أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th June,2000العدد:10134الطبعةالاولـيالثلاثاء 25 ,ربيع الاول 1421

محليــات

فيما وقع عقود عدد من مشاريع مياه الشرب ب22 مليوناً
أمير تبوك يرأس اجتماع مجلس إدارة جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية
* تبوك عبدالرحمن العطوي واس
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس ادارة جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بمنطقة تبوك بمكتب سموه بالامارة امس الاول اجتماعا لمجلس ادارة الجمعية بحضور صاحب السمو الامير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب امير المنطقة نائب رئيس مجلس الادارة.
وفي بداية الاجتماع رحب سموه بأعضاء مجلس ادارة الجمعية الجدد متمنيا لهم التوفيق والسداد.
ونوه سموه بما تحظى به جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بالمنطقة من دعم ورعاية من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله للقيام برسالتها الانسانية على اكمل وجه بالمنطقة.
وعقب الاجتماع ابلغ أمين عام جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية المهندس خالد بن محمد الوكيل وكالة الانباء السعودية انه تم خلال الاجتماع الاطلاع على أرصدة الجمعية وحركتها المالية خلال الفترة الماضية والاطلاع على الحركة المالية لمدارس الملك عبدالعزيز النموذجية التابعة للجمعية.
وأفاد الوكيل بأنه تم خلال الاجتماع المصادقة على الميزانية التقديرية للمدارس للعام الدراسي القادم 1421/1422ه والمصادقة على ايرادات ومصروفات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية عن العام الدراسي المنصرم بالاضافة الى اطلاع المجلس على بيان الرسوم الدراسية الجديدة والطرق المقترحة لتحصيلها.
واختتم المهندس الوكيل مشيرا الى ان سمو أمير منطقة تبوك اكد الاهتمام بمرحلتي الروضة والتمهيدي بمدارس الملك عبدالعزيز النموذجية والاهتمام بسعودة الوظائف والرفع من مستواها.
من جانب آخر وقع سمو أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس ادارة مصلحة المياه والصرف الصحي مساء امس الاول الاحد بقصر سموه عقود عدد من مشاريع مياه الشرب والصرف الصحي واتفاقية الخدمات والاستشارات الهندسية لمشاريع المصلحة لمدينة تبوك والتي تبلغ قيمتها الاجمالية 345,770,22 ريال.
أوضح ذلك المهندس سامر بن شاذلي الحداد مدير عام مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة تبوك وأضاف ان هذه المشاريع تشمل مشروعات شبكات مياه الشرب في اجزاء من أحياء النهضة والروضة بمدينة تبوك بتكلفة اجمالية بلغت خمسة ملايين وثمانمائة وثلاثة وثمانين الفا وتسعمائة واربعة عشر ريالا 914,883,5 ويشمل العقد الذي وقعه سموه مع مؤسسة المندب التجارية على تحديد انابيب لمياه الشرب بأقطار مختلفة تبدأ من 315 ملم حتى 110 ملم وبطول اجمالي قدره 54401 متر طولي بالاضافة الى توريد وتركيب عدد 192 محبس.
وأضاف الحداد ان سموه وقع كذلك عقد مشروع شبكات الصرف الصحي لبقية حي السليمانية وملحق سلطانة وجزء من حي سلطانة مع شركة تامبين السعودية المحدودة بتكلفة اجمالية بلغت 901,889,13 ثلاثة عشر مليونا وثمانمائة وتسعة وثمانون الفا وتسعمائة وواحد ريال.
ويشمل العقد تمديد انابيب للصرف الصحي بأقطار مختلفة تبدأ من 400 ملم حتى 200 ملم بطول اجمالي وقدره 22908 متر طولي وعدد 468 غرفة تفتيش واضاف المهندس سامر الحداد ان سموه وقع كذلك على اتفاقية الخدمات الهندسية الاستشارية لمشاريع المصلحة مع مكتب العيد للاستشارات الهندسية بتكلفة اجمالية بلغت مليونين وتسعمائة وستة وتسعين الفا وخمسمائة وثلاثين ريالا وتشمل الاتفاقية أعمال الاشراف على مشاريع المصلحة المختلفة وكذلك عمل الدراسات الخاصة بتصميم وتطوير تلك المشاريع.
وفي تصريح لسموه عقب توقيع هذه العقود قال سموه ان مشروع الصرف الصحي بحي سلطانة يعد من المشاريع الهامة والضرورية لمدينة تبوك وخصوصا ان هذا الحي يشهد ازدحاما سكانيا ويعد من الأحياء القديمة في منطقة تبوك وبالفعل هو في حاجة لهذه المشاريع سواء مشروع الصرف الصحي او المشاريع الخاصة بمياه الشرب اذا عرفنا ان اجمالي تكلفة هذه المشاريع حوالي 22 مليون ريال ونتمنى ان تعطي هذه المشاريع انعكاساتها على راحة المواطنين وان يعيش المواطن حياة كريمة وصحية مثل اخواننا المواطنين في اي مكان آخر وهذا هو هدف الدولة اعزها الله وحرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني على توفر هذه الخدمات للمواطن اينما كان وان شاء الله ستشهد هذه الاحياء نقلة كاملة وتغييرا كاملا من القادم الايام.
من جهة اخرى قام صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز ظهر أمس الاثنين بزيارة تفقدية لمبنى قصر الامارة الجديد وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المبنى وكيل امارة منطقة تبوك للشؤون المالية والادارية الاستاذ جريد العنزي والمستشار بالامارة الاستاذ جميل عباس السحلي حيث قام سموه بجولة على أقسام المبنى واستمع الى شرح مفصل من مهندس المشروع من مراحل التنفيذ وشاهد سموه التصاميم النهائية للديكورات الداخلية للمبنى وأبدى سموه توجيهاته للمختصين ورافق سموه في هذه الجولة صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير منطقة تبوك وفي نهاية الزيارة قال سموه للصحفيين ان هذا المبنى يخص هذه المنطقة وهو واجهة حضارية للمنطقة واليوم اطلعنا على سير العمل ومعي الاخ سمو الامير جلوي والعمل والحمد لله يسير بشكل جيد وحسب البرنامج بعد توقيع عقد التأسيس مع شركة سعودية هي شركة المطلق نتمنى لهم النجاح.
وأضاف سموه انه بحسب التقارير وما شاهدناه اليوم فان المبنى سيتم استلامه في موعده نهاية هذا العام الهجري وسيكون هذا المبنى عاملا مساعدا في راحة المواطن والمساعدة في انجاز اعماله.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved