أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd June,2000العدد:10129الطبعةالاولـيالجمعة 21 ,ربيع الأول 1421

العالم اليوم

اختتمت أعمالها أمس في موسكو
قمة رابطة الدول المستقلة تدعم معارضة روسيا للبرنامج الأمريكي للصواريخ المضادة
* موسكو ق,ن,أ
اتفق قادة دول الرابطة المستقلة الجمهوريات السوفيتية السابقة في ختام اعمال قمتهم امس على اقامة مركز لمكافحة ما اسموه بالتطرف والارهاب الدولي.
ويتم عن طريق هذا المركز تبادل المعلومات بين الدول الأعضاء حول نشاطات الجماعات المتطرفة والمنظمات الإرهابية فيها وتنسيق الخطوات فيما بين هذه الدول للتصدي للعنف والارهاب الدولي.
وسيتخذ المركز من العاصمة الروسية موسكو مقراً له,, وقد وقع على اتفاقية بهذا الشأن احد عشر من قادة الدول المستقلة باستثناء تركمانستان.
وقد اعرب أعضاء كومنولث الدول المستقلة عن مساندتهم لروسيا في معارضتها لخطط واشنطن الخاصة باقامة مظلة دفاعية صاروخية فوق أراضيها.
وقال رؤساء الجمهوريات السوفيتية الاثنتي عشرة السابقة في بيان ان معاهدة الصواريخ المضادة للصواريخ الباليستية لعام 1973 التي وقعتها الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي يجب ان تظل أساس الاستقرار الاستراتيجي العالمي والاستقرار والسلام الدوليين في شتى أنحاء العالم.
وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان الإعلان يمثل حجر زاوية اضافياً صغيراً أسهم به كومنولث الدول المستقلة تجاه الاستقرار الدولي.
وذكر بوتين ان البيان قد تم تبنيه بعد مناقشة جهود الولايات المتحدة للالتفاف على شروط معاهدة الصواريخ المضادة للصواريخ النووية من أجل السماح لها بنشر مظلة دفاعية مضادة للصواريخ,وتعارض روسيا منذ اشهر الخطط الامريكية التي تقول انها تنذر بتقويض العديد من المعاهدات الدفاعية القائمة بشأن القوات العسكرية التقليدية والنووية,وكان بوتين قد قال خلال محادثات في وقت سابق من الشهر الجاري مع الرئيس الامريكي بيل كينتون والقادة الأوروبيين الآخرين ان مثل ذلك النظام يمكن توسيعه ليضم روسيا والأعضاء الأوروبيين في حلف شمال الاطلنطي (الناتو).
أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved