أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd June,2000العدد:10129الطبعةالاولـيالجمعة 21 ,ربيع الأول 1421

الاقتصادية

حوالي 35000 كيلو متر أنابيب و400 بئر أنبوبية
أكثر من 20 مليار ريال مشروعات نفذتها وزارة الزراعة والمياه
* الرياض واس
نفذت وزارة الزراعة والمياه عددا من المشروعات المائية لتوفير مياه الشرب في مختلف أنحاء المملكة بتكاليف بلغت أكثر من 20 مليار ريال حيث شملت هذه المشروعات حفر أكثر من 400 بئر أنبوبية ويدوية وتمديد حوالي 35000 كيلو متر من الأنابيب.
ولتنفيذ تلك المشروعات قامت وزارة الزراعة والمياه باجراء العديد من الدراسات الأولية والتفصيلية للتعرف على مصادر المياه بالمملكة من اجل توفير مياه الشرب بالكمية الكافية والنوعية الجيدة ووضعت الخطط والبرامج المناسبة لاستغلال مصادر هذه المياه.
وأوضحت وزارة الزراعة والمياه ان تنفيذ أي مشروع مائي يعتمد على دراسة المقترحات والتوصيات المقدمة من الخبراء العاملين في قطاع المياه بالوزارة والمبنية على رحلات حقلية ومشاهدات ميدانية اضافة الى حصر الطلب على المياه لمعرفة الاحتياجات الفعلية الحالية والمستقبلية كذلك تحديد مصادر واختيار أنسب البدائل.
وأشارت الوزارة الى ان تنفيذ مشروعات المياه في المدن والقرى والهجر يأتي وفقا للاولويات التي لديها مؤكدة ان مشروعات مياه الشرب القروية تعتمد على الموقع الجغرافي والجيولوجي للقرية اضافة لحجمها وعدد سكانها.
وحفاظا على هذه الثروة الغالية وهي الماء فقد شددت الوزارة على أهمية ترشيد استخدام المياه الاستخدام الأمثل.
ودعت المواطن والمقيم الى تقدير هذه النعمة التي أنعم بها الله على كل مواطن ومقيم وكذلك تقدير ما بذل في سبيل توفيرها من جهود وأموال لتنعم بهذه النعمة الأجيال الحاضرة والقادمة ان شاء الله.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved