أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd June,2000العدد:10129الطبعةالاولـيالجمعة 21 ,ربيع الأول 1421

محليــات

بعد رعايته لمهرجان الطائف السياحي
الأمير عبدالمجيد: ضخ 150 مليون جالون من المياه لمكة وجدة والطائف العام القادم
* * الطائف عبدالكريم الشريف هلال الثبيتي سعد الخرجي:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة مساء أمس الاول انطلاقة برنامج التنشيط السياحي الثالث عشر لصيف عام 1421ه بمحافظة الطائف ولدى وصول سموه لمعرض الكتاب ومقر السوق الشعبي ومتحف عكاظ الشعبي عزف السلام الملكي.
وكان في استقباله معالي محافظ الطائف الاستاذ فهد بن عبدالعزيز بن معمر وقائد منطقة الطائف العسكرية اللواء الركن عبدالله بن رشيد الشدوخي ورئيس بلدية الطائف ونائب رئيس اللجنة المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج ومدير عام مكتب امير منطقة مكة المكرمة محمد عايش الطيار ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة بالنيابة اللواء سعد بن جابر الشنبري ورئيس لجنة المطبوعات بالتنشيط السياحي الاستاذ حماد حامد السالمي، ثم قام سموه بقص الشريط ايذانا بافتتاح المعرض ثم تجول سموه داخل المعرض وسجل سموه كلمة في سجل زيارات المعرض قائلا: يسرني في هذه الليلة المباركة ان شاء الله أن أزور هذا المعرض القيم الذي يحتوي على كل ما يفيد القارئ في المجالات المختلفة واشكر القائمين عليه لحسن ترتيبهم راجيا للجميع التوفيق والسداد.
ثم بعد ذلك توجه سموه الى مقر الاحتفال الذي اقيم لتوسعة حديقة الملك فهد بالخالدية وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم ألقى رئيس بلدية الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج كلمة اوضح فيها ان رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز للانطلاقة السياحية بالطائف ستكون دعما للبرنامج، واشار بأن عطاءات الخير من حكومتنا الرشيدة بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهم الله ودعم سموكم الكريم غير المحدود وتوجيهاتكم لنا في كل محفل حتى اخذت الطائف مكانتها كواحدة من اجمل مدن الاصطياف وما هذا المهرجان إلا إحدى بصمات سموكم الكريم,, واختتم المهندس المخرج كلمته بالشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز وكل العاملين في اللجنة على جهودهم من اجل اظهار المهرجان في صورته الرائعة.
بعد ذلك ألقيت كلمة الاهالي ألقاها نيابة عنهم الدكتور عبدالله بن عبدالكريم العبادي عقب ذلك القيت مجموعة من القصائد الشعرية بهذه المناسبة القاها على التوالي الدكتور عالي سرحان القرشي ثم محمد سعيد الذويبي ثم قصيدة للاستاذ فهد الخريجي بعدها ألقى الاستاذ إبراهيم أحمد مدني كلمة اللجنة المنظمة قال فيها ان السياحة في هذا اليوم اصبحت صناعة سياحية حديثة وقوية ومرتكزاً اقتصاديا هاما ومن هذا المنطلق وبعد ان أولت الدولة لصناعة السياحة التي بدأت ترسخ اقدامها بقوة مشاركة فاعلة من القطاع الخاص الذي بدأ الدخول في هذا المجال مؤخراً بعد ان لمس الحاجة الى توفير خدمات سياحية تواكب الاقبال الذي تجده مدن الاصطياف.
ثم بدأ الاسقاط المظلي من ارتفاع خمسة آلاف قدم حيث نزل قائد العرض النقيب مبارك السويلم يحمل علم المملكة بعده المظلي الأول عامر البيشي يحمل صورة الملك فهد والثاني صالح الشمراني يحمل صورة سمو ولي العهد والمظلي الثالث خالد الحذيفي يحمل صورة سمو النائب الثاني ثم المظلي الرابع يحمل صورة الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز ثم قام مجموعة من المظليين بعمل تشكيلات رائعة هزت مشاعر وابدان الجماهير التي صفقت لأبطالنا.
بعدها قدمت عدد من الفرق الشعبية عدداً من الفنون الشعبية الوطنية حيث قدمت فرقة الطائف الهدا لون المجرور وقدمت فرقة مكة لون المزمار ثم قدمت بعد ذلك العرضة السعودية وشارك فيها عدد من المسؤولين والشخصيات حيث شارك سمو الامير عبدالمجيد في العروض الشعبية مع فرقة المزمار والعرضة السعودية ثم توالت فقرات الحفل حيث زينت منطقة المهرجان عروض الليزر والاضاءة والالعاب النارية التي اضاءت سماء عروس المصايف.
وفي نهاية الحفل عبر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز عن سعادته بمشاركة اهالي محافظة الطائف برنامج انطلاقة التنشيط السياحي الثالث عشر لصيف هذا العام.
وقال سموه في تصريح صحفي عقب رعايته انطلاقة برنامج التنشيط السياحي ان ما شاهدته يثلج الصدر وهو جهد مقدر من قبل محافظة الطائف والمسؤولين في لجنة التنشيط السياحي واي عمل من اجل المواطن هو قليل وهو يستحق منا كل عمل وجهد لرفاهيته وسعادته.
وبيّن سموه ان الدولة تسعى من اجل توفير كل الامكانات التي تكفل للمواطن قضاء اجازته في ربوع هذه البلاد الغالية التي تتمتع بثروات سياحية متعددة.
وأوضح سمو امير منطقة مكة المكرمة ان الخطط المستقبلية وسواء في مدينة الطائف او في غيرها من المدن هي محط الاهتمام خاصة في مجالات السياحة التي أولتها الدولة كل الرعاية والعناية بانشاء هيئة عليا للسياحة.
وأضاف سمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز قائلا: ان الاستثمار في المجالات السياحية له مردود ايجابي وأصبحت السياحة صناعة مهمة لابد من الاهتمام بها والتركيز عليها والاخذ بالاسباب للنهوض بها وستحقق في المستقبل القريب دخلا ومردودا اقتصاديا لهذه البلاد مثلها مثل الصناعة والبترول وغيرها.
مشيرا سموه في هذا الصدد إلى ان ما نحتاجه هو الوقت وحين اكتمال طاقة المشروعات السياحية سوف يتحقق الهدف.
وقال سموه: نحن نعرف ان التوجهات قد صدرت لانشاء الهيئة وشكل مجلس الادارة وعلينا كمسؤولين ومواطنين وقطاع خاص أن نعمل بجد لما فيه فائدة اقتصاد هذا البلد مؤكدا في هذا الخصوص ان تقليص الانفاق السياحي للمواطن السعودي يتحقق من خلال تهيئة الخدمات وتوفير ما يريده من خدمات ترفيهية سياحية في ضوء شريعتنا وتقاليدنا ومتى ما توفرت تلك الامكانات سوف يبقى المواطن داخل بلده.
وأعلن سمو الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز ان مشكلة قلة المياه في منطقة مكة المكرمة ستحل قريبا حيث سيتم خلال شهر جمادى الأولى القادم الانتهاء من المرحلة الاولى من مشروع تحلية مياه الشعيبة التي ستضخ مائة مليون جالون من المياه المحلاة الى جانب مشروع سيبدأ بعد عام ونصف بطاقة انتاجية تقدر بنحو 150 مليون جالون.
وأفاد سموه ان مشاركة القطاع الخاص في مجالات التنمية امر مهم ولانهم ابناء هذه البلاد ولهم دور فاعل في خدمة هذا الوطن.
واضاف سموه يقول: ان مشروع التدريب والتوظيف في منطقة مكة المكرمة هو مشروع نفخر به لانه يحقق الكثير للوطن وللمواطنين.
واشار سموه إلى ان هناك تنسيقاً تم بين مدن مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والطائف في مجالات التنشيط السياحي.
واختتم سمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز تصريحه قائلا: كما ان هناك الكثير من الخطط للطائف هذا المصيف الجميل الذي نكن له كل المحبة والتقدير لما فيه مصلحة المقيمين فيه والزائرين له من السياح والمصطافين.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved