أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd June,2000العدد:10129الطبعةالاولـيالخميس 20 ,ربيع الاول 1421

محليــات

30 يونيو آخر موعد
برنامج الخليج العربي يحث المنظمات على تقديم الترشيحات لجائزته العالمية
* الرياض الجزيرة
دعا برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية (اجفند AGFUND) الجهات المعنية بالترشيح لجائزة برنامج الخليج العربي العالمية للمشروعات التنموية الرائدة، للإسراع بتقديم ترشيحاتها على فروع الجائزة الثلاثة، قبل يوم الجمعة 30 يونيو 2000م، الموعد المحدد لانتهاء الترشيح.
ودعت إدارة الإعلام ببرنامج الخليج العربي، المنظمات الأممية والدولية والاقليمية والجمعيات الأهلية والجامعات ومراكز البحوث لإرسال ترشيحاتها الى العنوان البريدي لبرنامج الخليج العربي.
الياض 11415 ص,ب 18371 او على البريد الالكتروني prmedia@ agfund org او عبر الاستمارة الالكترونية المدرجة في موقع البرنامج على الانترنت www.agfund org.
وتبلغ قيمة جائزة برنامج الخليج العربي العالمية 300 ألف دولار أمريكي موزعة على الفروع الثلاثة، وقد جاءت موضوعات الجائزة لعام 2000م في الفروع الثلاثة على النحو التالي:
موضوع جائزة الفرع الأول: مكافحة مرض الايدز والحد من انتشاره في المجتمعات النامية مخصص للمشروعات الرائدة المنفذة عن طريق المنظمات الأممية والدولية والاقليمية.
موضوع جائزة الفرع الثاني: تدريب الشباب لزيادة قدراتهم الانتاجية مخصص للمشروعات الرائدة المنفذة عن طريق الجمعيات الأهلية.
موضوع جائزة الفرع الثالث: ترشيد استخدام المياه ودوره في حماية البيئة، مخصص للمشروعات الرائدة المنفذة عن طريق الأفراد.
جدير بالذكر ان جائزة برنامج الخليج العربي العالمية للمشروعات التنموية الرائدة دخلت عامها الثاني وكان صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز، رئيس برنامج الخليج العربي قد رعى في شهر فبراير الماضي تسيلم الجائزة للفائزين بها في عامها الأول 1999م وذلك بمقر الأمم المتحدة في جنيف.
وقد فاز مشروع الاقراض الصغير في غزة/ فلسطين، الذي نفذته منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أنروا) بجائزة الفرع الأول، المخصصة لمشروعات المنظمات الدولية والإقليمية في مجال محاربة الفقر من خلال التدريب وتقديم القروض صغيرة الحجم كما فاز مشروع النهوض بمجال الأعمال في أوساط النساء في الريف الذي نفذته في ولاية كارناتاكا/ الهند جمعية (أويك AWAKE) بجائزة الفرع الثاني المخصصة للمشروعات التي نفذتها الجمعيات الأهلية في مجال تدريب المرأة الريفية للاعتماد على الذات واما في الفرع الثالث، الذي يعنى بالمشروعات التي نفذها أفراد في مجال تأهيل أطفال الشوارع والمشردين ودمجهم في المجتمع، فقد فاز مشروع ايميزاد AMIZADE FRIENDSHIP الذي نفذه في مدينة سانتاريم/ البرازيل، دانيال أ، ويس DANIEL A.WEISS

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved