أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd June,2000العدد:10129الطبعةالاولـيالجمعة 21 ,ربيع الأول 1421

أفاق اسلامية

أخبار,.
*تعد حاليا هيئة محافظة الطائف برنامجا توجيهيا لتوعية المصطافين بمتنزه الردف بالمحافظة خلال هذا الصيف تستضيف خلاله بعض اصحاب الفضيلة والعلماء والمشايخ لالقاء العديد من المحاضرات والندوات التوجيهية التي تحث المصطافين على التمسك بتعاليم دينهم والاستغلال الامثل للوقت فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة,, اضافة الى اقامة المسابقات الثقافية المفيدة,, وكذلك توزيع الاشرطة والمطويات النافعة,, وقد تم افتتاح فعاليات البرنامج التوجيهي يوم الاحد الماضي بحضور معالي محافظ الطائف الاستاذ فهد المعمر وسماحة مفتى عام المملكة الشيخ عبدالعزيز ال الشيخ وفضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة مكة المكرمة الشيخ جابر بن محمد الحكمي ورئيس هيئة محافظة الطائف الشيخ عبدالرحمن مهنا الجهني.
من ناحية اخرى يقوم بعض منسوبي هيئة محافظة الطائف بالمشاركة في توعية منسوبي الدفاع المدني والسجون بالمحافظة وذلك استجابة لطلب هذه الجهات حيث تلقى فضيلة رئيس هيئة محافظة الطائف الشيخ عبدالرحمن الجهني خطابا من سعادة مدير ادارة سجون محافظة الطائف ومن سعادة مدير الدفاع بالمحافظة تضمن الشكر والتقدير لما تبذله الهيئة في سبيل الدعوة الى الله ومن الجدير بالذكر ان مثل هذه المحاضرات مستمرة على مدار العام وذلك بالتنسيق مع الجهات التي تطلب إلقاء مثل هذه المحاضرات الدعوية.
***
*قام سعادة مدير شرطة الرياض اللواء عبدالله بن سعد الشهراني بزيارة فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة الرياض الشيخ عبدالله الشثري بمكتب فضيلته بالفرع حيث هنأه فضيلته خلالها على الثقة بتكليفه بعمله الجديد مديرا لشرطة منطقة الرياض وقد تم خلال الاجتماع بحث القضايا التي تهم العمل بين الجهازين.
***
*قام فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن بن جبرين عضو الافتاء المتقاعد بزيارة لهيئة الدلم,, التقى خلالها بأعضاء الهيئة والقى كلمة توجيهية حث خلالها الاعضاء على القيام بالعمل على خير وجه براءة للذمة ونصحا للامة,, صرح بذلك رئيس الهيئة الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز الجلال وقال ان هذه الزيارة تأتي ضمن فعاليات الدورة العلمية الثانية المكثفة في الدلم والتي ينظمها المكتب التعاوني للدعوة والارشاد.
***
*يلقي فضيلة الشيخ عبدالرحمن الحارثي محاضرة بعنوان (بر الوالدين) بجامع الباحة الكبير مساء يوم الاربعاء القادم بإذن الله تعالى وذلك ضمن فعاليات انشطة فرع الرئاسة العامة بمنطقة الباحة خلال هذا الصيف,.
وكان قد القى الشيخ خميس بن عبدالهادي مساء امس الخميس محاضرة بعنوان (مكفرات الذنوب) بجامع بلجرشي الكبير صرح بذلك فضيلة الشيخ احمد بن عوض عيضه مدير عام فرع الرئاسة العامة المكلف بمنطقة الباحة وقال ان هناك العديد من المحاضرات التي سوف تشهدها منطقة الباحة ضمن الخطة المعدة سلفا من ادارة التوعية والتوجيه لتغطية نشاطات المنطقة خلال هذا الصيف مشيرا الى ان الفرع قام من خلال هيئاته ومراكزه بتوزيع الكتيبات والمطويات والاشرطة على الزوار والمصطافين والقيام بالعديد من الجولات على الغابات والمنتزهات حرصا منه على راحة وطمأنينة المصطافين,من ناحية اخرى اشهر لوليستيو استوارس فلبيني الجنسية اسلامه واعلن نطقه الشهادتين بفرع الرئاسة العامة بمنطقة الباحة وذلك بعد اقتناعه بالاسلام ورغبة منه دون اجبار على الدخول في الاسلام.
***
*صدر قرار معالي الرئيس العام الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن السعيد بتكليف الشيخ سليمان بن صالح التويجري القيام بعمل مدير ادارة المشتريات بالرئاسة العامة خلفا للاستاذ بجادالحربي الذي احيل الى التقاعد بناء على طلبه.
والشيخ التويجري يملك خلفية سابقة في الادارة حيث عمل مساعدا لمدير عام فرع الرئاسة بمنطقة الرياض ثم مساعدا لمدير عام التوعية والتوجيه بالرئاسة.
***
* بعث فضيلة وكيل الرئيس العام الشيخ ابراهيم بن عبدالله الغيث خطاب شكر الى صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة القصيم بمناسبة اختتام زيارة فضيلته للمنطقة وما لمسه من حسن الاستقبال وكرم الضيافة,, شاكرا لسموه توجيهاته السديدة خلال لقائه بسموه.
كما بعث فضيلته بخطاب شكر الى سعادة مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام الاستاذ فهد بن عبدالله البكران اثر اطلاع فضيلته على نسخة من التقرير السنوي لنشاط ادارة العلاقات العامة والاعلام خلال العام المنصرم 1420ه.
وقد أعرب فضيلته عن شكره للبكران وزملائه بالادارة على جهدهم واجتهادهم وما قاموا به من مناشط متعددة خلال هذه الفترة آملا المزيد من التطوير والتقدم.
***
* يتمتع فضيلة مدير عام الشؤون الادارية والمالية الشيخ عبدالكريم بن عبدالمحسن التركي باجازته الاعتيادية حيث من المقرر مباشرته العمل مطلع الشهر القادم باذن الله.
***
*تلقى رئيس هيئة القريع ببني مالك الشيخ احمد بن مطر الزهراني خطاب شكر وتقدير من سعادة مدير مستشفى المندق العام الاستاذ هلال بن احمد الخرشي اثر مشاركة المركز في فعاليات الايام الصحية التي اقيمت بالمستشفى خلال العام المنصرم 1420ه.
***
* القى رئيس مركز محافظة القنفذة الشيخ خميس بن عبدالرحمن الزهراني كلمة توجيهية على المشاركين بمعسكر التوعية الاسلامية بادارة تعليم محافظة القنفذة بين فيها اهمية الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وحثهم على التعاون على البر وتقوى الله في السر والعلن , ثم اجاب بعده على اسئلة واسفسارات المشاركين حول الهيئة وعملها ومهامها في المجتمع.
***
* أشهر احدالافراد الأسيويين اسلامه واعتناقه الدين الاسلامي مؤخرا بمقر مركز هيئة العيون,, وقد اختار لاسمه (هارون) بعد اسلامه حيث نطق الشهادتين بحضور رئيس هيئة الاحساء الشيخ خالد بن علي السيف ومندوب مركز الجاليات وهارون يعمل ميكانيكا ويبلغ من العمر 52 عاما.
وقد بدأ في التردد على الهيئة وتم تزويده ببعض الكتيبات والاشرطة والنشرات والمطويات باللغتين الانجليزية والفلبينية.
وقد كانت زياراته المتكررة دافعا على اعتناق الاسلام.


أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved