أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd June,2000العدد:10129الطبعةالاولـيالخميس 20 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

هذا مايحتاجه منتخبنا ياماتشالا
لقد انتهت المرحلة الاستعدادية الاولى لمنتخبنا لخوض غمار كأس آسيا والحفاظ على اللقب انتهت هذه المرحلة بما فيها من ايجابيات وسلبيات نتمنى من القائمين على المنتخب بقيادة وجه السعد صاحب السمو الملكي الامير/ سلطان بن فهد وصاحب السمو الملكي الامير/ نواف بن فيصل الحفاظ على الايجابيات وعلاج السلبيات قبل فوات الاوان حتى لاتخرج الكأس من عاصمة الثقافة العربية ولتبقى الزعامة سعودية.
ان الحسنة الوحيدة التي فعلها السيد ماتشالا هي اختيار هذه المجموعة الشابة لتمثل المنتخب نعم اختار 26 لاعبا هم افضل اللاعبين في الموسم المنصرم + حسين عبدالغني عبدالله الجمعان خالد قهوجي, لكنه لا يجيد اختيار التشكيل الاساسي الذي سيخوض به كأس آسيا والشاهد على كلامي هي الصدفة التي جعلته يكتشف هداف القارات مرزوق العتيبي فلولا اصابة حمزة ادريس لبقي مرزوق احتياطيا حتى الساعة, انا لا استبق الاحداث.
* نتمنى في المرحلة القادمة من المعسكر اقامة العديد من المباريات الودية مع الثبات على تشكيلة واحدة حتى يتم التجانس فيما بينها بشرط ان تكون هذه المباريات مع منتخبات اقوى من المنتخب السعودي حتى يستفيد المنتخب وليس العكس.
* اني اقترح على السيد ماتشالا التشكيل الاساسي للمنتخب حيث اني شاهدت جميع مباريات المنتخب الودية ففي حراسة المرمى (محمد الدعيع) وفي الدفاع (احمد الدوخي ومحمد الخليوي وعبدالله سليمان وحسين عبدالغني) وفي الوسط (محمد نور كمحور واحد فقط وسامي الجابر كوسط ايمن بجانبه نواف التمياط ومحمد الشلهوب كوسط ايسر وفي الهجوم (مرزوق العتيبي وطلال المشعل) هذه هي التشكيلة الاساسية المناسبة للمنتخب.
عبدالله الجمعان لابد من وجوده في تشكيلة الاخضر لما يملكه من قدم قوية وهو ما ينقص المنتخب لاختراق التحصينات الدفاعية التي سيواجهها المنتخب بصفته حامل اللقب ولما قدمه هذا اللاعب من مستويات رائعة مع فريقه نادي الهلال وحصوله على لقب هداف مسابقة كأس ولي العهد.
* حسين عبدالغني أو ابراهيم الشويع للظهير الايسر فقط وكفاك اختراعات يا ماتشالا .
* محمد الشلهوب اثبت ان كرة القدم مهارة وليست خبرة كما يرددبعض المدربين.
* همسة في اذن ماتشالا (لاعبيد ينفع ولا حمزة يفيد) لا بد من التركيز على مرزوق والمشعل لقيادة هجوم الاخضر.
* اوه يا سبورت رددتها الجماهير في مباراة منتخبنا مع فريق سلوفاك السلوفاكي حيث لم يتكرم الهويمل ولو باعلان نتيجة المباراة التي اقيمت في الساعة السادسة والنصف (ربما) حتى الكلام مشفر.
* افرض مثلا يعني لو ان سلمان المطيويع ظهر لنا عبر القناة الاولى وفي منتصف احد البرامج وقال (مباريات المنتخب السعودي القادمة في بث مباشر وحصري على القناة الثانية فقط).
* يوردانسكو ديمتري بلاتشي اذا اكمل فريق النصر التعاقد مع اسماء تدريبية لامعة تقود فرقا كبيرة ربما تنحصر بطولات الموسم القادم على هذه الفرق.
* اوربت نقلت مباريات المنتخب وقناة المستقبل نقلت مباراة ودبي الرياضية نقلت بعض المباريات والتلفزيون السعودي لا شيء حتى ولو تسجيل يا ترى ما الذي اشغله عن نقل ولو مباراة واحدة.
عفات الشيحي
رفحاء

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved