أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd June,2000العدد:10129الطبعةالاولـيالخميس 20 ,ربيع الاول 1421

محليــات

على شرف حرم ولي العهد
انطلاق فعاليات مهرجان المرأة والطفل بجدة,, اليوم
* جده : مريم شرف الدين
تنطلق مساء هذا اليوم وعلى شرف حرم ولي العهد سمو الاميرة حصة الشعلان فعاليات مهرجان المرأة والطفل الذي يأتي ضمن فعاليات مهرجان التنشيط السياحي الذي تنظمه الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية بجدة وتستمر فعالياته حتى 30/4/1421ه.
وسوف يشتمل برنامج الحفل الذي اعدته الجمعية بهذه المناسبة والذي سينحصر على حضور كبار الشخصيات النسائية ويشتمل الحفل على ما يلي:
السلام الملكي ثم القرآن الكريم وكلمة الجمعية تلقيها صاحبة السمو الملكي الاميرة فهدة بنت سعود بن عبدالعزيز رئيسة الجمعية يليها تقديم عرض حركي رياضي لفعاليات مهرجان المرأة والطفل.
وتقديم فقرات من التراث واداء اطفال الحضانة الاجتماعية ودار التربية الاجتماعية ثم تقديم عرض للفلكور الشعبي.
كما سيتضمن فعاليات مهرجان المرأة والطفل ابتداء من يوم السبت القادم عددا من المحاضرات الموجهة للمرأة,, بمحاضرة عن (المرأة والعولمة) للدكتورة خديجة عبدالماجد الاستاذة بكلية التربية قسم الادارة التربوية والتخطيط كما ستكون هناك محاضرة اخرى يوم السبت 29/3/1421ه بعنوان (تطبيق مفهوم السلوك الاسلامي) تلقيها الاستاذة وفاء الحمدان المحاضرة بكلية التربية قسم الدراسات الاسلامية.
اما د, نورة خالد السعد عضو هيئة التدريس جامعة الملك عبدالعزيز قسم علم الاجتماع سوف تلقي يوم السبت 6/4/1421ه محاضرة بعنوان عناصر تكوين الشخصية المنتجة.
كما تلقى د, لمياء باعش كلية الآداب جامعة الملك عبدالعزيز محاضرة عن المفاهيم التربوية في الحكاية الشعبية يوم السبت 13/4/1421ه وتختتم فعاليات البرنامج الثقافي بمحاضرة طبية للدكتورة سامية العمودي عن صحة المرأة) يوم السبت 20/4/1421ه.
وبمناسبة رعاية حرم ولي العهد لهذه الفعاليات فقد انطلق اول سوق مشتركة بين الجمعيات الخيرية التقت الجزيرة بعدد من المسؤولات في الجمعيات المشاركة في هذا المهرجان,وقد تحدثت إلينا في البداية,, مديرة مكتب الاشراف الاجتماعي في المنطقة الغربية الاستاذة نورة بنت عبدالعزيز آل الشيخ قائلة: ان رعاية حرم ولي العهد لانطلاقة فعاليات مهرجان المرأة والطفل ضمن فعاليات جدة 2000م دليل قاطع على التلاحم القائم بين القيادة والشعب,, ممثلاً في هذه الرعاية الكريمة التي تؤكد الاهتمام بالمرأة والطفل حيث من المعروف عن سموها حرصها وتتبعها لاحتياجات المرأةوالطفل.
كما ان انطلاق اول سوق مشتركة للجمعيات بصيغته الحالية ضمن فعاليات المهرجان امر ايجابي ينظر اليه بعين الاعتبار من نواح عدة منها:
اولاً تحقيق لدعوة سبق وان انطلقت مرارا وتحققت بالصيغة المتصلة حيث إن العائد المادي للجمعيات المشاركة المستفيدة مائة بالمائة.
ثانيا: تحقيق لمبدأ التعاون الايجابي بين الجمعيات الخيرية النسائية رغم ما يعتري تحقيق هذا المبدأ من صعوبات منها مشقة السفر وبعد المكان وعبء الشحن وخلافه الا ان الرغبة في إبراز الجهود النسائية الخيرية التطوعية عملت على تذليل هذه الصعوبات.
ثالثا: انها فرصة جيدة للتعريف بنشاط وجهد كل جمعية بشكل مستقل ضمن تجمع نسائي كبير وانني اعتبره شخصيا مهرجانا للتنافس النسائي ضمن المجال التطوعي المحمود.
وأسأل الله للجميع التوفيق والسداد.
كما تحدثت الينا مديرة الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية بجدة الاستاذة فوزية عبدالرحمن الطاسان فقالت:
إن رعاية حرم صاحب السمو الملكي ولي العهد للمهرجان هو دور تعودنا عليه من سموها ودعمها الدائم للانشطة الثقافية والخيرية ويؤكد تشجيعها للقطاعات النسائية للمساهمة في الانشطة ذات المردود الثقافي والاجتماعي والترفيهي للمرأة.
وألمحت من ناحية اخرى,, ولعل تجربتنا كأول جهة نسائية تساهم في الانشطة السياحية في جدة قد منحت الثقة في الجمعية الفيصلية.
كما تم وضع العديد من الاهداف وتنظيم البرامج التي تحقق هذه الاهداف للمرأة والطفل وبجداول زمنية منظمة لكل فعالية.
وبناء ايضا على التوصيات التي صدرت عن الموسم الاول للجمعيات الخيرية الذي سبق وان نظمته جمعية الجنوب وانبثقت عنها فكرة السوق الخيري المشترك بين الجمعيات الخيرية بالمملكة.
حلقة متصلة لاهتمامات سموها
اما مديرة مركز التأهيل الشامل للإناث فقد اكدت من جانبها:
ان رعاية حرم صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني لمهرجان المرأة والطفل يمثل حلقة متصلة بسلسلة اهتمامات سموها بكل ما من شأنه النهوض بمستوى الاسرة في المجتمع السعودي,, وأضافت,, ومشاركتنا بهذا المهرجان ونحن نحتل احد افرع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية التي تهتم برعاية وتأهيل المعاقين هو من قبيل ابراز الدور الفعال والحيوي الذي تقدمه هذه المراكز في سبيل تنمية قدرات المعاقين وتحسين مهاراتهم,ومن جهة اخرى يعبر عما سيتضمنه هذا المهرجان من محتوى انساني يشمل تحت مظلته كل الفئات بدون تمييز.
والله اسأل ان يمد القائمين عليه بالعون والتوفيق وان يحقق المهرجان اهدافه السامية التي اقيم من اجلها.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved