أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th June,2000العدد:10131الطبعةالاولـيالسبت 22 ,ربيع الاول 1421

الفنيــة

مساء الخميس القادم وعلى مدى خمسة أسابيع
حفلات جدة تبدأ بمحمد عبده وغياب نجمين جماهيريين
منظم الحفلات يقول: راشد وعبدالمجيد غير ملتزمين
* جدة صلاح مخارش
يترقب جمهور الفن في مدينة جدة انطلاق أولى حفلات صيف جدة 21 الخميس القادم 29/6/2000م والتي سيحيها الفنان الكبير محمد عبده بقاعة أماسي في وسط جدة والتي تتسع لما يقارب الألفي متفرج وستقوم إذاعة MbcFm بنقل هذه الحفلات على الهواء مباشرة مساء كل يوم خميس فيما سيسجلها مركز تلفزيون الشرق الاوسط Mbc ليعرضها في وقت لاحق.
وقد أضيفت مؤخراً أسماء جديدة لأسماء المشاركين في الحفلات والذين أعلن عنهم في وقت سابق حيث اضيف اسم الفنان الكويتي محمد البلوشي وعبدالهادي حسين وعصام عارف وعادل خميس وتعتبر مشاركة هؤلاء هذا العام في حفلات جدة هي المشاركة الاولى بالنسبة لهم وكذلك الفنانان عبدالعزيز المنصور وراشد الفارس التي تعتبر مشاركتهما هذه هي الأولى أيضا.
قاعة أماسي
قاعة أماسي التي ستقام عليها حفلات صيف جدة 21 هذا العام قاعة مغلقة ومكيفة الهواء وتقع غرب جامعة الملك عبدالعزيز وتتسع مقاعد القاعة لما يقارب 2000 متفرج.
غياب
يغيب عن المشاركة في هذه الحفلات الفنانان عبدالمجيد عبدالله وراشد الماجد لاعتذارهما ووصفهما خالد ناقرو منظم هذه الحفلات بأنهما فنانان غير ملتزمين.
توضيح
لم نستطع وحتى هذه اللحظة العثور على الفنان عبدالمجيد عبدالله للحصول منه على توضيح لعدم مشاركته في هذه الحفلات ووصف المنظم للحفل له بأنه فنان غير ملتزم!فيما اوضح الفنان راشد الماجد لالجزيرة ما يلي:
أولا : انه يسعدني المشاركة في اي مهرجان او محفل وطني حتى التقي بجمهوري الحبيب داخل المملكة ومن هذه الحفلات حفلات جدة وأبها وحيث ان هذه الحفلات بالنسبة لجدة ستنطلق في شهر (7) وهو الشهر الذي اتواجد فيه بين لندن والكويت لتسجيل البومي الغنائي الجديد ولدي كذلك أكثر من ارتباط مسبق خلاله فقد دفعني ذلك إلى الاعتذار عن المشاركة مبكرا حتى لا أحرج المنظمين معي,, أما مشاركتي في حفل أبها فهي واردة لأن التنسيق معي خلالها تم مبكراً كما انها ستقام في شهر (8) ولا يتعارض ذلك مع تسجيل البومي او أي التزام آخر لي.
ثانيا : وصف منظم هذه الحفلات لي وزميلي الفنان عبدالمجيد عبدالله بأننا غير ملتزمين وصف غير واضح ولادقيق لان المنظم نفسه لم يكن منتظما في عملية التنسيق معي وأتمنى ان يكون ملتزما في عقوده مع الفنانين الآخرين.
جدول حفلات جدة
الجدول النهائي لحفلات صيف جدة 21 والتي ستبدأ من يوم الخميس 29/6/2000م وحتى يوم الخميس 27/7/2000م ستكون كالتالي:
الحفلة الأولى: يوم الخميس 29/6/2000م الفنان الكبير محمد عبده بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة الموسيقار عماد عاشور الساعة العاشرة مساء بقاعة الاماسي بمدينة جدة.
الحفلة الثانية: يوم الخميس 6/7/2000م الفنانون عصام عارف وعبدالله رشاد ونبيل شعيل وعبادي الجوهر بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة الموسيقار عماد عاشور وطارق عاكف الساعة العاشرة مساء بقاعة الاماسي بمدنية جدة.
الحفلة الثالثة: يوم الخميس 13/7/2000م الفنانون راشد الفارس وعادل خميس وعبدالله بالخيرورابح صقر بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة الموسيقار عمادر عاشور الساعة العاشرة مساء بقاعة الاماسي بمدينة جدة.
الحفلة الرابعة: يوم الخميس 20/7/2000م الفنانون محمد البلوشي وطلال سلامة وأبو بكر سالم بالفقيه والفنان الكبير طلال مداح بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة الموسيقار عماد عاشور الساعة العاشرة مساء بقاعة الاماسي بمدينة جدة.
الحفلة الخامسة: يوم الخميس 27/7/2000م الفنانون علي عبدالستار وعبدالعزيز المنصور وعبد الهادي حسين وخالد عبدالرحمن بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة الموسيقار عماد عاشور الساعة العاشرة مساء بقاعة الاماسي بمدينة جدة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved