أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd June,2000العدد:10129الطبعةالاولـيالخميس 20 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

أي حب يزعمون وأي مجد ينشدون
لقد هوى الشيخ انكشفت الاستار وبان ما كان خافيا, حين بدأوا يمزقون جسده ببيع اعضائه, بحجة الضائقة المالية يصنعون العقبات بأيديهم ثم يصرخون اين المخرج، ناسين انهم هم السبب فعلى سبيل المثال:
يعمدون في كل عام على التعاقد مع مجموعة من اللاعبين الاجانب والذين قد يصل عددهم الى خمسة في الموسم الواحد ثابت فشلهم قبل مجيئهم وبعقود خيالية.
يتم التعاقد مع اكثر من مدرب في كل موسم وبمقدمات عقود باهظة,, اي حب يزعمون,, فؤاد انور يعار لناد صيني لمدة عشرة اشهر بمبلغ ثمانين الف دولار فقط ثم يتم التعاقد مع رشيد ياكيني لمدة ستة اشهر وبمبلغ مائتي الف دولار وتم التوقيع معه بعد أن رفضته كل اندية العالم,, اللاعب البرازيلي بيدرو تعاقدوا معه في الموسم قبل الماضي بعد ان رفضته اندية الاتحاد، والوحدة بمبلغ مائة وخمسين الف دولار, وتعاقد معه نادي الانصار بالمدينة في العام المنصرم بمبلغ خمسةوعشرين الف دولار فقط لاغير.
ابرمت ادارة النادي عقداً مع شركة لحمل شعارها عن طريق مكتب دعاية واعلان كان نصيب النادي من حمل الشعار في كل مباراة قرابة سبعة آلاف ريال فقط لاغير.
باعوا عقد فؤاد انور احد رموز النادي لنادي النصر بثمن بخس وتمت المفاوضات بطريقة غامضة, حيث رافق المفاوض الشبابي سمو رئيس نادي النصر الذي كان في رحلة عمل تهم ناديه بدأت المفاوضات في الجو واختتمت في دبي وبسرية تامة وبمبلغ زهيد, ما زالت علامات الاستفهام تدور حولها.
اعقبه بفترة يسيرة بيع عقد فهد المهلل لذات النادي, وبمبلغ محير الغريب ان السوسة (برنبوك) هو من طلب من المهلل البحث عن المفاوض النصراوي, كنا نعتقد ان عمل برنبوك وسمسرته مقتصرة على البرازيليين مع العلم انه يستلم قرابة الاربعين الف ريال شهرياً، والكل يعرف ما يحمل من مؤهلات لا تؤهله لحمل حقيبة طبيب.
يبيعون عقود النجوم ليتم الصرف على خالد ذعار، وخالد الخميس، والنصار ووليد الصدعان والذين يكلفون النادي اكثر من خمسين الفا شهرياً وامثالهم,, يبيعون عقود النجوم ليتم التعاقد مع لاعبين اجانب افذاذ مثل براقا وجاكسني (طيري) وناي، وفيصل ابراهيم، ويحيى ديسا وامثالهم,.
يبيعون عقود النجوم ليتم التعاقد مع اشباح مدربين امثال: كارلوس, استقبلته ادارة النادي بالاحضان وبمقدم عقد مغر بعد ان تم اقصاؤه من فريق كتعاون القطري بعد فشله الذريع معه فتاريخه المليء بالفشل لا يهم فقد سبقه جولياتو، ولا دايز وروشانا والبقية التي لا يسعدنا ذكر اسمائهم لان وجودهم كان سوأة في تاريخ النادي.
اخيراً وحفاظاً على سمعة النادي لن اتحدث عن التعامل مع اعضاء الشرف فقد بنت حصوناً منيعة تحول دون اقترابهم من النادي فكم من اعضاء الشرف اعرفهم حال التعامل السيىء من اقترابهم من النادي, ولكي تتضح الصورة خذ التعامل مع الجمهور أسقته المر وابعدته عن النادي لكيلا يرصد العيوب التي يراها الاعمى,, أي حب يزعمون,, أي مجد ينشدون.
خالد بن ناصر الفوزان

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved