أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd June,2000العدد:10129الطبعةالاولـيالجمعة 21 ,ربيع الأول 1421

محليــات

سموه عقد اجتماعاً مع الوزير القصيبي
أمير منطقة القصيم شرف احتفال شركة الاتصالات السعودية بالمنطقة وافتتح عدداً من المشاريع
الأمير فيصل بن بندر: إن ما سمعناه من تقارير وأرقام في مجال الاتصالات مدعاة للفخر والاعتزاز
* * بريدة عبدالرحمن التويجري
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء أمس الأول الاربعاء حفل افتتاح مشروع توسعة الهاتف الجوال واكتمال بعض المشاريع لشركة الاتصالات بمنطقة القصيم.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مجمع الاتصالات بطريق الملك عبدالعزيز وكيل امارة منطقة القصيم الأستاذ عبدالعزيز بن حمد السويلم ومعالي وزير التخطيط وزير البرق والبريد والهاتف بالنيابة الاستاذ خالد بن محمد القصيبي ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب ومدير عام الاتصالات بالمنطقة سعد الناصر ووكلاء الوزارة ونواب شركة الاتصالات وعدد من المسؤولين في منطقة القصيم من مدنيين وعسكريين.
وفور وصول سمو أمير منطقة القصيم أزاح الستار عن اللوحة التذكارية ايذانا بافتتاح مشروع توسعة الهاتف الجوال واستكمال عدد من مشاريع شركة الاتصالات بمنطقة القصيم ثم قص شريط معرض الاتصالات بين الماضي والحاضر وتجول سموه داخل المعرض الذي يشتمل على أجهزة الاتصالات الحديثة والمختلفة واستمع الى شرح مفصل عن هذه المقتنيات.
بعد ذلك أخذ صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم مكانه في الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة.
وبدأ الحفل بالقرآن الكريم تلا ذلك كلمة مدير عام الاتصالات بمنطقة القصيم نوه فيها بالانجازات الكبيرة والمستمرة التي تحققت لوزارة البرق والبريد والهاتف ممثلة بشركة الاتصالات السعودية في منطقة القصيم.
وبيّن الناصر ان اتصالات المنطقة لديها 17 مكتبا لخدمات المشتركين فيما بلغت خطوط الهاتف الثابت 160970 خطا يعمل منها ما نسبته 74%,وبلغت أرقام الهاتف الجوال العاملة بالمنطقة 50,000 رقم وعدد كبائن الاتصالات للمكالمات الخاصة 94 كبينة يعمل بها 325 موظفا سعوديا.
وأبراج الهاتف الجوال العاملة بالمنطقة ثمانون برجا وعدد أرقام النداء الآلي 29780 رقما ووصلت المقاسم الهاتفية الآلية 48 مقسما.
وعدد القرى والهجر المخدومة بالهاتف الريفي 103 قرية وهجرة وهي محل تركيز جهودنا حاليا,, وغيرها من الانجازات المختلفة.
اثر ذلك القى معالي وزير التخطيط وزير البرق والبريد والهاتف بالنيابة الاستاذ خالد بن محمد القصيبي كلمة رحب فيها بسمو امير المنطقة.
وأوضح أنه اكتمل منذ فترة وجيزة تنفيذ المرحلة الأولى التي تغطي منطقة القصيم من مشروع الهاتف الجوال مشيرا الى أنه سيكتمل خلال الشهور القادمة في بقية مناطق المملكة مرجعا الفضل في ذلك الى الله ثم الى دعم ورعاية وتوجيه قائد المسيرة التنموية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
وأفاد معاليه بأن هذا المشروع خطط ليضيف مليوناً و300 ألف خط هاتف وليفتح آفاقا أكبر لخدمة الدخول على الانترنت وقواعد المعلومات والوسائل المكتوبة والفاكس والبيانات وغيرها.
وفي نهاية كلمته استعرض أهم المنجزات التنموية في مجالات الاتصالات في منطقة القصيم.
اثر ذلك تم عرض مصور عن انجازات الشركة بمنطقة القصيم.
ثم القى سمو أمير المنطقة كلمة عبر فيها عن سعادته بما شاهده وشكر الله تعالى على ما هيأ لهذه البلاد من خيرات وفي مقدمتها المنهج الصحيح الذي تنهجه في خططها من منطلق العمل الوطني الجاد.
وقال سموه ان كل برنامج يوضع وكل مسيرة تنموية تشرع تجعل من هذا الوطن نبراسا للتفوق والتقدم .
وأشار سموه الى أن التقارير والأرقام التي أطلع عليها في مجال الاتصالات هي مدعاة فخر واعتزاز مؤكدا ان منطقة القصيم وهي تحقق الانجاز الأول على مستوى مناطق المملكة في هذا المجال لتعتز بالعطاءات الخيرّة المقدمة من الحكومة الرشيدة.
ورفع سموه باسمه واسم أهالي المنطقة الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني حفظهم الله لما تحقق للمنطقة من مشروعات ومنجزات تنموية.
ثم قدم معالي وزير التخطيط والبرق البريد والهاتف بالنيابة درعا تذكاريا لسمو أمير المنطقة بهذه المناسبة.
إثر ذلك شرف سموه حفل العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة.
بعد ذلك عقد سمو أمير منطقة القصيم اجتماعا مع معالي وزير التخطيط والبرق والبريد والهاتف بالنيابة بحضور وكيل امارة منطقة القصيم جرى خلاله مناقشة أهم الأمور المتعلقة بوزارة التخطيط في منطقة القصيم.
كما عقد سموه اجتماعا آخر مع معالي الوزير القصيبي بحضور وكيل امارة منطقة القصيم ووكلاء الوزارة ونواب شركة الاتصالات ومدير عام الاتصالات بمنطقة القصيم تم فيه بحث أهم المشروعات القائمة واحتياجات المنطقة,بعد ذلك غادر سموه مكان الحفل مودعا بالحفاوة والتكريم.
وحضر الحفل وكيل امارة منطقة القصيم عبدالعزيز بن حمد السويلم ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب ومنسوبو الاتصالات بالمنطقة ومديرو الدوائر الحكومية والشركات العاملة في مجال الاتصالات في منطقة القصيم.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved