أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd June,2000العدد:10129الطبعةالاولـيالخميس 20 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

بعد هزيمتهما أمام البرتغال ورومانيا
ألمانيا فقدت لقبها وإنجلترا ضاعت هيبتها
الصحافة الرومانية تعبر عن فرحها ببلوغ منتخبها الدور ربع النهائي
* * بوخارست أ,ف,ب
عبرت الصحف الرومانية الصادرة صباح امس الاربعاء عن فرحها ببلوغ منتخب بلادها الدور ربع النهائي من بطولة الامم الاوروبية لكرة القدم المقامة في هولندا وبلجيكا اثر فوزها على انكلترا 3/2 في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول لمنافسات المجموعة الاولى.
وعنونت صحيفة (بورسبور) المتخصصة لقد كنتم الاقوى فشكرا لكم .
وتحت صورة كبيرة لكريستيان شيفو صاحب اول هدف للمنتخب الروماني كتبت الصحيفة تقول: انتظر الجميع لمشاهدة المنتخب الروماني من دون جورجي هاجي، واعتقد عدد كبير من المراقبين بان رومانيا ستحرم من (عقلها المفكر) لكن الحقيقة ان المنتخب حقق افضل عرض له حتى الآن.
وكتبت صحيفة (ناسيونال): رومانيا تسحق انكلترا,, واعتبرت موجهة كلامها الى اللاعين الانجليز هل كنتم تعتقدون فعلا انه كان بامكانكم الفوز علينا، لقد خاض الرومان المبادرة وكلهم تصميم على تشريف جورجي هاجي الذي كان له الفضل في دخول رومانيا نخبة الكرة الاوروبية.
وتضمنت صحيفة (رومانيا ليبيرا) في صدر صفحتها الاولى لقد حصلت المعجزة، وبات تأهلنا حقيقة وكتبت بالانجليزية انغلند غو هوم (انجلترا عودي الى ديارك).
اما صحيفة (ايفنيمنتول زيلي) فرأت ان الفوز على انكلترا هو (انبعاث) في حين اعتبرت صحيفة (زيوا) ان المستقبل يبدأ مع هذا التأهل الذي تجسد من خلال تألق ادريان موتو وكريستيان شيفو وايوان غانيا وادريان ايلي.
وظهرت صحيفة (كوتيديانول) تحت عنوان: الخسارة والانكسار للملكة وختمت تقول اخترع الانكليز كرة القدم، لكنهم ما زالوا بحاجة الى الكثير من الدروس التي يتوجب عليهم اخذها من عندنا.
***************
الصحف الألمانية: أنتم أغبياء أوروبا
* برلين أ,ف,ب
صبت الصحف الالمانية انتقاداتها اللاذعة على المنتحب الوطني الذي فقد لقبه بطلا لاوروبا بخسارته المذلة امام البرتغال صفر/3 امس الأول الثلاثاء في روتردام ووصفت اللاعبين بأنهم أغبياء اوروبا ، في حين توقعت استقالة المدرب اريك ريبيك من منصبه اليوم الخميس.
وقالت صحيفة (بيلد) في صفحتها الاولى تحت عنوان عريض جلبتم العار لألمانيا ، واضافت لا فوز ولا روح ولا كفاح حتى ولا رغبة.
واوضحت لم يغادر اي منتخب المانيا في السابق بطولة بهذه الطريقة، وتوجهت الى اللاعبين قائلة: لقد كنتم عارا، وطالبت بتسمية مدرب باير ليفركوزن كريستون داوم بديلا لريبيك لكي يقوم بتنظيف البيت مباشرة.
وتابعت: كنا نعتقد بأنه لا يمكن ان نقدم مستوى اسوأ، بيد اننا كنا مخطئين، فما قدمه المنتخب الوطني الالماني على ملعب دي كويب في روتردام كان قمة السوء,, واضافت باتت المانيا تملك اغبي اغبياء اوروبا .
وختمت يجب القيام بثورة حقيقية مباشرة وبالتالي فنحن في حاجة الى اشخاص جدد افضلهم كريستوف داوم.
اما صحيفة (اكسبرس) فقالت متهكمة شكرا، لقد انتهت المعاناة، أوروبا تضحك علينا .
واضافت (20 حزيران/ يونيو عام 2000م انه اليوم الذي دفن فيه منتخب كروي عريق ، وتابعت لقد اصبح المنتخب الالماني مدعاة للسخرية عالميا، لقد نجح منتخب برتغالي من الصف الثاني في إلحاق هزيمة نكراء بنا وادخلنا في العدم.
وركزت صحيفة (دي فيلت) على الخروج المذل امام البرتغال، واضافت لم تحصل المعجزة، في المقابل وقعت الفاجعة, واضافت لقد اعطت المانيا بطلة العالم 3 مرات وبطلة اوروبا 3 مرات انطباعا عن صورة منتخب قاتم لا بل ميت.

***************
ريبيك يؤكد استقالته
* فالز هولندا أ,ف,ب
أكد مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم اريك ريبيك 63 عاما استقالته من منصبه في مؤتمر صحافي عقده أمس الاربعاء في فالز.
وقال ريبيك تكلمت مساء امس مع غيرهارد ماير فورفيلدر رئيس الوفد الالماني ونائب رئيس الاتحاد الالماني ثم صباح اليوم مع ايجيديوس براون رئيس الاتحاد واعلمتها باني استقيل من منصبي على الفور .
وتأتي استقالة ريبيك غداة خسارة فريقه أمام البرتغال صفر 3 وخروجه من الدور الاول لبطولة الامم الاوروبية المقامة حاليا في بلجيكا وهولندا.
يذكر ان ألمانيا حاملة اللقب حلت في المركز الأخير في المجموعة الاولى في النهائيات الاوروبية برصيد نقطة واحدة من تعادل مع رومانيا 11 في حين خسرت أمام انجلترا صفر 1 وأمام البرتغال صفر 3.
وكان ريبيك قد تسلم منصبه في ايلول سبتمبر عام 1998م خلفا لبيرتي فوغتس اثر خروج المنتخب من الدور ربع النهائي لمونديال فرنسا 98 بخسارته امام كرواتيا صفر 3.
وقاد ريبيك المنتخب في 23 مباراة منذ تولي الاشراف عليه ففاز في 10 وتعادل في 6 وخسر 7.

***************
كيجان يحمل نفسه المسؤولية
وخرجت إنجلترا محطمة من البطولة!!
المشكلة في التمريرات والصحف تلقي اللوم على نيفيل
* شارلروا بلجيكا رويترز
قال كيفن كيجان مدرب المنتخب الانجليزي لكرة القدم انه يتحمل مسؤولية خروج منتخب بلاده من بطولة كأس الأمم الأوروبية بعد الهزيمة أمام رومانيا 2/3 في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء أمس الثلاثاء ضمن مباريات المجموعة الأولى.
وقال كيجان: كنت أود أن أقول أن حظنا كان سيئاً للغاية, ولكنني لا أعتقد هذا, لم يكن حظاً سيئاً ولكننا لم نظهر بمستوى جيد يمكننا من الفوز .
وأفاد كيجان أن فريقه لم يلتزم بالخطة التي وضعها قبل اللقاء وأعرب عن استيائه من سوء تمريراتهم.
وتابع خسرنا كفريق,, لم نقترب على الاطلاق من مستوانا الحقيقي, وأنا من يتحمل مسؤولية هذا وليس اللاعبين .
وجاء خروج انجلترا من النهائيات بعد هزيمتها أمام رومانيا والبرتغال وفوزها على ألمانيا التي ظهرت في أسوأ مستوى لها في بطولة كبرى منذ الحرب العالمية الثانية.
وكما حدث أمام البرتغال فقد تقدمت انجلترا وأنهت الشوط الأول متقدمة 2/1 لكنها فشلت في الاحتفاظ بتقدمها في الشوط الثاني اذ تعادلت رومانيا ثم اقتنصت فوزاً مستحقاً بضربة جزاء قبل دقيقة واحدة من نهاية اللقاء.
وقال كيجان: وضعنا خطة للعب وتحدثنا ثلاثة أيام عن تمرير الكرة بشكل أفضل ولكننا لم نفعل هذا اطلاقاً .
وتابع أعتقد انه لا يمكننا تقديم أي عذر على الهزيمة والخروج من البطولة.
وقال كيجان ان السبب الرئيسي لظهور فريقه بمستوى سيىء هو ضعف التمريرات, واضاف أمضينا ثلاث مباريات نجري وراء الكرة ثم نضيعها, المشكلة كانت في التمريرات .
ولكن الصحف البريطانية ألقت باللوم في خروج انجلترا من البطولة على الظهير فيل نيفيل الذي عرقل المهاجم الروماني فيوريل مولدوفان ليحتسب الحكم ضربة جزاء صعدت بها رومانيا إلى دور الثمانية.
وقالت صحيفة ميرو ذات التوزيع الكبير أن نيفيل ارتكب خطأ مروعاً عندما أهدى الرومانيين فوزاً غالياً قبل دقيقتين من نهاية المباراة.
وأضافت سدد ايوان جانيا لاعب رومانيا الكرة في زاوية وارتمى الحارس نيجيل مارتن في زاوية,, وخرجت انجلترا محطمة من البطولة .
أما صحيفة صن فكتبت في عنوان رئيسي من كلمة واحدة الخروج ونشرت إلى جانبه صورة للمدرب كيجان وقد علت وجهة ملامح الكآبة.
وقالت ان خطأ نيفيل الفادح حرم انجلترا من مكان في دور الثمانية.
ومن ناحية أخرى تنفس المسؤولون البريطانيون الصعداء مع تردد تقارير أولية عن عودة المشجعين الانجليز من مدينة شارلروا البلجيكية إلى بلادهم دون التورط في أعمال شغب جديدة.
وقال مسؤول بوزارة الداخلية المشجعون مستاءون لكنهم هادئون .
وتوجه أغلب المشجعين الانجليز في هدوء إلى محطات الحافلات والقطارات.
وبحلول منتصف الليل 1000 بتوقيت جرينتش لم يكن هناك سوى 50 انجليزياً فقط في وسط المدينة.
وقال شهود عيان انه لم يكن هناك وجود مكثف لرجال الشرطة وذلك في صورة تتناقض بقوة مع ما شهدته المدينة البلجيكية من أعمال شغب دامية يوم لقاء انجلترا وألمانيا.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved