أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانية الطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th June,2000 العدد:10131 الطبعةالاولـي السبت 22 ,ربيع الاول 1421

محليــات

مدير عام التعليم بمنطقة الرياض بالإنابة لـ الجزيرة
وضع ثلاثة محاور رئيسية للاستعداد للعام الدراسي الجديد
توزيع الكتب والمقررات المدرسية على المدارس في وقت مبكر
* الرياض عبدالرحمن المصيبيح
بدأ المسؤولون في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض اتخاذ كافة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد وتوفير كل الاحتياجات الخاصة بذلك.
واوضح مدير عام التعليم بالإنابة الدكتور ابراهيم بن محمد آل عبدالله لالجزيرة ان التركيز هذه الأيام يعتمد على ثلاثة محاور رئيسية:
المحور الأول هو حركة المعلمين سواء الحركة خارج المنطقة لاخلاء طرف مجموعة من الذين سينقلون الى مناطق اخرى او استقبال المعلمين الموجهين داخل الحركة من مناطق تعليمية أخرى الى منطقة الرياض وتحديد أماكنهم واعداد الحركة الداخلية وذلك بعد توجيه المعلمين الُمخلى طرفهم من المنطقة ثم يتم توجيه المنقولين الى المنطقة ثم بعد ذلك يتم توجيه المعلمين الجدد.
هذا ما يخص شؤون المعلمين,, كما ان الإدارة تقوم حاليا بتجهيز المدارس من ناحية المقاعد وتوزيعها على المدارس قبل بداية العام الدراسي بفترة وتكون جميع المقاعد متوفرة وكذلك المعامل الحاسوبية ومن المستلزمات التعليمية الأخرى.
توزيع المقررات المدرسية
ومضى الدكتور آل عبدالله في تصريحه لالجزيرة قائلا ان الإدارة تقوم حاليا بتوزيع الكتب والمقررات المدرسية على المدارس وتم بفضل الله توزيع كتب المرحلة الثانوية والمرحلة الابتدائية وقريبا سيبدأ توزيع كتب المرحلة المتوسطة بالاضافة الى إعداد القبول حيث شكلت لجان لهذا الغرض.
المقاصف المدرسية
في الواقع إنه وبتوجيه من معالي وزير المعارف تحرص الإدارة على تقديم الوجبات الصحية المفيدة والمغذية لأبنائنا، ومن هذا المنطلق فقد طرحت فكرة اسناد تأمين الوجبات الغذائية الى احدى الشركات المتخصصة وسيتم تطبيق ذلك في مرحلة تجريبية في مركز الشرق والشمال للمدارس الخاصة بهذه الجهات وإذا نجحت هذه التجربة وكانت مشجعة فسوف تعمم على مراكز الاشراف الأخرى.
وتناول الدكتور آل عبدالله في تصريحه المشاريع التي يتم الآن الإعداد لها فقال: في الحقيقة هنالك جملة من المشاريع الجديدة التي انهيناها العام الماضي من ذلك مشروع الجودة التربوية وهو مشروع يعنى بطرح جملة من المشاريع مثل عمل الإشراف والدورة وخطة المشرف، وهناك مشاريع تعنى بالمجلس التربوي داخل المدرسة, كل هذه جملة مشاريع مدرسية تربوية وستطبق بشكل شامل مع بداية العام الدراسي الجديد وستحقق هذه المشاريع الأهداف التربوية الكبيرة التي ينشدها الجميع.
المدارس الجديدة
واختتم الدكتور آل عبدالله تصريحه بتناول المدارس الجديدة للعام الدراسي القادم فقال ان الإدارة تعمل على قدم وساق لمحاولة تأمين مبان مدرسية عن طريق الاستئجار وبالفعل تم استئجار مجموعة من هذه المدارس وما زال البحث جاريا عن مقار أخرى.

أعلـىالصفحة رجوع


















[تعريف بنا] [للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [البحث] [خدمة الإنترنت] [المسائية] [الجزيرة] >
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved