أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th June,2000العدد:10134الطبعةالاولـيالثلاثاء 25 ,ربيع الاول 1421

مدارات شعبية

مع الأحبة
* الاخ: خلف الجهني حايل
بالنسبة لقائل القصيدة التي منها:
لي بنت عم مامشت درب الأدناس
ولادنست يوم البني دنسني
فحتى الآن لم تتضح الرؤية حوله حيث طرح اكثر من اسم, اما القصيدة كاملة فقد نشرت في احد اعداد الجمعة من الشهر الماضي وبإمكانك مراجعة مكتب الجزيرة بحائل للسؤال عنها,, وستجد من الزملاء هناك كل اهتمام,, ويا هلا.
* الاخ: أسير
مادامت هذه هي البداية فسيكون القادم اجمل ولتحقيق ذلك حاول الاكثار من قراءة جيد الشعر,, واعرض ما تكتبه على من تثق برأيه من الشعراء والمهتمين,, ويا هلا.
* الاخ الشاعر: حواس غازي الديري قبه
حتى نتمكن من توفير صورة الشاعر نحن نطلب من شعراء الجزيرة إرسال اكثر من صورة لحفظها في ملف خاص في ارشيف الجزيرة,, وانت من الشعراء الذين نحرص على جديدهم ونطالبك بما نطالب به شعراء الوطن,, وشكراً لأبياتك الرقيقة التي تثني فيها على الجزيرة ومداراتها الشعبية,, ويا هلا.
* الاخ: الهيمان عودة سدير
شكراً لتواصلك,, وبانتظار جديدك الاجمل,, ويا هلا
* الاخ: الهايم المتيّم الرياض
شكراً لثقتك,, ومشاركتك تنقصها الدقة في الوزن,, نأمل ان يكون القادم اجمل,, ويا هلا.
* الاخ: عاشق الوصف
يعجبني جداً اصرارك الواعي,, وسأستعرض نقاطك الثلاث باختصار فنقول أولاً: لماذا لا تضع نسبة مئوية لجودة الوزن او اختلاله واقول: لا مجال للمعادلات الرياضية في الادب عموماً وفي الشعر على وجه الخصوص,, والحل في ذلك هو ان يكثر صاحب الموهبة من قراءة جيد الشعر وحفظه إن امكن,, وأن يحاول الاحتكاك بالشعراء الذين سبقوه ليستفيد من خبرتهم وآرائهم في محاولاته.
اما ثانيا فتقول يا اخ عاشق الوصف: خذ كل اسبوع قصيدة مختلة الوزن وانشرها والى جانبها تعديل للنص,, واقول هل يجدي هذا؟ إن كنت ترى ذلك فلا مانع لدي على ان تكون البداية في احدى محاولاتك.
أما النقطة الثانية والتي تخصني فأقول لك: الف شكر على ثقتك ووالله انني احاول ان اكون مع الشاعر المبتدىء فيما يخدم موهبته,, لكن يجب ان نعي جميعاً أن ليس كل صاحب محاولة يمتلك الموهبة,, وشكراً لك على وعيك وثقتك,, ويا هلا.
* الاخ: أسير الحرف الرياض
حيّاك الله أيها الاخ العزيز والجزيرة جريدة الجميع ومدارات شعبية تحتفي بكل موهبة شابة، فابعث بكل ما لديك وستجد منا الاهتمام, اما مشاركتك التي وصلت فتحتاج الى اعادة نظر في الوزن,, ويا هلا,

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved