أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd June,2000العدد:10129الطبعةالاولـيالخميس 20 ,ربيع الاول 1421

محليــات

الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن لالجزيرة :
الأمير عبدالرحمن وجه بازدواجية طريق وادي الدواسر حفاظاً على سلامة مستخدميه
3 ملايين ريال على نفقة سموه لإنشاء الطريق الذي يخدم 80 محافظة
الرياض حمد الجمهور
وجه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الشركة المنفذة لطريق سموه الذي افتتحه الاسبوع الماضي ويربط وادي الدواسر بوسط نجد بتكلفة تجاوزت 3 ملايين ريال بسرعة تنفيذ ازدواج الطريق لرغبة سموه في الحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق من الحوادث المرورية لا قدر الله.
أوضح ذلك لالجزيرة صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، وقال سموه ان الطريق قدم خدمة كبيرة لأهالي المنطقة وسهل عليهم كثيرا خلال التنقل في اماكن صحراوية يصعب المرور خلالها.
واشار سموه الى ان جغرافية المكان وسلسلة الرمال الممتدة حتمت اهمية وجود الطريق المعبد الذي يخدم الاهالي من البادية والراغبين في التنقل من مكان لمكان في هذه المنطقة الصحراوية.
وكشف سموه عن أن محافظ وادي الدواسر ذكر لسمو الامير عبدالرحمن عن هلاك اكثر من 21 شخصاً بعدما تعطلت سياراتهم في هذه الرمال قبل انشاء الطريق الذي اصبح بمثابة الحلم الذي تحقق للاهالي واصبح حماية للانفس من الهلاك وهذا ما لمسناه من المواطنين,, وقال الامير عبدالعزيز بن عبدالرحمن ان سمو الامير عبدالرحمن وجه بازدواجية الطريق وسرعة تنفيذه اعتبارا من الاسابيع القادمة من الشركة المنفذة نظرا لارتفاع الطريق وحفاظا على سلامة مستخدمي الطريق من الحوادث المرورية لا قدر الله,, كما وجه سموه بتوفير آبار ارتوازية لسقيا اهل البادية والمواشي بمياه محلاة مع انشاء خزان مياه للتبريد لهم من حرارة الصيف والحاجة الماسة للمياه الباردة.
وقال الامير عبدالعزيز ان التكلفة لمشروع الطريق تتجاوز 3 ملايين ريال على نفقة الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز وستضاعف عند تنفيذ ازدواج طريق سموه رغبة منه حفظه الله في عمل الخير ومساعدة ابنائه من اهل البادية في تحقيق آمالهم ورغباتهم.
وقال سموه اننا لمسنا السرور والسعادة من الاهالي وقالوا انها ليست مستغربة من سموه لانه صاحب افضال كبيرة لمسها الجميع لخدمة ورفعة هذا الوطن المعطاء في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني.
الجدير ذكره ان صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام كان قد افتتح الطريق الاسبوع الماضي الذي يربط وادي الدواسر بوسط نجد ويخدم الطريق الذي يمتد لمسافة 33 كيلومترا أكثر من ثمانين محافظة ومركزا تم رصفه وسفلتته على نفقة سموه.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved