أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd June,2000العدد:10129الطبعةالاولـيالخميس 20 ,ربيع الاول 1421

القرية الالكترونية

س, ج,, الحاسوب
خالد عبدالرحمن البكر
albkr2000 @ hotmail. com
النسخ الاحتياطي للنظام على قرص مرن والمحادثة الصوتية
** آمل ان تدلني على كيفية عمل نسخة احتياطية على القرص المرن وكذلك كيف استطيع التأكد من ان جهازي ليس به كوكز,, مع الشكر والتقدير,.
عادل خالد
بريد الكتروني
تتوفر برامج كثيرة يمكنها القيام بعملية النسخ الاحتياطي Backup ومن اشهرها البرنامج المرفق مع مجموعة برامج NORTON UTITILES وكذلك يتضمن نظام التشغيل ويندوز Windows 9x نسخة مجانية من برنامج Microsoft Backup الذي يقدم خدمة النسخ الاحتياطي ولكن يجب تثبيت البرنامج حسب الخطوات التالية:
Start / Settings/Control panel/ Add/ Remove Programs/ Windows Setup
System Tools/Details/Backup/OK
ولتشغيل البرنامج حسب الخطوات التالية:
Start/Programs/Accessories/System/Tools/Backup
كما يمكنك الاستعانة ببرنامج Winzip for Windows 6, 7, 8 الذي يستطيع عمل نسخ احتياطية من المعلومات على الأقراص المرنة وللحصول على شرح لذلك البرنامج فانه يمكن الرجوع لعدد الزاوية 10115 المنشور في 8 يونيو 2000م من خلال موقع ارشيف صحيفة الجزيرة بالانترنت.
كما نشير الى ان ملفات الكوكيز Cookies تكون موجودة في أي جهاز كمبيوتر وتكون ضرورية لانها تسهل على المستخدم تصفح المواقع على الانترنت، وقد اوردت في عدد سابق طريقة حذف تلك الملفات وذلك ردا على سؤال ورد وكاجراء امني لمن يستخدم الشبكة العالمية في مقاهي الانترنت او اي جهة اخرى لان معظم المواقع تقوم بحفظ خصوصيات المستخدم في تلك الملفات والتي تسمح للآخرين من معرفة ما تم ادخاله ويهدف الموقع كما ذكرنا سابقا الى تسهيل تصفح زوار موقعهم ومعرفة توجهاتهم,, وعلى سبيل المثال يقوم موقع محرك البحث الشهير Yahoo بحفظ اسم حساب المستخدم ضمن ملفات COOKIES وعند الزيارة الثانية لأي من الخدمات يا هو مثل البريد فان الموقع يقوم بعرض رسالة ترحيبية بنفس الاسم الذي تم زيارته سابقا وهذا تم اخذه من الملفات المحفوظة بالجهاز، لذلك نطمئنك والجميع بعدم التخوف من تلك الملفات وللحصول على كيفية حذف تلك الملفات عند الرغبة بافراغ محتويات تلك الملفات فيرجى الرجوع الى عدد الزاوية 10110 المنشور بتاريخ 3 يونيو 2000م.
***
الإخوة/ ناصر عبدالرحمن وعبدالله ناصر حريملاء:
يرجى التأكد من انزال مجموعة برامج Microsoftoffice 2000 بطريقة صحيحة وكذلك يلزم تثبيت القرص الثاني الخاص بدعم اللغات لتثبيت دعم واجهات التطبيقات باللغة العربية، اما عن مشكلة عدم ظهور القوائم فيمكن ارجاعها بالانتقال الى قائمة عرض اشرطة الأدوات ثم تحديد تلك القوائم المطلوبة وتأتي الافتراضية قياسي / تنسيق ويفضل اختيار جداول وحدود.
***
الأخت - ريم - بريد الالكتروني:
في الوقت الحالي لن تجدين افضل من برنامج Net2phone في اجراء المكالمات الهاتفية الدولية لأي بلد في العالم كما يمكنك شراء البطاقات الخاصة بهذه الشركة في اسواقنا المحلية من خلال محلات الكمبيوتر ومقاهي الانترنت وعنوان الشركة على الشبكة هو: www. net2phone. com
ويعتبر برنامج Media Ring افضل منتج برمجي يقوم باجراء المكالمات الهاتفية المجانية للاتصال بالولايات المتحدة الامريكية ويمكن الحصول على نسخة للبرنامج من موقع الشركة المنتجة على العنوان التالي: Www. mediaRing. com كما يمكن الحصول على طريقة استخدام البرامج بالرجوع لعدد الزاوية 10073 المنشور في 27 ابريل 2000م من خلال ارشيف صحيفة الجزيرة بالانترنت.
*********
الأخ / عمر السبيعي - بريد الكتروني:
يمكنك الحصول على برنامج ICU2 الذي يقوم بتبادل الأحاديث بالصوت والصورة من موقع الشركة المنتجة والحصول على الدعم الفني من مسؤولي الموقع نفسه على العنوان التالي www. icuii. com.
*********
الأخ/ عبدالله مطلق بريد الكتروني:
اسهل طرق تعلم برنامج المحادثة الشهير بمايكروسوفت شات CHAT هي زيارة الموقع العربي الذي يقدم مشكورا شرحا وافيا عنه وهو كالتالي:
www. angelfire. com/vt/learn/13. htm
موقع جديد
وصلتني رسالة بريدية من مشرف موقع سندباد الاقتصادي الترفيهي الاول الذي ذكر بأن الموقع يقدم طرحا لسوق الاسهم السعودية الى جانب تقديمه للمعلومات المختصرة عن الشركات المدرجة في سوق الاسهم ويتضمن الموقع معلومات اخرى مفيدة الى جانب تقديم بعض الطرائف واذ يسعدني تلقي تلك الرسالة والاشادة بذلك الموقع ليسرني كذلك دعوة القراء الاعزاء لزيارته على العنوان التالي:
http:// sandbad. 8m. com
المحادثة الصوتية وسيلة سريعة للاتصال
يمكن للقراء الاعزاء الحصول على آخر نسخة حديثة من برنامج FIRE TALK الخاص باجراء المحادثات الصوتية والمشاركة مع الآخرين عبر انحاء العالم اذ قامت الشركة المنتجة للبرنامج بتطويره ووضع خصائص ومزايا من شأنها تحسين الاداء الصوتي سواء كان بالتحدث الصوتي او في الاستماع اليه كما ظهرت غرف محادثة عربية كثيرة تتيح للجميع المشاركة مع الاخوة العرب الآخرين ويعد هذا البرنامج الافضل حتى الآن في هذا المجال ويمكن الحصول على البرنامج من خلال زيارة الموقع التالي: WWW. FIRET ALK. COM ولا يلزم للتسجيل في البرنامج سواء تزويده بالعنوان البريدي للمشترك الذي ستصله رسالة الكترونية وبشكل فوري تتضمن اسم الحساب وكلمة المرور .
تواصل
وصلتني رسائل من القراء الأعزاء وهم كالتالي:
الأخ/ ناصر الخليوي بريد الكتروني.
الأخ/ ياسر عبدالمحسن بريد الكتروني.
الأخ تركي عبدالله بريد الكتروني.
الاخت/ نهى قدري دولة قطر.
وسيتم طرح الاجابة على الاسئلة قريبا ويا هلا بالجميع.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved