أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th June,2000العدد:10134الطبعةالاولـيالثلاثاء 25 ,ربيع الاول 1421

منوعـات

مقتل 100 قاصر خلال أربع سنوات
عصابات تشغل القاصرين وتقتلهم لتتقاضى تعويضات الوفاة في الصين
* بكين أ,ف,ب
قررت السلطات الصينية تشديد قبضتها في مكافحة عصابات تقوم بتشغيل القاصرين في المناجم وقتلهم لقبض تعويضات الوفاة من مستخدميهم بعد مقتل حوالي مائة قاصر في ظروف مماثلة خلال السنوات الأربع الماضية.
وقالت الصحف الصينية ان آخر محاكمة في هذا الاطار انتهت يوم الجمعة الماضي بصدور 12 حكما بالاعدام وآخر بالسجن المؤبد بحق مجرمين قتلوا 14 قاصرا في جنزهو في مقاطعة لياوننغ شمال شرق .
وكما في جميع القضايا المماثلة قام المجرمون باقناع القاصرين العاطلين عن العمل بالعمل في مناجم للفحم وبعد أيام من بدء عملهم قاموا بقتلهم أثناء العمل وموهوا أعمال القتل لتبدوا وكأنها حوادث ناجمة عن انهيار أو انفجار, وتقدم المجرمون على الاثر لتقاضي تعويض عن مقتل العمال مدعين أنهم من أقاربهم، وحصلوا عن طريق ابتزاز أصحاب المناجم على ما يوازي 30 ألف دولار تحت طائلة رفع شكوى ضدهم الى السلطات بسبب مخالفة تعليمات السلامة.
وقالت الصحف ان 20 مجرما اعدموا في 1999 بناء على أحكام صادرة عن محكمة في كسوزهو، في مقاطعة جيانغسو، أصدرت أحكاما أخرى بالاعدام مع وقف التنفيذ والسجن المؤبد بحق 13 آخرين وحوكم المجرمون ال33 بسبب قتلهم 48 قاصرا بين يوليو 1997 ونوفمبر 1998م في ظروف مشابهة في وسط وشمال الصين.
وقالت صحيفة الشبيبة الصينية ان محكمة في جنزهونغ في مقاطعة شانكسي حكمت على 14 مجرما بالاعدام لقتلهم 28 قاصرا لقبض تعويضات عن وفاتهم بلغت حوالي 63 الف دولار.
وقالت الصحيفة ان العدالة تلاحق 70 من هؤلاء المجرمين.
وتوجد في الصين آلاف من مناجم الفحم الخاصة التي يتم فيها تشغيل العمال في ظروف سيئة الأمر الذي يفسر سهولة خضوع القائمين عليها للابتزاز.
وقتل أكثر من 7 آلاف قاصر في 1998م في حوادث عمل في الصين، أول منتج للفحم في العالم.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved