أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th June,2000العدد:10131الطبعةالاولـيالسبت 22 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

تايسون يواجه سافاريس اليوم في جلاسجو
* لندن د,ب,أ
التقط مايك تايسون أنفاسه من التدريب استعدادا لمباراته اليوم السبت ضد الملاكم لو سافاريس في جلاسجو وقام بعد ظهر أمس الأول الخميس بارتداء التنورة التقليدية للاسكتلنديين ورقص على سطح سيارته المرسيدس الليموزين.
جاء ذلك وسط ذهول الصحفيين الذين كانوا ينتظرون تايسون خارج فندقه على أمل الحصول على أي مؤشر على انه ليس في قمة مستواه.
وبدا ان تايسون بطل الملاكمة في الوزن الثقيل لا يعير اهتماما لانبعاج ظهر سيارته بينما كان مصورو وسائل الاعلام يلتقطون الصور له وهو يتراقص ويمزح مع عشاقه ويوقع على أوتوجرافات المعجبين.
وتايسون الذي حصل على تصريح خاص من جاك سترو وزير الداخلية البريطاني لدخول البلاد رغم ادانته في حادث اغتصاب يواجه دعوى مدنية تتعلق بساعة من الالماس يقال انه كان قد اشتراها خلال زيارته الاخيرة الى بريطانيا في كانون الثاني يناير/ الماضي .
وكان متجر جراف دايموندز للمجوهرات في شارع بوند الشهير بلندن قد استصدر امرا قضائيا يتعلق بفاتورة مجوهرات قيمتها 630 ألف دولار كان تايسون أو وكيل اعماله فرانك وارين قد اشتراها.
ويرفع صاحب المتجر دعوى قضائية ضد تايسون 33 عاما تتعلق بالساعة الثمينة التي يزعم ان الملاكم الامريكي اشتراها منه في بريطانيا لكنه لم يسدد ثمنها، وطبقا للأمر القضائي فان وارين وكيل أعمال تايسون كان قد وافق على تسديد ثمن الساعة، ويزعم المتجر ان وارين امتنع بصورة غير مشروعة عن دفع شيك بجزء من ثمن الساعة غير انه دحض هذه المزاعم.
وقال وارين لصحيفة ذا صن ليس هناك أي علاقة لي بالدين المزعوم يجب ان تتحدثوا للسيد تايسون بشأنه .
وكان تايسون قد غادر في وقت سابق من أمس الأول الخميس فندقه للتدريب سرا في صالة ألعاب للملاكمة في موريسون بشارع سيدني في منطقة جالوجيت بالمدينة غير عابىء فيما يبدو بالامكانيات الهائلة للمنشآت الرياضية في فندق هيلتون حيث يقيم.
وكان بطل العالم السابق للملاكمة في الوزن الثقيل قد وصل الصالة وسط ركب من السيارات الفارهة، يصطحبه سائقه في سيارته المرسيدس طراز اس 500 ذات اللون الفضي.
وكانت جماعات للدفاع عن حقوق المرأة قد أعربت عن معارضتها الشديدة ازاء قرار سترو بمنح تايسون تأشيرة دخول محدودة المدة.
واتهمت تلك الجماعات النسائية وزير الداخلية البريطاني بانتهاك المتعارف عليه من منع مرتكبي الجرائم الخطيرة من دخول بريطانيا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved