أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانية الطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th June,2000 العدد:10131 الطبعةالاولـي السبت 22 ,ربيع الاول 1421

محليــات

تنفذها فروع معهد الإدارة في الرياض وجدة والدمام
التسجيل في 17 برنامجاً لخريجي الجامعات والثانوية ,,, الشهر القادم
* الرياض واس
ينفذ معهد الإدارة العامة خلال الفصل الدراسي الأول للعام 1421/1422ه 17 برنامجا إعداديا لخريجي الجامعات والثانوية العامة وذلك في كافة الفروع ( المركز الرئيسي وفرع جدة وفرع الدمام والفرع النسوي بالرياض).
ويبدأ التسجيل في هذه البرامج يوم السبت الموافق 20/4/1421ه ويستمر لمدة خمسة أيام حتى يوم الأربعاء 25/4/1421ه.
وأوضح المعهد أن باب القبول لأي برنامج سيقفل حال اكتمال العدد المقرر مشيراً إلى أن استقبال الحاصلين على تقدير ممتاز وجيد جداً سيتم يومي السبت والأحد 20 و 21/4/1421ه فيما خصصت أيام الاثنين والثلاثاء والاربعاء 22 و 23 و 24/4/1421ه للحاصلين على تقدير جيد.
أما البرامج الاعدادية الموجهة لخريجي الجامعات فسيتم استقبال المتقدمين لها طوال أيام الأسبوع المخصص للقبول والتسجيل.
وبين المدير العام لشؤون المتدربين بالمعهد محمد بن عبدالله العقلا أن الخطة التي أعدتها إدارة القبول والتسجيل ركزت على عملية توجيه وارشاد الطالب المتقدم للقبول في برنامج المعهد الاعدادي حيث تم إعداد حقيبة مصغرة تحتوي علىكافة المعلومات عن برنامج المعهد تقدم للمتقدم مع شرح واف عن البرامج للراغبين في الالتحاق بها والوظائف التي تستهدفها في سوق العمل لافتا إلى انه تم تحديد مواقع للمكلفين بالتوجه والارشاد في مداخل قاعات التسجيل علاوة على عدد من الأفلام الإعلامية التي تعرض في مواقع مختلفة لهذا الغرض.
من جانبه افاد مدير إدارة القبول والتسجيل صالح بن تركي التركي ان البرامج التي سينفذها المعهد في المركز الرئيسي بالرياض تشتمل على برامج موجهة لخريجي الجامعات وهي,.
,, برنامج إدارة التسويق ويشترط أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل جامعي في تخصص (علوم إدارية أو إدارة صناعية أو إعلام) وبتقدير جيد على الأقل واجتياز المقابلة الشخصية ومدة البرنامج سنتان ونصف.
ويعد هذا البرنامج للوظائف الإشرافية في مجال التسويق مثل مدير تسويق أو باحث تسويق أو مدير ترويج او مشرف أو مدير توزيع أو مدير منتج.
,, برنامج الإدارة الفندقية ويشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل جامعي تخصص (علوم إدارية أو إدارة صناعية أو إعلام أو اجتماع) وبتقدير جيد على الأقل واجتياز المقابلة الشخصية ومدة البرنامج سنتان.
ويستهدف البرنامج الوظائف الإشرافية في مجال إدارة الفنادق.
,, برنامج الإدارة البنكية ويشترط أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل جامعي تخصص (علوم إدارية أو إدارة صناعية ) وبتقدير جيد على الأقل واجتياز المقابلة الشخصية ومدة البرنامج سنتان ونصف.
ويستهدف البرنامج الوظائف الإشرافية في البنوك والمؤسسات المالية.
,, برنامج دراسات الانظمة ويشترط أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل جامعي في تخصص (شريعة أو ما يعادلها من أحد أقسام الشريعة) بشرط الا تقل حصيلة دراسته لمادتي الفقه وأصول الفقه عن 20 ساعة وبتقدير جيد وألا تقل حصيلة دراسته لمادتي التفسير والحديث عن 10 ساعات وان يكون تقديره العام جيد على الأقل بالإضافة إلى اجتياز المقابلة الشخصية ومدة البرنامج سنتان.
ويستهدف البرنامج مجموعة الوظائف القانوينة مثل مستشار قانوني أو محام أو باحث قانوني او باحث قضائي أو محقق أو عضو إدارة قانونية .
أما البرامج الموجهه لخريجي الثانوية العامة التي تستهدف وظائف محددة في الشركات والمؤسسات في القطاع الأهلي فينفذ المعهد في المركز الرئيسي بالرياض برنامج العمليات الفندقية / الأعمال البنكية / المبيعات / عمليات السفر والسياحة/ عمليات التأمين/ وبرنامج المحاسبة التجارية علاوة على البرامج الاعدادية العامة التي ينفذها المركز الرئيسي وتتمثل في إدارة المستشفيات وإدارة المواد والدراسات الاحصائية والسكرتير التنفيذي والنسخ الثانوي بلغتين ومبرمجوالحاسب الآلي ومشغلو الحاسب الآلي.
وفي فرع المعهد بالدمام سيتم تنفيذ / برنامج السكرتير التنفيذي وبرنامج المبيعات والنسخ الثانوي بلغتين ومبرمجوالحاسب الآلي/ فيما سيتم في فرع المعهد بجدة تنفيذ / برنامج السكرتير التنفيذي والمبيعات وإدارة المستشفيات ومبرمجو الحاسب الآلي.
وبالنسبة لفرع معهد الإدارة النسوي بالرياض فسينفذ / برنامج إدارة المستشفيات / النسخ الثانوي بلغتين / موظفات مراكزالمحفوظات والوثائق / مبرمجات الحاسب الآلي/ السكرتير التنفيذي/.
وسيتم توزيع حقائب التسجيل في الفرع النسوي اعتبارا من اليوم السبت 22/3/1421ه والتي توضع إجراءات وتعليمات التسجيل في الفرع.
أما شروط القبول في البرامج الاعدادية التي ينفذها المعهد للعام التدريبي القادم ومدة كل منها وكذلك الوظائف التي تستهدفها فهي.
,, برنامج العمليات الفندقة ومدته سنتان ونصف ويستهدف الوظائف الممارسة في المجال الفندقي مثل المكاتب الامامية والأغذية والمشروبات وإدارة مراكز المؤتمرات والحفلات والتسويق والمبيعات.
ويشترط عند القبول في البرنامج أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بتقدير لا يقل عن جيد واجتياز اختبار القبول والمقابلة الشخصية.

أعلـىالصفحة رجوع


















[تعريف بنا] [للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [البحث] [خدمة الإنترنت] [المسائية] [الجزيرة] >
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved