أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd June,2000العدد:10129الطبعةالاولـيالخميس 20 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

المراقبون الأوروبيون وصلوا إلى حدود الشيشان وداغستان
180 ألف لاجىء شيشاني في أنغوشيا بدون غذاء منذ 3 أيام
موسكو الوكالات
ذكرت وسائل الاعلام الروسية أمس ان اللاجئين الشيشان في جمهورية أنغوشيا في القوقاز لم يتلقوا أي مواد غذائية منذ ثلاثة أيام بسبب رفض شركات تأمين وجبات الطعام المتعاقدة مع الحكومة الأنغوشية تزويدهم بالطعام.
وصرح رئيس الحكومة أحمد مالساغوف لوكالة ايتار تاس بأن الشركة الخاصة المكلفة بتقديم وجبات للاجئين أوقفت عمليات التسليم منذ يوم الاثنين الماضي لأن الحكومة الأنغوشية لم تسدد ديونا مترتبة عليها.
وقالت الوكالة ان هذه الديون تبلغ 5,16 مليون روبل 584 ألف دولار للخبز و25 مليون روبل 885 ألف دولار للوجبات الساخنة.
وأضافت ان مجموع ديون الحكومة الأنغوشية لشركات الدولة والشركات الخاصة المتعاقدة معها من أجل اللاجئين الشيشان بلغت 301 مليون روبل 5,10 ملايين دولار .
يذكر ان حوالي 180 ألف شيشاني لاجئون في أنغوشيا بعد ان فروا من المعارك الدائرة بين القوات الروسية والمتمردين الشيشان.
على صعيد آخر فقد وصل المراقبون العسكريون التابعون لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا أمس الأربعاء الى الحدود الفاصلة بين جمهورية الشيشان الروسية المستقلة وجمهورية داغستان المجاورة لتفقد موقع عمليات القتال الأخيرة.
ونقلت وكالة أنباء انترفاكس عن مقر القيادة الروسية الاقليمية ان خبراء من 22 دولة سوف يستخدمون هذا التفتيش في قياس اذا ما كان رد موسكو العسكري على الهجمات التي يشنها المقاتلون المسلمون يتناسب مع التهديد.
وسوف تتجول مجموعة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في منطقة الحرب في شمال القوقاز على مدى ثلاثة أيام.
ويأتي السماح للفريق بالدخول بعد حملة الانتقاد الواسعة المدى التي وجهها القادة والمنظمات في الغرب بأن الجيش الروسي قد استخدم قوة نيران هائلة في عمليات ضد المتمردين مما تسبب في معاناة غير ضرورية بين السكان المدنيين.
وفي موسكو من المقرر ان يقوم وفد من مجلس أوروبا بقيادة الأمين العام للمجلس ولتر شفيمر ورئيس الوزراء الايطالي لامبرتو ديني بمناقشة الموقف في الشيشان مع وزراء الحكومة الروسية.
وفي الوقت ذاته أوردت تقارير اخبارية ان القوات الروسية في جنوب الجمهورية قامت بالقضاء على مجموعة من ستة متمردين في عملية قتالية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved