استحداث 400 الف وظيفة جديدة في المانيا.
واكد شميدت أن هذه الوظائف قد تستحدث بشكل فوري في حال تخفيض اسعار الهاتف مؤكدا ان اسعار الهاتف لا تسمح باستخدامه بشكل تجاري على الانترنت, وكذلك سيتمكن الاقتصاد الالماني من التحسن بنسبة 50% اي ما يساوي 9,5 بلايين دولار في حال تخفيض تسعيرة الهاتف بنسبة 50%.
*********
مبيعات الكتب الأكثر شيوعاً على الإنترنت
كشفت دراسات حديثة ان مجموع مبيعات الكتب في العالم بلغت 30 بليون دولار لعام 1999 بارتفاع بنسبة 6,3% عن عام 1998, اما مبيعات الكتب من خلال الانترنت فقد ارتفعت بنسبة 300% بين عام 1997 وعام 1998 لتبلغ تقريبا 650 مليون دولار, ويظهر ذلك ان مبيعات الكتب على الشبكة بكل تأكيد اسرع وأعلى وتيرة بيع حديثة للكتب, ويعتقد الخبراء انه رغم ان مبيعات الكتب على الانترنت اخذت حيزا من المبيعات التقليدية فلقد احدثت مبيعات ومراجعة الكتب على الشبكة نقلة نوعية كبيرة ساهمت في إيصال الكتاب الى مناطق جديدة مما وسع من نسبة مبيعات الكتب.
*********
30 مليون رسالة أسبوعياً للمشتركين
موقع Infobeat الذي يقدم معلومات يومية عديدة عن البورصة والاخبار حقق رقم 2,5 مليون مشترك ويقوم بارسال 30 مليون رسالة اسبوعية مختلفة محددة بها المعلومات التي يهتم بها كل مشترك.
*********
105 بلايين للهواتف النقالة
ستقوم شركة إنتل بتوريد صفقة من رقاقات الذاكرة الى شركة اريكسون لمدة 3 سنوات بمبلغ 1,5 بليون دولار, شركة اريكسون تريد التأكد من ان تصنيعها للهواتف النقالة لن يتأثر بأي تأخير لمدة 3 سنوات.
*********
ممنوع الانتحار على الإنترنت
اهتز برلمان هولندا بالنقاش القاسي بين اعضائه حول مصير موقع على الانترنت (يساعد الاشخاص على الانتحار) باللغة الهولندية وكانت حدة النقاش بين المدافعين عن حرية الرأي والخائفين على الشباب اليافع وتسهيل سبل انتحاره خاصة ان هولندا تعاني من نسبة عالية في انتحار الشباب.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved