أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd June,2000العدد:10129الطبعةالاولـيالجمعة 21 ,ربيع الأول 1421

الريـاضيـة

من كأس الأمم الأوروبية
الصحف الإنجليزية,, ذهول ودموع وشيرر يؤكد اعتزاله اللعب دولياً
* وصفت الصحف الانجليزية الصادرة صباح امس الاول الاربعاء خروج المنتخب من الدور الاول لبطولة أمم اوروبا المقامة حاليا في هولندا وبلجيكا معا اثر خسارته أمام رومانيا 2/3 بالأمر المذهل الذي لا يصدق.
وكتبت ذي ميرور على صدور صفحتها الاولى الى جانب صورة معبرة لقائد المنتخب الن شيرر كل شيء انتهى بالدموع .
واعتبرت ذي صن ان الشعب الانجليزي كان على قناعة من ان المنتخب لا يستحق الفوز على رومانيا لأنه كان اقل كفاءة منه من الناحية الفنية وكان لاعبوه عاجزين عن تمرير الكرة فيما بينهم اكثر من نقلتين او ثلاث وقالت لم تلعب انجلترا جيدا وكانت خارج الفورمة وبعيدة عن اللمحات الفنية وخرجت أمام خصم بدا افضل منها وتفوق عليها في كل شيء .
واضافت الصحيفة ذاتها كانت النهاية مأساوية للمنتخب خصوصا في هذه البطولة وللكرة الانجليزية عموما بعد السمعة السيئة التي انعكست عليها من جراء اعمال العنف والشغب التي تسبب بها انصار المنتخب في شوارع بلجيكا .
وركزت ذي غاردين على النواحي الفنية للمباراة وكتبت كانت انجلترا محظوظة بتسجيلها الهدفين لأنها في الحقيقة لا تستحق ذلك .
وركزت ذي تايمز على خروج انجلترا والمانيا من البطولة وهما قوتان كبيرتان في عالم كرة القدم وحملت المدرب كيفن كيغان بعض المسؤولية لاحتفاظه ببعض اللاعبين كبار السن في التشكيلة غير الفاعلين ومنهم شيرر .
وابرزت بعض الصحف نقطة ايجابية بعد خروج انجلترا من البطولة هي ان المشاغبين لن يقضوا مضاجع الشرطة في بلجيكا وهولندا بعد الآن في اشارة الى اعمال الشغب التي تسببوا بها قبل وبعد المباراة مع المانيا الاسبوع الماضي.
من جهة اخرى أكد قائد منتخب انجلترا لكرة القدم آلن شيرر الاربعاء انه وضع حدا لمسيرته مع المنتخب كما صرح قبل بطولة الأمم الاوروبية.
وقال شيرر 29 عاما في مؤتمر صحفي غداة خروج انجلترا من الدور الاول لبطولة اوروبا المقامة حاليا في هولندا وبلجيكا مع اثر خسارتهما أمام رومانيا 2/3 اريد ان اؤكد ان هذه المباراة هي الاخيرة لي مع المنتخب ,واضاف اتخذت قراري ولن اتراجع عنه، لم اكن اصدق ان الامر سينتهي بهذه السرعة لكن هذه هي الحياة .
ونفى ان يكون اتخذ قراره تحت تأثير أي ضغوطات من الصحافة كما اعلن مدرب المنتخب كيغن كيغان في السابق وقال اريد فقط ان ارى عائلتي بما فيه الكفاية .

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved