أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th June,2000العدد:10134الطبعةالاولـيالثلاثاء 25 ,ربيع الاول 1421

الفنيــة

دوزنة
عوداً حميداً
عندما يعلن الفنان والملحن عبدالرحمن الحمد رجوعه للساحة للتلحين من جديد فهذا يعني انه دق ناقوس الخطر على جميع الملحنين الموجودين في الساحة بل حتى الشعراء انفسهم اصحاب الكلمات الوقتية فلن يقبل الحمد بتلحين اي عمل حتى يقتنع اولا بالفنان ثم من بعد بالكلمات الغنائية وقد كان باكورة هذا الرجوع الحانه لقصيدة من كلمات المسافر لاحد الفنانين الكبار في الوطن العربي.
الحمد يستحي اي صحفي ان يقابله لا لشيء وانما لشعور ينتابك وقتها بانك تقف امام فنان وكاتب مسرحي وملحن معروف على الساحة ولهذا تعجز الكلمات عن وصفه لتمتعه بمميزات قل ان توجد في فنان آخر,, ومن ثم فالتحضير والاستعداد المبكر لمقابلة الحمد خير فعل قبل الدخول في موقف محرج معه, ولهذا وعندما قابله احدهم وطلب منه اجراء لقاء صحفي معه رحب به وتفاجأ الحمد ان الشخص المقابل لا يفهم في الموضوع الذي يتحدث عنه فما كان منه الا ان اعتذر عن اكمال بقية الحوار.
الحمد لا يفرض نفسه على الساحة بل الساحة هي التي فرضته بما يحمل من معلومات وتاريخ فني طويل على الفن في المنطقة الشرقية والمملكة عموما.
واعتقد بان هنالك مفاجآت يسعى الحمد للافراج عنها قريبا معلنا بانه قد آن الآوان للاصالة ان ترجع وللكلمات الغنائية الجميلة ان تتواجد وباللغة الام.
عبداللطيف المحيسن

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved