أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th June,2000العدد:10131الطبعةالاولـيالسبت 22 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

أوروبا 2000 في صحافة الدول المشاركة
الصحف اليوغسلافية تشيد بالمنتخب وتحمل على الحكم الفرنسي
اشادت الصحف اليوغوسلافية بالطريقة التي لعب بها المنتخب الوطني أمام اسبانيا والتي قادته الى الدور ربع النهائي من بطولة الأمم الاوروبية لكرة القدم المقامة حاليا في هولندا وبلجيكا معا برغم خسارته 3/4، لكنها صبت جام غضبها على حكم المباراة الفرنسي جيل فيسيير.
وكانت يوغسلافيا متقدمة على اسبانيا 3/2 حتى الدقيقة 90 قبل ان يسجل الاسبان هدفين ويفوزوا 4/3 ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول المجموعة الثالثة .
وكتبت صحيفة بوليتيكا اكسبرس الحكومية على صدر صفحتها الاولى ممتدحة الاداء الشجاع والبطولي للمنتخب قام الحكم بسرقة القرن ,,, ، لكن الازرق اكمل طريقه واضافت: ارتكب الحكم الفرنسي اخطاء كثيرة ضد المنتخب اليوغسلافي، لكنه اثر بالدرجة الأولى على النورج باحتسابه ركلة جزاء وهمية ادركت منها اسبانيا التعادل وبتمديده زمن المباراة ما ساعد اسبانيا على تحقيق الفوز وبالتالي بلوغ الدور ربع النهائي.
وتابعت قدم اليوغسلاف مباراة كبيرة رغم الظروف غير العادلة، لكنهم حققوا هدفهم وتأهلوا الى ربع النهائي .
من جهتها، قالت صحيفة غلاس يافنوستي محملة الحكم ايضاً مسؤولية الخسارة أمام اسبانيا جريمة من دون عقوبة ، واعتبرت ان اليوغسلاف خسروا أمام اسبانيا والحكم الفرنسي فيسيير معا.
وتساءلت الصحيفة من هو هذا الرجل الذي ساعد الاسبان طوال المباراة في اشارة الى الحكم فيسيير.
وقالت صحيفة سبورستكي زورنال الرياضية: الازرق اقوى من الاتحاد الاوروبي ونقلت عن لاعب خط وسط انتر ميلان الايطالي فلاديمير يوغوفيتش قوله: لا تستحق يوغوسلافيا مثل هذا التصرف.

الصحف السلوفينية تشيد بمنتخب بلادها
اعتبرت الصحف السلوفينية ان منتخب بلادها خرج مرفوع الرأس من نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً في بلجيكا وهولندا.
وكتبت صحيفة ديلو اوسع الصحف المحلية انتشارا: لم يخيب المنتخب آمالنا في المباراة الأخيرة ضد النروج، مضيفة: اثبت لاعبو سلوفينيا انهم يشكلون منتخبا قويا وانه كانت لديهم المؤهلات لبلوغ الدور ربع النهائي.
ورأت صحيفة دنيفنيك ان المنتخب الوطني لم يفقد احترامه في مباراة الأمس التي انتهت بالتعادل السلبي وكتبت تقول: قدم المنتخب السلوفيني عرضا افضل، لكن النتيجة لم تعكس ذلك.
يذكر ان سلوفينيا حلت رابعة في المجموعة الثالثة برصيد نقطتين من تعادلين مع يوغسلافيا 3/3 علما انها تقدمت 3/صفر حتى الدقيقة 67، والنروج صفر/صفر وخسارة أمام اسبانيا 1/2.

الصحف الأسبانية تعبر عن فرحها بتأهل المنتخب
عبرت الصحف الاسبانية عن فرحها بعد الفوز المثير الذي حققه المنتخب الوطني في الوقت بدل الضائع على حساب يوغوسلافيا 4/3 يوم الاربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة من بطولة أمم اوروبا لكرة القدم المقامة حالياً في بلجيكا وهولندا معا، الذي منحها تأشيرة الدخول الى الدور ربع النهائي.
وخصصت صحيفة البايس ثماني صفحات لتأهل المنتخب الى الدور ربع النهائي، واصفة الفوز بالانجاز البطولي .
واضافت كماتشو سيواجه المنافس الذي كان يأمل ملاقاته في ربع النهائي في اشارة الى ان المدرب الاسباني يفضل مواجهة فرنسا في دور الثمانية على هولندا بسبب عوامل الضغط والجمهور والحكام.
من جهتها، اكدت صحيفة ال موندو ان اسبانيا حققت الفوز في الوقت المستحيل وخلال دقيقيتن مجنونتين، في حين كتبت صحيفة اي بي سي : اسبانيا من الجحيم الى المجد في دقيقة واحدة .
اما صحيفة داريو 16 فذكرت تحت عنوان عريض السعادة في دقيقتين في حين كتبت صحيفة لا رازون : فوز مثير.
وعنونت صحيفة فانغوارديا مقالها بالصعود التاريخي للمنتخب الاسباني .
واعتبرت صحيفة ماركا فوز الاسبان على يوغسلافيا الاكبر منذ تغلبهم على مالطا 12/1 في لا فاليتا عام 1983, اما صحيفة اس فكتبت عنوانا عريضا فيفا اسبانيا .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved